أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / للنقاش في موضوعات التكفير والردة.. فقط هنا في هذه الصفحة

للنقاش في موضوعات التكفير والردة.. فقط هنا في هذه الصفحة

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

يرجى من الاخوة الكرام المشاركين في الموقع عدم وضع أي مشاركات تتعلق بالتكفير والردة في الموضوعات والأخبار التي لا علاقها لها بها.

ويمكنهم النقاش بحرية في هذه الصفحة فقط .

 

 

تعليقات الفيسبوك

comments

907 تعليقات

  1. عبدالله المسلم

    الى طالب علم
    اعلم ان روغانك في المباهلة دليل قوي على شكك في عقائدك فان كان كلامي هذا غير صحيح فاجب بوضوح عن هذين السؤالين
    اين يصنف الحاكم بغير ما انزل الله المشرع من دون الله المطيع اعداء الله الهارع الى محاكمهم المذعن لاحكامهم المعين لهم على المسلمين ومع ذلك هو معطل لكثير من شرائع الدين وهذا وصف كل حاكم اليوم
    اهذا الحاكم شديد الكفر على حد قولك فلايعذر عاذره او كفره ظاهر فلا يعذر عاذره ايضا او ان كفره خفي يحفه الشبه فيعذر عاذره
    والسؤال نفسه عن الرافضي العابد العابد عليا والحسين القائل بعصمة الائمة وعلمهم الغيب وانهم يدبرون الكون ومع ذلك يكفر الصحابة الا قليلا و يرمي الصديقة بالفاحشة الى اخر مخازيهم وهذا حال كل رافضي اليوم

  2. عبدالله المسلم

    ابشر ابا اسيد نزل البحث وان شاء الله ندرسه معا..

  3. الحمد لله .. بشارة مني لك ياعبدالله
    هناك مجموعة من الاخوة حفظهم الله لايتكبرون عن الحق نحسبهم منهجهم اعتى بالغلو من منهجك ومنهم من هو مثلك ..
    انا اكلمهم الان بفضل الله وقد احلتهم من مرحلة اليقين الا الشك بنهجهم
    وايام قليلة باذن الله ستشهد هدايتهم ان شاء الله لنصرة الخلافة فهم يكفرونها سابقا الان يتوقف غالبهم والبقية يشكون ايضا رغم ترجيح التكفير
    بالرسائل الصوتية بفضل الله نفعناهم كثيرا
    لو كنت اعرفك من غير هذا الموقع لادخلتك الى المجموعة واريتك الخير العظيم الحاصل بفضل الله
    ولست انا وحدي من يدعوهم انما اخوة معي ايضا جزاهم الله خيرا … ادع لهم بالثبات ههههه والثبات على الحق ليس على نهجك

  4. يا عبد الله كفاك خبطا وجهلا !!!
    لم ارد ان اصل معك الى هذا الكلام ولكنك البادئ والله المستعان
    الدولة في السلسلة اعلنت ان التكفير من واجبات الدين
    البراء من الشرك من اصل الدين
    انت بالزاماتك تتهم الدولة بالتناقض !!!!
    يارجل البرآة من الشرك وتقبيحه تعرف بالفطرة
    التكفير حكم شرعي سمعي محض لادخل للعقل والفطرة فيه مطلقا
    وهذا كلام شيخك ” فمن قال أن الحكم الشرعي يُعرف بالعقل استقلالًا فهو زنديق قد اتخذ الهه هواه , و لا خلاف في كفر من حكم بالشرائع المنسوخة و هي وحي فكيف بمن حكم بالشرائع المخترعة!

    نعم التحسين و التقبيح يعرفان بالعقل , و قبح الشرك يُعرف بالفطرة لأن الله فطر الناس على الملة و العدل , لكن التكفير و معناه النسبة إلى الكفر فهذا حكم شرعي مورده النص.

    و أقوال العلماء في بيان هذا الأصل هذا كثيرة منها ما قاله ابن الوزير : “ولا شك أن من شك في كفر عابد الأصنام وجب تكفيره ومن لم يكفره كفر ولا علة لذلك إلا أن كفره معلوم من الدين ضرورة ”
    فعلّل كفر من شك في كفر عابد الصنم بأن المسألة معلومة من الدين ضرورة أي يعرفها الخاصة و العامة من المسلمين فمن ردّها يكفر كمن أنكر وجوب الصلاة .” لم لاتقول له مذهبك مذهب الجهمية بعينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والبحث هذا جيد للانصاف ونرى فيه شيخك يناقض نفسه هنا تماما …..
    ولكن اقول لك يا عبدالله تمعن من جديد لكلام بن الوزير .. تجد ان التكفير لايعدو ان يكون من المعلوم من الدين بالضرورة كأقصى حد له كما جاء في كتاب الباعث
    وقد سألتك سابقا ما حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ؟؟؟ حيث انه لم يكن يكفر قومه ؟؟؟
    ان قلت كافر خصمت بكلام خير البشر عليه صلوات ربي وسلامه وان قلت مسلم قلنا لك اليس تكفير عابدي الاصنام من اصل الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وانت قلتها بنفسك بتساوي المشرك مع العاذر نبرأ الى الله من منهجكم ..

  5. الحمد لله .. مالك ياعبدالله تخبط وتفتري علي ؟؟؟
    امر المباهلة واضح جليّ
    من لم يكفر عابد الصنم كفر نوع كفر
    من لم يكفر عاذر الصنم اعذارا له بجهله لايكفر اطلاقا بل فيه تفصيل
    هل تريد ان نعيد المباهلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا منهجي ومنهج الدولة ودونك كتاب الباعث
    واذكرك بأن الجهمية اعظم كفرا من عابد الصنم كما قال الطبري وبن القيم رحمهما الله تعالى
    والامام احمد قال ” كنت لاارى كفرهم ”
    فالامام احمد كان كافرا اذا !!! وهو لم يعتبر نفسه كافرا اذا مات على الكفر !!!
    نسأل الله العافية من منهجك

  6. عبدالله المسلم

    الزام طالب علم
    اجاب طالب علم بان مجيز النبوة بعد النبي كافر
    وهذا صحيح ولا دليل عليه الا انه رد خبر الله وهو اية واحدة فقط في القران وحديث واحد عن النبي عليه الصلاة والسلام
    وطالب علم يعذر العاذر وقد رد ادلة كثيرة في عدم عذر المشرك الذي هو مذهب طالب علم كما قال
    ومذهبه ايضا في قيام الحجة يلزمه بقيام الحجة على العاذر ابلغ قيام

    • من قال بجواز النبوة ليس عاذرا بل هو كافر
      ومن لم يعتبر فعله كفرا فهو كافر
      اما من عذره لجهل مثلا فلانكفره الا بعد التبيان وازلة اللبس والله اعلم

  7. عبدالله المسلم

    قال طالب علم ( كيف نبرا منه ولا نكفره…)
    نعم اسال نفسك وراجعها فهذه والله حجة عليك ..
    ثم اقنع نفسه بباطل مصادم لكلام الله قبل كلام الدولة فقال ( نبرا من عمله لا من شخصه…) وكذب فالله يقول :{ انا برااء منكم ومما …} الاية فقدم البراء من المشركين على البراءة من الشرك
    وجاء في السلسلة العلمية في بيان اصل الدين ان منه البراءة من المشركين
    انظروا كيف خالف منهج الدولة في اصل الدين وهو يزعم انه على منهجها
    سبحان من يمهل ولا يهمل

    • يا عبد الله كفاك خبطا وجهلا !!!
      لم ارد ان اصل معك الى هذا الكلام ولكنك البادئ والله المستعان
      الدولة في السلسلة اعلنت ان التكفير من واجبات الدين
      البراء من الشرك من اصل الدين
      انت بالزاماتك تتهم الدولة بالتناقض !!!!
      يارجل البرآة من الشرك وتقبيحه تعرف بالفطرة
      التكفير حكم شرعي سمعي محض لادخل للعقل والفطرة فيه مطلقا
      وهذا كلام شيخك ” فمن قال أن الحكم الشرعي يُعرف بالعقل استقلالًا فهو زنديق قد اتخذ الهه هواه , و لا خلاف في كفر من حكم بالشرائع المنسوخة و هي وحي فكيف بمن حكم بالشرائع المخترعة!

      نعم التحسين و التقبيح يعرفان بالعقل , و قبح الشرك يُعرف بالفطرة لأن الله فطر الناس على الملة و العدل , لكن التكفير و معناه النسبة إلى الكفر فهذا حكم شرعي مورده النص.

      و أقوال العلماء في بيان هذا الأصل هذا كثيرة منها ما قاله ابن الوزير : “ولا شك أن من شك في كفر عابد الأصنام وجب تكفيره ومن لم يكفره كفر ولا علة لذلك إلا أن كفره معلوم من الدين ضرورة ”
      فعلّل كفر من شك في كفر عابد الصنم بأن المسألة معلومة من الدين ضرورة أي يعرفها الخاصة و العامة من المسلمين فمن ردّها يكفر كمن أنكر وجوب الصلاة .” لم لاتقول له مذهبك مذهب الجهمية بعينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      والبحث هذا جيد للانصاف ونرى فيه شيخك يناقض نفسه هنا تماما …..
      ولكن اقول لك يا عبدالله تمعن من جديد لكلام بن الوزير .. تجد ان التكفير لايعدو ان يكون من المعلوم من الدين بالضرورة كأقصى حد له كما جاء في كتاب الباعث
      وقد سألتك سابقا ما حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ؟؟؟ حيث انه لم يكن يكفر قومه ؟؟؟
      ان قلت كافر خصمت بكلام خير البشر عليه صلوات ربي وسلامه وان قلت مسلم قلنا لك اليس تكفير عابدي الاصنام من اصل الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وانت قلتها بنفسك بتساوي المشرك مع العاذر نبرأ الى الله من منهجكم ..

  8. عبدالله المسلم

    جعل طالب علم البراءة من المشرك كالبراءة من الفاسق فانظروا رحمكم الله كيف سوى بين الشرك والفسق وهذا مذهب الجهمية بعينه فسبحان من فضحه
    قوله هذا في رده ببيان اصل الدين من السلسلة العلمية اسفل

    • يا عبد الله كفاك خبطا وجهلا !!!
      لم ارد ان اصل معك الى هذا الكلام ولكنك البادئ والله المستعان
      الدولة في السلسلة اعلنت ان التكفير من واجبات الدين
      البراء من الشرك من اصل الدين
      انت بالزاماتك تتهم الدولة بالتناقض !!!!
      يارجل البرآة من الشرك وتقبيحه تعرف بالفطرة
      التكفير حكم شرعي سمعي محض لادخل للعقل والفطرة فيه مطلقا
      وهذا كلام شيخك ” فمن قال أن الحكم الشرعي يُعرف بالعقل استقلالًا فهو زنديق قد اتخذ الهه هواه , و لا خلاف في كفر من حكم بالشرائع المنسوخة و هي وحي فكيف بمن حكم بالشرائع المخترعة!

      نعم التحسين و التقبيح يعرفان بالعقل , و قبح الشرك يُعرف بالفطرة لأن الله فطر الناس على الملة و العدل , لكن التكفير و معناه النسبة إلى الكفر فهذا حكم شرعي مورده النص.

      و أقوال العلماء في بيان هذا الأصل هذا كثيرة منها ما قاله ابن الوزير : “ولا شك أن من شك في كفر عابد الأصنام وجب تكفيره ومن لم يكفره كفر ولا علة لذلك إلا أن كفره معلوم من الدين ضرورة ”
      فعلّل كفر من شك في كفر عابد الصنم بأن المسألة معلومة من الدين ضرورة أي يعرفها الخاصة و العامة من المسلمين فمن ردّها يكفر كمن أنكر وجوب الصلاة .” لم لاتقول له مذهبك مذهب الجهمية بعينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      والبحث هذا جيد للانصاف ونرى فيه شيخك يناقض نفسه هنا تماما …..
      ولكن اقول لك يا عبدالله تمعن من جديد لكلام بن الوزير .. تجد ان التكفير لايعدو ان يكون من المعلوم من الدين بالضرورة كأقصى حد له كما جاء في كتاب الباعث
      وقد سألتك سابقا ما حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ؟؟؟ حيث انه لم يكن يكفر قومه ؟؟؟
      ان قلت كافر خصمت بكلام خير البشر عليه صلوات ربي وسلامه وان قلت مسلم قلنا لك اليس تكفير عابدي الاصنام من اصل الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وانت قلتها بنفسك بتساوي المشرك مع العاذر نبرأ الى الله من منهجكم ..

  9. عبدالله المسلم

    الحمد لله انظروا يا جماعة الى روغان طالب علم
    نوكد عليه منذ بداية النقاش بل بدا النقاش على عاذر الطاغوة فاذا به يخرج من المباهلة الكافر شديد الكفر الذي هو موضوع النقاش
    فاسالكم بالله اي كفر اشد من الشرك الاكبر ومن كفر الطاغوة الذي هو موضوع المباهلة ؟
    واشهدكم اني ما اناقشه ولا اباهله الا على الشرك الاكبر المعلوم بالفطر وردودي في هذه الصفحة شاهدة على هذا
    فما معنى ان يخرج شديد الكفر من المباهلة ثم يفصل اثناءها بين الكفر الظاهر والخفي موهما ان الخلاف بيننا في انواع كثيرة
    فوالله الذي لا اله غيره لهذا دليل واضح على شكه في كلامه وارجائه الذي ملا به هذه الوكالة ولا حول ولا قوة الا بالله

    • الحمد لله .. مالك ياعبدالله تخبط وتفتري علي ؟؟؟
      امر المباهلة واضح جليّ
      من لم يكفر عابد الصنم كفر نوع كفر
      من لم يكفر عاذر الصنم اعذارا له بجهله لايكفر اطلاقا بل فيه تفصيل
      هل تريد ان نعيد المباهلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا منهجي ومنهج الدولة ودونك كتاب الباعث
      واذكرك بأن الجهمية اعظم كفرا من عابد الصنم كما قال الطبري وبن القيم رحمهما الله تعالى
      والامام احمد قال ” كنت لاارى كفرهم ”
      فالامام احمد كان كافرا اذا !!! وهو لم يعتبر نفسه كافرا اذا مات على الكفر !!!
      نسأل الله العافية من منهجك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى