الرئيسية / منوعات / صور_من_مناطق_ الدولة_الاسلامية51: معسكر أبي مالك التميمي في خراسان

صور_من_مناطق_ الدولة_الاسلامية51: معسكر أبي مالك التميمي في خراسان

تعليقات الفيسبوك

comments

32 تعليق

  1. جديد ولاية دمشق أفلا يتوبون إلى الله
    رابط جديد ثابت للنشر على الفيسبوك
    http://cutt.us/is-dimashq001

  2. غريب في الحياة

    كيف السبيل الى النفير و الله لقد طالت بنا الغربة

  3. # إلجام غلاة التكفير #

    روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا ”
    هذا الحديث أمرٌه جمهور السلف على ظاهره نافين تمثيل صورة الرحمن أو تشبيهها بصورة آدم ، نصّ الإمام الآجري : ” هذه من السُنن التي يجب على المسلمين الإيمان بها ولا يقال فيها : كيف؟ ولِمَ ؟ بل تستقبل بالتسليم والتصديق، وترك النظر، كما قال من تقدَّم من أئمة المسلمين ”
    و قال الإمام ابن قتيبة : ” والذي عندي والله أعلم أن الصورة ليست بأعجب من اليدين والأصابع والعين، وإنما وقع الإلف لتلك لمجيئها في القرآن ووقعت الوحشة من هذه لأنها لم تأت في القرآن . ونحن نؤمن بالجميع ولا نقول في شيء منه بكيفية ولا حد ”

    بل لقد بدّع الأئمة من دفع هذا الحديث إمّا بالطعن في صحته أو بتحريفه بجعل الضمير في صورته عائدا على آدم عليه السلام ، حيث قال الإمام اسحاق ابن راهويه: “صحيح، ولا يدعه إلا مبتدع، أو ضعيف الرأي”
    قال الإمام أحمد : ” من قال : إن الله خلق آدم على صورة آدم فهو جهمي وأي صورة كانت لآدم قبل أن يخلقه؟ ”
    و سئل عن رجل يقول : على صورة الطين فقال: ” هذا جهمي وهذا كلام الجهمية ”

    فهل تعلمون يا رعاكم الله من تأوّل أحاديث الصورة ؟
    هم طائفة كبيرة من أئمة الإسلام منهم ابن خزيمة و ابن منده و أبو ثور و أبو الشيخ الأصفهاني و بن أبي زَمَنِين و غيرهم ، بل حتى إمام دار الهجرة مالك أنكر التحديث بهذا الحديث إنكارًا شديدًا ، فهل يقول قائل أن أولئك الأئمة الأعلام جهمية مبتدعة !!

    قال الإمام ابن تيمية :
    ” لم يكن بين السلف من القرون الثلاثة نزاع في أن الضمير في الحديث عائد إلى الله تعالى ، فإنه مستفيض من طرق متعددة ، عنعدد من الصحابة ، وسياق الأحاديث كلها تدل على ذلك … ولكن لما انتشرت الجهمية في المائة الثالثة جعل طائفة الضمير فيه عائدا إلى غير الله تعالى ، حتى نقل ذلك عن طائفة من العلماء المعروفين بالعلم والسنة في عامة أمورهم ، كأبي ثور وابن خزيمةوأبي الشيخ الأصفهاني وغيرهم ، ولذلك أنكر عليهم أئمة الدين وغيرهم من علماء السنة.”

    و كذلك أنكر الإمام شريح صفة العجب و هي صفة ثابتة لله تعالى بالكتاب و السنة كغيرها من الصفات ، فكان شريح رحمه الله ينكر قراءة عجبت في قوله تعالى « بَلْ عَجِبْتُ وَيَسْخَرُونَ» بالضمّ ؛ قال : ” إنَّ الله لا يعجب من شيء، إنما يعجب من لا يعلم. ”
    و هذا تعطيل لصفة ثابتة بالكتاب و السنة فهل كان الإمام شريح جهميا معطّلا لصفات الله ؟!
    قال الأعمش: فذكرت لإبراهيم – و هو الإمام إبراهيم النخعي – فقال: ( إنَّ شريحاً كان يعجبه رأيه، إنَّ عبدالله كان أعلم من شريح، وكان عبدالله يقرأها: ” بَلْ عَجِبْتُ ” )

    الخلاصة أن إطلاقات الأئمة في تكفير أصحاب المقالات الكفرية لا تُنزّل على كل من تلبّس بهذه المقالات ، فهي من قبيل نصوص الوعيد العام كما جاء في الحديث : ” إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها ..”
    أما التنزيل على الأعيان فيكون وفق ضوابط ، و يُبين هذا قصة الرجل الذي شرب الخمر فلعنه أحد الصحابة ، فنهاه النبي عليه الصلاة و السلام قائلا : ” لا تلعنوه فإنّه يحبّ الله و رسوله ”

    و أختم بقول الذهبي : ” ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه وتوخيه لاتباع الحق أهدرناه , وبدعناه , لقلّ من يسلم من الأئمة معنا , رحم الله الجميع بمنه وكرمه.”

  4. العبد الفقير

    فيديو لقنص ضابط من الجيش السوري في مخيم اليرموك بتاريخ 17.4.2018

    https://www8.zippyshare.com/v/HuC2R6JY/file.html

    https://www71.zippyshare.com/v/n2jMBp5f/file.html

  5. 🌞عہۣۗہۣۗبہۣۗہۣۗيہۣر الجہۣۗہۣۗنہۣۗہۣۗہۣة🌞 http://t.me/abieraljana5

    http://t.me/abieraljana5
    🌷اللهم صل على محمد وآل محمد🌷

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقوا الله يا اخوة في علماء المسلمين
    اتقي الله يا مناصر الحق انت ومن تبعك فلتسألن عن كل كلمة تفوهة بهاقال تعالى(ليسأل الصادقين عن صدقهم )
    فما بالك في الكاذبين
    سمع احد العابدين رجل يطعن في المسلمين فقال يا هذا:أقاتلت الروم
    قال:لا
    قال :اقاتلت الفرس
    قال :لا
    قال :ويحك سلم الرم والفرس من لسانك ولم يسلم اخوانك المسلمين من لسانك
    فيا مناصر الحق انت ومن تبعك حارب بلسانك الحاد الكفار ودع العلماء والخوض بهم
    سبحان الله ملل الكفر رغم عداوتهم وختلافهم في الدين والمصالح تحالفوا ضدنا ونحن المسلمين لا نستطيع ان وتحالف ضدهم…
    هزلت.. ولا حول ولا قوة الا بالله

    • من تقصد بالعالماء . هل علماء السلطان ام علماء البنتقون
      هل تعرف معنى العالم في القران ?
      ما حكم من بنحاكم للامم المتحدة و يرضى بها ?
      ما حكم من اعان الكافر على المسلم و حرم دم الكافر و احل جم المسلم ?
      من لا يغرق حكم الكافر و موالاة الكافر لا يعرف لا اله الا الله
      من لا يعرف الولاء و البراء لا يعرف لا اله الا الله
      اما بما يخص شيوخك الله يقول قبهم
      إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159)

      • اخي لم اقصد عملاء السلاطين ولا الذي ذكرت بل الذي يتكلم عنهمالمدعو مناصر الحق من النووي والبقلاني وابن حجر ووغيرهم..
        فهمت اخي

        • اتق الله وكف عن الدفاع عن الكفرة الفجرة
          أقول لك الأشاعرة قتلوا أكثر من مليون مسلم وتقول لي كف عنهم
          أقول لك سبوا الرب بأقبح مما سبته اليهود والنصاري وهذا عندك هين
          ماذا تنتظر أن يصنع الله بكم وأنتم تتولون من يسبونه ويحاربون أولياءه

  7. أفلا يتوبون إلى الله | ولاية دمشق
    رابط ثابت للنشر على الفيسبوك
    http://cutt.us/is-dimashq001
    رابط ثابت للنشر على المواقع
    http://cutt.us/is-dimashq01

  8. بشرى سارة لجميع الموحدين تم تحديث جميع الروابط في الأسفل فأعيدوا نشرهم في كل مكان بارك الله فيكم وفي حال توقف أي رابط يرجى إخباري فوراً بتعليق

    هااااام جداً
    أقوى وثائقي يكشف حقيقة دولة الإسلام سيغير نظرتك لها إن كنت عدواً لها او لا تعرف حقيقتها
    شاهد واحكم وإن أعجبك لا تبخل على اخوانك بالمشاركة
    http://bit.do/is-truth

    جديد
    إصدارات دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله خلال عام 1439 هجري
    مع اهم التوثيقات والرسائل للذئاب المنفردة
    http://bit.do/is-1439

    جديد أحدث الإصدارات بروابط ثابتة

    أفلا يتوبون إلى الله | ولاية دمشق
    رابط للنشر على الفيسبوك
    http://cutt.us/is-dimashq001
    رابط للنشر على المواقع
    http://cutt.us/is-dimashq01

    المجابهة الفاشلة | ولاية سيناء
    http://cutt.us/is-sinaa02

    التعليم في منطقة حوض اليرموك | جيش خالد بن الوليد
    http://cutt.us/khaled-army1

    أرض الله واسعة – ولاية خراسان
    رابط ثابت اغزوا به مواقع التواصل يا اخوة لما له من أهمية
    http://cutt.us/khurasan1

    دعس مرتزقة عبيد الصليب من تنظيم امريكا تحت أقدام جند الخلافة في مالي
    هذا ما تخفيه هوليوود عن العالم
    http://cutt.us/mali1

    ظلال الأسنة 5 ولاية الفرات
    http://cutt.us/zelal5

    ظلال الأسنة 4 ولاية الفرات
    http://cutt.us/zelal4

    حصاد الحنظل | جيش خالد رضي الله عنه
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isisonline.top/36277
    رابط آخر
    http://cutt.us/7anzal

    عزة الجهاد 2 ولاية البركة
    رابط ثابت انشروه في كل مكان بوركتم
    http://cutt.us/3zt-aljehad2

    وذكر 4 | ولاية البركة
    http://cutt.us/wazker4

    الدولة الإسلامية المنشودة , أبو مالك التميمي – أنس النشوان – تقبله الله
    http://cutt.us/is-we-want

    حماة الشريعة | ولاية سيناء
    روابط ثابتة ومباشرة مع احدث مواقع الإصدارات
    انشروا في مجموعات عبيد #السيسي و #الجيش المصرائيلي ومجموعات عوام المسلمين في مصر خصوصاً بوركتم
    http://cutt.us/sinaa1

    هام ومميز:
    الإصدار الضخم لمركز الحياة للإعلام
    لهيب الحرب 2 روابط مباشرة ثابتة:
    انشروا في كل مكان ليشاهد الجميع يا اخوة
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    نسخة باللغة الإنجليزية للنشر بالصفحات والمواقع الأجنبية
    https://videopress.com/v/mqfPtddp
    نسخة بالعربية للنشر على اوسع نطاق
    دقة عالية:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.mp4
    دقة متوسطة:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2-360p.mp4
    دفة منخفضة للباقات:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.3gp

    رابط ثابت
    لهيب الحرب 1+2
    http://cutt.us/flames-of-war

    أغلب فيديوهات آساد #سيناء برابط واحد
    انشروا في صفحات عوام #المسلمين وعبيد الجيش في #مصر ليعرفوا الحقيقة بوركتم
    http://cutt.us/isdarat-sinaa-swarim
    للنشر على الفيسبوك بهذه الصيغة لأن اعداء الله حجبوا الرابط
    احذف النجمتين من الرابط ليعمل
    http://cutt.**us/isdarat-sinaa-swarim

    هااااااام جدااااااً
    أضخم توثيق مصور لحقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/01is
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    في حال لم يعمل الرابط السابق إليكم الرابط البديل
    http://bit.do/2-is
    اغزوا به الهاشتاغات النشطة وأوصلوا حقيقة دولتكم للناس أجمعين

    تدوينة لروابط مواقع اخبار الخلافة مميزة ومتجددة
    http://bit.do/is-news3
    ملاحظة هامة من لايفتح معه أي رابط مباشرة فليفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    تدوينة لروابط مواقع اخبار الخلافة
    http://bit.do/isnews001
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-suspicions01

    رسائل ومعلومات هامة للذئاب المنفردة

    أيها الموحد في بلاد الكفر شاهد لماذا يجب أن تكون ذئباً منفرد وتنكل بدول التحالف الصليبي
    SUR LEURS PAS – على خطاهم | الفرات للإعلام
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/33389
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s17.ismedia.top/33389/original.mp4
    HD 720
    http://s17.ismedia.top/33389/720.mp4
    480
    http://s17.ismedia.top/33389/480.mp4
    360
    http://s17.ismedia.top/33389/360.mp4
    240
    http://s17.ismedia.top/33389/240.mp4

    #عليك_بهم_أيها_الموحد
    http://bit.do/lonely-wolf-1

    خذلوا عن دولتكم ولاية الخير 1
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/32523
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s13.ismedia.top/32523/original.mp4
    HD 720
    http://s13.ismedia.top/32523/720.mp4
    480
    http://s13.ismedia.top/32523/480.mp4
    360
    http://s13.ismedia.top/32523/360.mp4
    240
    http://s13.ismedia.top/32523/240.mp4

    خذلوا عن دولتكم ولاية الخير 2
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/32523
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s13.ismedia.top/35951/original.mp4
    HD 720
    http://s13.ismedia.top/32523/720.mp4
    480
    http://s13.ismedia.top/35951/480.mp4
    360
    http://s13.ismedia.top/35951/360.mp4
    240 مناسب للباقة
    http://s13.ismedia.top/35951/240.mp4

    هام جداً لكل الآساد المنفردة في دول التحالف الصليبي
    عليك بهم أيها الموحد (العبوات المتفجرة – كيف تصنعها – كيف تستخدمها) | ولاية الرقة
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/33387
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s17.ismedia.top/33387/original.mp4
    HD 720
    http://s17.ismedia.top/33387/720.mp4
    480
    http://s17.ismedia.top/33387/480.mp4
    360
    http://s17.ismedia.top/33387/360.mp4
    240
    http://s17.ismedia.top/33387/240.mp4

    هذه الرسائل الأخيرة للأسود التسع الذين انطلقوا من أرض الخلافة ليثأروا للمسلمين ويجعلوا فرنسا تجثوا على ركبتيها
    واقتلوهم حيث ثقفتموهم | مركز الحياة للإعلام
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/19619
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s6.ismedia.top/19619/original.mp4
    HD 720
    http://s6.ismedia.top/19619/720.mp4
    480
    http://s6.ismedia.top/19619/480.mp4
    360
    http://s6.ismedia.top/19619/360.mp4
    240
    http://s6.ismedia.top/19619/240.mp4

    تصيدوهم أيها الموحدون
    http://ou7zytv3h2yaosqq.isremaining.top/35935
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    https://s30.ismedia.top/35935/original.mp4
    HD 720
    https://s30.ismedia.top/35935/720.mp4
    480
    https://s30.ismedia.top/35935/480.mp4
    360
    https://s30.ismedia.top/35935/360.mp4
    240 مناسب للباقة
    https://s30.ismedia.top/35935/240.mp4

    “وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”
    موسوعة متنوعة لتصنيع المتفجرات

    https://archive.org/details/Moso3at-almotafajeratWAltaf5ee5

    موسوعة عبد الله ذو البجادين لتصنيع المتفجرات

    https://archive.org/details/senan_2014

    تعلم كيف تصنع العبوات الناسفة

    http://alyaqeen.mam9.com/f29-montada

    http://fgr33.hooxs.com/t966-topic

    الرد على اكثر شبهة تثار حول دولة الخلافة أعزها الله
    الشيخ حسين بن محمود يدحض مزاعم وافتراءات “#المحيسني” على الدولة الإسلامية ووصفها بالخوارج:
    http://bit.do/is-k4
    “بحث هام وشامل في اصول وصفات الخوارج” للشيخ حسين بن محمود:
    http://bit.do/is-k5

    أحدث الإصدارات موقع الصوارم
    http://bit.do/isdarat5
    http://cutt.us/isdarat-swarim

    جدبد وهاااااام
    اضخم ارشيف لمرئيات دولة الإسلام منذ عام 2006 آلاف الفيديوهات
    شاهدوا واغزوا به مواقع التواصل بوركتم
    http://bit.do/is-since2006
    رابط مباشر
    ملف واحد بحجم 138 جيجا – جميع مرئيات دولة الآساد
    انشرو في كل مكان
    http://bit.do/is-all

    حوالي 300 إصدار روابط غير قابلة للحذف
    http://bit.do/isdarat4
    أكثر من 100 إصدار
    روابط غير قابلة للتبليغ
    http://bit.do/isdarat1
    مجموعة مميزة من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat06
    مجموعة إصدارات ضخمة أكثر من 800 إصدار
    يجب أن يكون عندكم حساب على الموقع حتى تستطيعوا مشاهدتهم
    http://bit.do/isdarat2
    مجموعة اخرى من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat3

    فصل الكلام في حقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/is-truth1
    للتحميل كملاحظة txt
    http://bit.do/is-truth1-note

    اشفي صدرك
    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    جميع الأجزاء
    http://cutt.us/is-kills-full1
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    الجزء الثالث
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf
    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    مصير جواسيس عبيد الصليب الأنجاس
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    جديد
    تفريغ نصي للسلسلة العلمية في بيان مسائل منهجية الصادرة عن إذاعة البيان مع إمكانية التحميل بي دي إف من أسفل كل صفحة
    جميع الحلقات :
    http://cutt.us/is-mnhaj
    الحلقة الأولى
    http://cutt.us/is-mnhaj1
    الحلقة الثانية
    http://cutt.us/is-mnhaj2
    الحلقة الثالثة
    http://cutt.us/is-mnhaj3
    الحلقة الرابعة
    http://cutt.us/is-mnhaj4
    الحلقة الخامسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj5
    الحلقة السادسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj6

    توثيقات هامة لكل انصار الخلافة
    الرابط الرئيسي
    http://bit.do/01is
    رابط بديل في حال توقف السابق
    http://bit.do/1-is

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-anti-suspicions01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-suspicions-pdf1

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الدعوي
    http://bit.do/is-da3we1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-da3we1-pdf

    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    جميع الأجزاء بمكان واحد
    http://cutt.us/is-kills-full1

    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies2-pdf

    الجزء الثالث
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf

    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies4-pdf

    هذا مصير من يتجسس على دولة الخلافة فاعتبر بهم قبل أن تلحق بهم
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الخدمي
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-services001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-services002
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services2-pdf

    التوثيق الأضخم لإقامة شرع الله وتطبيق الحدود والتعزير في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-laws001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-laws1-pdf

    التوثيق الأضخم لمكافحة الشرك ومعالمه في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-shirk1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-shirk1-pdf

    التوثيق الأضخم للأعمال التجارية والزراعية وحالة الأسواق في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-economy1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-economy1-pdf

    التوثيق الأضخم لسير العملية التعليمية في دولة الخلافة الإسلامية الجزء الأول
    http://bit.do/is-education1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-education1-pdf

    التوثيق الأضخم لآثار قصف تحالف دول الكفر على دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-bombing1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-bombing1-pdf

    صور من ارض الخلافة
    http://bit.do/is-lands1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-lands1-pdf

    التوثيق الأضخم لمعسكرات المجاهدين وصناعة الأسلحة في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-camps01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-camps1-pdf

    التوثيق الأضخم للمطويات الدعوية التي نشرتها دولة الخلافة الإسلامية
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-papers1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-papers2
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers2-pdf

    التوثيق الأضخم للإحصاءات والإنفوغراف التي نشرها إعلام الدولة الإسلامية
    http://bit.do/is-info1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-info1-pdf

    هدية لكل المسلمين
    #ختمة كاملة لـ #القرآن_الكريم بصوت مقرئي دولة الحق لا #مشايخ_السلطان و #الفضائيات
    للإستماع وتحميل السور بشكل منفصل :
    http://cutt.us/is-Koran

    لتحميل الختمة كاملة ملف zip بحجم حوالي 2 غيغا
    http://cutt.us/is-Koran-full

    رابط يوتيوب
    http://cutt.us/is-Koran-youtube

    اخي المسلم لا تكتفي بالمشاهدة
    انشر الحقيقة واحتسب أجرك على الله

  9. روى الترمذي في سننه عن أبي أمامة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :« ما ضلّ قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل ، ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية : {ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون}. »
    وقال الأوزاعي رحمه الله : «بلغني أن الله عز وجل إذا أراد بقوم شرا ألزمهم الجدل ، ومنعهم العمل»
    ألا فقد بان الطريق أخا الإسلام ، فلا تسمع للمرجفين و المناففين ، و لا تكن للخائنين خصيما ، إنما هي دولة إسلام تقاتل على أمر الله فحقّ على كل مسلم أن ينصرها ، دونك سوح العزّ و الفدا فهناك الصدق و التجارة مع الله ، تجارةٌ لن تبور .

  10. اخوه التوحيد هذا دين الله ودين رسوله هوا الذي قال إن أمتكم هذه جُعلت عافيتها في أولها، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تُنْكَر وهوا الذي قال يِأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ الْقَابِضُ عَلَى دينه كالقابض على الجمر فما نراه من شده وبلاء عظيم يصيب الموحدين اليوم هذا وعد الله ووعد رسوله فصبروا فان اخر الصبر الجنه وما نراه من المسلمين اليوم من ترك الدين واتباع كل ناعق وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  11. الغيور التونسي

    ذكر أحد المجاهدين التونسين الفاريين من الدولة الاسلامية في كتابه “كنت في الرقة” أنه يتم التضحية بجنود الخلافة كما حدث في محرقة تل أبيض و كوباني التي قتل فيها 4000 مهاجر و مصفاة بيجي
    فهل هذا صحيح ؟

    • الفقير الى الله

      يا اخى لاتابه لهذا الكتاب فصاحبه اما كان جاسوسا او انه انتكس من شدة الابتلاءات التى لايصمد فيها الصادقون و فى كلتا الحالتين فلن ينصف الدولة الاسلامية بل سيشوهها ويظهر عيوبها وهذا الكتاب يتم الترويج له وغيره من الاشياء حتى انهم صنعوا مسلسلا اجنبيا لتشويه الدوله الإسلامية لتنفير الناس منها
      وهناك الكثير من كان يناصر الدولة لاجل انتصاراتها دون علم فما ان ابتلى الله الدولة حتى يميز الخبيث من الطيب انتكس هؤلاء وثبت من كان يناصر الدولة من اجل عقيدتها ومذهبها السليم وتطبيقها لشرع الله فلم تتنازل عن اى شئ فى دين كما فعلت الجماعات الاخرى و اعلنت العداوة للعالم ارضاء لله رغم كيدهم ومكرهم وجموعهم ولقد شاهدنا من جنود الدولة اعظم التضحية والثبات والصبر فلسوف يرضيهم الله ويفتح عليهم لانهم رضوا بشرعه و حكموه
      فاثبتوا يا اخوه واعلموا ان الله غنى عن جهادنا ونصرتنا لدينه فانما نجاهد معذرة اليه
      وخوفا من عقابه وابتغاء جناته و الله يقول ( ومن جاهد فانما يجاهد لنفسه)

  12. الفقير الى الله

    الله اكبر ارتفاع عدد قتلى الجيش المصرى الى اكثر من ثلاثين واصابة مايزيد عن اربعين مصابا
    وهلاك قائد المعسكر الضابط برتبة عقيد أركان حرب، ونائبه، وعدد من الضباط وضباط الصف، وآخرين من التشكيلات العسكرية الخاصة التابعة للداخلية المصرية يبيتون بشكل استثنائي في المعسكر.
    http://www.arabsvoice.com/ارتفاع-عدد-قتلى-الجيش-المصري-بهجوم-سين/

    https://www.alaraby.co.uk/politics/2018/4/14/ارتفاع-قتلى-الجيش-المصري-بهجوم-سيناء-لـ30-بينهم-ضباط

    http://www.mnctoday.com/https:/www.mnctoday.com/ارتفاع-عدد-قتلى-الجيش-المصري-بهجوم-سين/

  13. #للنشر
    إصدارات دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله خلال عام 1439 هجري
    مع اهم التوثيقات والرسائل للذئاب المنفردة
    شكرا للاخ ابو منذر الشامي حفظه الله وجزاه الله كل خير

    https://justpaste.it/1jpc9

    https://justpaste.it/1jpc7

    https://www.pastethis.at/DL0lJ8S8

    https://www.pastethis.at/b96Qb0UP

    لا تكتفوا بالمشاهدة وانشروا في كل مكان واحتسبوا أجركم على الله

  14. # إلجام غلاة التكفير #
    روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا ”
    هذا الحديث أمرٌه جمهور السلف على ظاهره نافين تمثيل صورة الرحمن أو تشبيهها بصورة آدم ، نصّ الإمام الآجري : ” هذه من السُنن التي يجب على المسلمين الإيمان بها ولا يقال فيها : كيف؟ ولِمَ ؟ بل تستقبل بالتسليم والتصديق، وترك النظر، كما قال من تقدَّم من أئمة المسلمين ”
    و قال الإمام ابن قتيبة : ” والذي عندي والله أعلم أن الصورة ليست بأعجب من اليدين والأصابع والعين، وإنما وقع الإلف لتلك لمجيئها في القرآن ووقعت الوحشة من هذه لأنها لم تأت في القرآن . ونحن نؤمن بالجميع ولا نقول في شيء منه بكيفية ولا حد ”

    بل لقد بدّع الأئمة من دفع هذا الحديث إمّا بالطعن في صحته أو بتحريفه بجعل الضمير في صورته عائدا على آدم عليه السلام ، حيث قال الإمام اسحاق ابن راهويه: “صحيح، ولا يدعه إلا مبتدع، أو ضعيف الرأي”
    قال الإمام أحمد : ” من قال : إن الله خلق آدم على صورة آدم فهو جهمي وأي صورة كانت لآدم قبل أن يخلقه؟ ”
    و سئل عن رجل يقول : على صورة الطين فقال: ” هذا جهمي وهذا كلام الجهمية ”

    فهل تعلمون يا رعاكم الله من تأوّل أحاديث الصورة ؟
    هم طائفة كبيرة من أئمة الإسلام منهم ابن خزيمة و ابن منده و أبو ثور و أبو الشيخ الأصفهاني و بن أبي زَمَنِين و غيرهم ، بل حتى إمام دار الهجرة مالك أنكر التحديث بهذا الحديث إنكارًا شديدًا ، فهل يقول قائل أن أولئك الأئمة الأعلام جهمية مبتدعة !!

    قال الإمام ابن تيمية :
    ” لم يكن بين السلف من القرون الثلاثة نزاع في أن الضمير في الحديث عائد إلى الله تعالى ، فإنه مستفيض من طرق متعددة ، عنعدد من الصحابة ، وسياق الأحاديث كلها تدل على ذلك … ولكن لما انتشرت الجهمية في المائة الثالثة جعل طائفة الضمير فيه عائدا إلى غير الله تعالى ، حتى نقل ذلك عن طائفة من العلماء المعروفين بالعلم والسنة في عامة أمورهم ، كأبي ثور وابن خزيمةوأبي الشيخ الأصفهاني وغيرهم ، ولذلك أنكر عليهم أئمة الدين وغيرهم من علماء السنة.”
    و أختم بقول الذهبي : ” ولو أن كل من أخطأ في اجتهاده مع صحة إيمانه وتوخيه لاتباع الحق أهدرناه , وبدعناه , لقلّ من يسلم من الأئمة معنا , رحم الله الجميع بمنه وكرمه.”

  15. هذا هو أرشيف من 5350+ إصدارات مرئية للدولة الإسلامية منذ عام 2006
    This is an archive of 5350+ video releases of the Islamic State since 2006

    translated videos in different languages are included

    https://isdarats.xyz/2018/04/02/%d8%a3%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d9%81-%d8%a5%d8%b5%d8%af%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86%d8%b0-2006/

  16. الله المعين ..
    ينبغي أن يعلم أن كلام المسمى مناصر للحق عن أبي بكر الباقلاني فيه تحامل شديد و باطل عريض ، و قد نسب للباقلاني ما هو منه براء بل يعلم من قرأ كتبه أنه كان من أشد الناس على القائلين به ! فمثلا نسب له القول بخلق القرآن ، فيحمرّ وجهك و تتنتفخ أوداجك ، فتفتح كتبه لتتأكد فتجد في كتابه التمهيد : باب نفي خلق القرآن !
    أجاد في مدح القرآن و تعظيمه و نفي خلقه و الرد على من قال بهذا ، قال : ( وَالَّذِي يدل على نفي خلق الْقُرْآن من الْقُرْآن قَوْله تَعَالَى إِنَّمَا قَوْلنَا لشَيْء إِذا أردناه أَن نقُول لَهُ كن فَيكون فَلَو كَانَ الْقُرْآن مخلوقا لَكَانَ مخلوقا بقول آخر )
    بل قد نسب هذا الكاتب المجهول القول بإيمان فرعون للباقلاني ! و هذه فرية صلعاء تنم عن سوء قصد و خبث طوية و لا حول و لا قوة الا بالله .
    و الحاصل أن الباقلاني قد تأثر بأهل الكلام ، و معروف عن أهل الكلام كثرة الإستدلال بالحجج العقلية في إثبات مسائل الإعتقاد و الرد على المخالفين ، و هذا مخالف لمنهج أهل الحديث بلا ريب ، و السلف بدّعوا أهل الكلام و لم يكفّروهم ، و عادة تكون مسالك المتكلمين موهمة و عباراتهم مُبهمة حمّالة أوجه و قد يُفهم منها ما لم يقصدوه ، و لذلك لا يتصدر للرد عليهم إلاّ من كان ضليعا باللغة و الأصول حتى يفهم مقالاتهم على وجهها ثم ينقدها على طريقة أهل السنة متوخيا الإنصاف ، كما قال النبي عليه الصلاة و السلام : « أنزلوا الناس منازلهم »
    و يعلم الله أني أبغض كل أهل البدع و أمقتهم ، فقد جاء في الحديث الصحيح : «من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد » ، و لكن العدل و القسط مندوبان حتى مع المخالفين ، و من جمع هذا الرد هداه الله صوّر الباقلاني كأكفر رجل وطأ الحصى ، فعنده ان من لم يكفر الباقلاني كمن لم يكفر ابليس على السواء !
    فنقول لك ثبّت العرش ثم انقش .

    إليكم بعض ما قيل في القاضي الباقلاني :
    نص الذهبي في سير أعلام النبلاء – بتصرّف – :( الإمام العلامة أوحد المتكلمين مقدم الأصوليين: القاضي أبو بكر محمد بن الطيب….. الباقلاني صاحب التصانيف، وكان يضرب المثل بفهمه وذكائه… وكان ثقة إماما بارعا، صنف في الرد على الرافضة والمعتزلة والخوارج والجهمية والكرامية، وانتصر لطريقة أبي الحسن الأشعري، وقد يخالفه في مضائق فإنه من نظرائه، وقد أخذ علم النظر عن أصحابه.. وقد ذكره القاضي عياض في طبقات المالكية فقال: هو الملقب بسيف السنة ولسان الأمة المتكلم على لسان أهل الحديث وطريق أبي الحسن، وإليه انتهت رئاسة المالكية في وقته )

    قال عنه ابن العماد في شذرات الذهب: (القاضى أبو بكر ابن الباقلانى محمد بن الطيب بن محمد بن محمد بن جعفر، البصري، المالكي الأصولي المتكلم، صاحب المصنفات، وأوحد وقته في فنه )

    و جاء في نونية ابن القيم :
    وانظر إلى قول الطحاوي الرضى **** وأجره من تحريف ذي بهتان
    وكذلك القاضي أبو بكر هو **** ابن الباقلاني قائد الفرسان
    قد قال في تمهيده ورسائل **** والشرح ما فيه جلي بيان
    في بعضها حقا على العرش استوى **** لكنه استولى على الأكوان
    وأتى بتقرير العلو وأبطل اللام ****التي زيدت على القرآن
    من أوجه شتى وذا في كتبه ****باد لمن كانت له عينان

    وقال في كتابه الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة: ( وقال لسان المتكلمين القاضي أبو بكر بن الباقلاني في كتاب الإبانة والتمهيد وغيرهما فإن قال قائل أتقولون إنه في كل مكان قيل معاذ الله بل هو مستو على عرشه كما أخبر في كتابه فقال: [الرحمن على العرش استوى ] وقال: [إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه ] وقال : [أمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض الملك] ولو كان في كل مكان لكان في بطن الإنسان .. )

    و قال الإمام ابن تيمية في الحموية :
    ( القاضي أبو بكر محمد بن الطيب الباقلاني المتكلم -وهو أفضل المتكلمين المنتسبين إلى الأشعري; ليس فيهم مثله لا قبله، ولا بعده. )

    و قال في درء تعارض العقل والنقل: ( أن العراقيين المنتسبين إلى أهل الإثبات، من أتباع ابن كلاب، كأبي العباس القلانسي، وأبي الحسن الأشعري، وأبي الحسن علي بن مهدي الطبري، والقاضي أبي بكر ابن الباقلاني، وأمثالهم، أقرب إلى السنة، وأتبع لأحمد بن حنبل وأمثاله، من أهل خراسان، المائلين إلى طريقة ابن كلاب . )

    يتبع ان شاء الله ..

  17. قريبا إن شاء الله فضح المشر ابن حجر الهيتمي المشرك الجهمي

  18. بسم الله اللرحمن الرحيم

    هذه بعض طوام وكفريات الكافر الباقلاني عدو الله ورسوله وعباده المؤمنين

    1 – يري أن أول واجب علي العباد هو النظر وأن عبادة الله وحده لا شريك له تكون بعد النظر فلا يصح عنده إسلام من لم يتلبس بضلالته وتخريفاته الكلامية التي لا تخرج إلا من عقل سقيم
    قال في كتابه “الإنصاف” (صفحة 4) : “وأن يعلم: أن أول ما فرض الله عز وجل على جميع العباد. النظر في آياته، والاعتبار بمقدوراته، والاستدلال عليه بآثار قدرته، وشواهد ربوبيته، لأنه سبحانه غير معلوم باضطرار، ولا مشاهد بالحواس، وإنما يعلم وجوده وكونه على ما تقتضيه أفعاله بالأدلة القاهرة، والبراهين الباهرة.
    والثاني: من فرائض الله عز وجل على جميع العباد، الإيمان به والإقرار بكتبه ورسله، وما جاء من عنده، والتصديق بجميع ذلك بالقلب والإقرار به باللسان.”

    2 – يقول بقول جهم في الإيمان ويري أن الإيمان مجرد معرفة وتصديق بالقلب فقط ، والسلف يكفرون من قال بقول جهم في الإيمان وحقيقة قول الأشعري والباقلاني ومن معه من الزنادقة أن الإنسان مهما فعل من الكفر بلسانه وجوارحه فهو عندهم مؤمن تام الإيمان لأن الإيمان عندهم هو مجرد التصديق والتصديق عندهم لا يتفاضل فأي كفر بعد تسوية خيار المؤمنين بفرعون وإبليس
    قال الباقلاني الكافر في “الإنصاف” (صفحة 4) : ” وأن يعلم: أن الإيمان بالله عز وجل هو: التصديق بالقلب، بأنه الله الواحد، الفرد، الصمد، القديم، الخالق، العليم، الذي ( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)”
    ولا تعجب من أن الباقلاني نسب إليه القول بإيمان فرعون فإن فرعون علي أصول الباقلاني كجبريل والملائكة في الإيمان ، وقد نسبه إليه أخواه في الكفر الزبيدي والشعراني

    3 – يقول هذا المجرم بخلق القرآن متبعا أئمته في الكفر من كفار قريش ومن بعدهم الجعد بن درهم والجهم بن صفوان والمريسي وابن أبي دؤاد عليهم جميعا لعنة الله
    قال الباقلاني في “الإنصاف” (صفحة 31) : ” وأما الدليل على أن الحروف والأصوات من صفات قراءة القارئ، لا أنها من كلام الباري سبحانه وتعالى من الأخبار فكثير جداً، لكن إن شاء الله أذكر من ذلك ما يقع به الكفاية لكل عاقل محصل.”

    فعنده حروف القرآن وكلماته هي من كلام القارئ لا من كلام الله عز وجل وهذا عين قول كفار قريش الذين قال الله تعالي عنهم : } قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ ۖ فَقَدْ جَاءُوا ظُلْمًا وَزُورًا { والأشعري والباقلاني ومن معهم من الزنادقة يقولون : ما هذا الكلام إلا كلام القارئ والقرآن عندنا هو مجرد كلام نفسي كخواطر البشر التي تكون في قلوبهم ولا يتكلمون بها . فأي كفر بعد هذا وأي مناصرة لكفار قريش علي كتاب الله بعد هذا ، والعجيب أن يأتي بعد ذلك جاهل سفيه متول للجهمية الذين هم أكفر من اليهود و النصاري يقول لا تتكلموا في الأشاعرة فلحوم العلماء مسمومة . فليعلم هذا المتولي لأعداء الله أن الأشاعرة كفار حلالوا الدم والمال يستتابون فإن تابوا وإلا قتلوا وألقيت جيفهم علي مزابل لئلا يتأذي منها الناس
    قال الهروي في ذم الكلام :” سمعت بلال بن أبي منصور المؤذن يقول سمعت عمر بن إبراهيم يقول – رحمه الله تعالى- : ” لا تحل ذبائح الأشعرية، لأنهم ليسوا بمسلمين ولا بأهل كتاب ولا يثبتون في الأرض كتاب الله ” ”

    وقال الكافر : ” فإن احتجوا بما روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا تسافروا بالقرآن إلى أرض العدو قالوا: فصح أن الكلام القديم يصح عليه الحلول والنقلة والتحول، فالجواب من وجوه عدة: أحدها: أنه صلى الله عليه وسلم أراد بذلك المصحف، لأنه قد بين ذلك فقال مخافة أن تناله أيديهم ولم يرد أن كلام الله القديم انتقل ولا تحول من بلاد الإسلام إلى بلاد العدو، والمصحف قد يسمى قرآناً، لأن فيه كتابة القرآن، وقد روى ذلك صريحاً عنه صلى الله عليه وسلم، فإنه كتب إلى عمرو بن حزم: ولا يمس القرآن إلا على طهارة فأراد بذلك: المصحف الذي حل فيه كتابة كلام الله القديم لا يجوز عليه المس بالأيدي. ”
    وهذا صريح منه في أن الذي في المصحف ليس هو كلام الله بل هو كتابة وتعبير عنه لأن الله عند الباقلاني ليس له كلام حقيقي ولأن الباقلاني يدعي أن الله عاجز عن الكلام فالله عند في الكلام بمنزلة الصنم فقبح الله هذا الكافر الملحد ومن أيده ونافح عنه وعن الجهمية

    وهذا يؤكد ما ذكره ابن قدامة من أنهم زنادقة بلا شك وأنهم يظهرون تعظيم المصاحف أمام الناس وفي الخفاء يدوسونها ويستهينون بحرمتها لأنها عندهم ليست إلا كلاما معبرا عن معني قائم بالله

    وقال المشرك الباقلاني : ” نعلم وكل عاقل يعلم أن الرسول عليه السلام إنما أراد بالقرآن ها هنا شيئاً محترماً يتصون عليه من الأيدي، ولم يرد نفس كلام الله القديم ” فأي دليل بعد هذا علي أنه تقحم الكفر تقحما وجدد ملة كفار قريش والجهم بن صفوان القائلين بأن القرآن مخلوق

    4 – الباقلاني يقول بأن الله ليس بمستو علي العرش وأنه غير موجود وأنه لا مكان له وأنه لا داخل العالم ولا خارجه فكان حقا أضل من إخوانه الجهمية الأشقياء وأضل من إبليس وفرعون

    قال هذا الجهمي المشرك في “الإنصاف” (صفحة 12) :
    (( فمن ذلك: أنه تعالى متقدس عن الاختصاص بالجهات، والاتصاف بصفات المحدثات، وكذلك لا يوصف بالتحول، والانتقال، ولا القيام، والقعود، لقوله تعالى: ” ليس كمثله شيء ” وقوله: ” ولم يكن له كفواً أحد ” ولأن هذه الصفات تدل على الحدوث، والله تعالى يتقدس عن ذلك فإن قيل أليس قد قال: ” الرحمن على العرش استوى ” . قال : بلى. قد قال ذلك، ونحن نطلق ذلك وأمثاله على ما جاء في الكتاب والسنة، لكن ننفي عنه أمارة الحدوث، ونقول: استواؤه لا يشبه استواء الخلق، ولا نقول إن العرش له قرار، ولا مكان، لأن الله تعالى كان ولا مكان، فلما خلق المكان لم يتغير عما كان.
    وقال أبو عثمان المغربي يوماً لخادمه محمد المحبوب: لو قال لك قائل: أين معبودك ؟ ماذا كنت تقول له ؟ فقال: أقول حيث لم يزل ولا يزول. قال: فإن قال: فأين كان في الأزل ؟ ماذا تقول ؟ فقال: أقول حيث هو الآن. يعني: إنه كما كان ولا مكان.
    وقال أبو عثمان: كنت أعتقد شيئاً من حديث الجهة، فلما قدمت بغداد وزال ذلك عن قلبي فكتبت إلى أصحابنا: إني قد أسلمت جديداً.
    وقد سئل الشبلي عن قوله تعالى: ” الرحمن على العرش استوى ” فقال: الرحمن لم يزل ولا يزول، والعرش محدث، والعرش بالرحمن استوى.
    وقال جعفر بن محمد الصادق عليه السلام: من زعم أن الله تعالى في شيء أو من شيء، أو على شيء، فقد أشرك، لأنه لو كان على شيء لكان محمولاً، ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً، والله يتعالى عن جميع ذلك.” ))

    قلت لو سمع اليهود والنصاري هذا الكلام لكفروا قائله فكيف يزعم زاعم أن مسلم يدين بدين الله ثم يتخذ الباقلاني وأمثاله من الملاحدة أئمة متبعين ويعادي من كفره نصرة لدين الله ولِما افتري هذا الجهمي علي الله عز وجل ، وهذا يدل علي كذب هذا الزاعم وأن دينه مجرد عواطف ومشاعر تحركه وأنه لو كان مؤمنا حقا ويحب الله ويعظمه أكثر من كل شيء حقا لغضب لله ممن يسبه أقبح سب ويقول في الله ورسوله ما لم تقله اليهود والنصاري وكفار قريش بل ما لم يقله فرعون وإبليس فإن فرعون كان يعلم أن الله في السماء فقد قال الله تعالي عنه : } وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا ۚ وَكَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ ۚ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ {
    فعجيب أمركم يا من تدعون أنكم أنصار الله ورسوله ودينه كيف تتولون أكفر خلق الله الجهمية الملعونين وتنافحون عنهم وتقاتلون لأجلهم وهم يسبون الله ورسوله والقرآن أقبح سب ويدعون إلي الكفر البواح عيانا جهارا وأنتم لهم معظمون مبجلون وعنهم ذابون ثم تستنفرون الناس للقتال من أجل أعراض النساء ودماء الأطفال والشيوخ ، فالله عندكم أهون من النساء والشيوخ فلا شيء علي من سبه وأمعن السب جاهلا ولا يمنع ذلك من أن يكون صنما ووثنا وحبرا معبودا يتبع علي غير بصيرة من الله يوالي فيه ويعادي فيه من دون الله فسحقا للقوم الظالمين ، ومن أعجب ما هم فيه أنهم يقولون إنه معذور بالجهل ثم يقولون هو إمام متبع ومن قال فيه شيئا فهو خارجي جاهل فيا لله ما أشد حسرتنا علي القوم كيف يتخبطون في هذه الضلالات والخرافات بالله عليكم كيف يكون الإمام متبعا جاهلا بالله والتوحيد لا يدري أين معبوده فإذا أردتم أن تعذروه بجهل فقولوا إنه كان جاهلا ليس بالذي يؤخذ بكلامه ويستشهد بقوله ، وهذا إذا كان ساب الله ورسوله والجاهل بمكان الله معذورا بالجهل ولكن لا عذر بالجهل في شيء من ذلك فإنها مما علمه جميع الخلق بالاضطرار حتي الكفار يعلمونه

    5 – ينكر حكمة الله عز وجل ويري أن الله تعالي لا يفعل شيئا لعلة ولا لسبب فلا حكمة في فعل الله وصنعه ، فكأنه يرد علي الله تعالي لأن الله جل وعلا قال للكافرين : } أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ { والباقلاني يقول نعم خلقهم عبثا لا لأجل أن يبعثهم يوم القيامة وبعثهم كذلك عبثا فهذا دليل واضح كالشمس لا شك فيه أن الباقلاني كافر مشرك مجدد لملة كفار قريش والجهم بن صفوان وعنده كفريات لو سمع بها كفار قريش والجهم لكفروه

    قال الباقلاني الجهمي : ” فإن قال قائل فهل تقولون إن القديم فعل العالم لعلة أوجبت حدوثه منه قيل له لا لأن العلل لا تجوز عليه ” (الإنصاف 51) وانظر من (الإنصاف 50) لتعرف شدة تجهمه وكفره وجنونه

    6 – يري هذا الجهمي أن الفرق بين المعجزة والسحر هو التحدي فقط فإذا لم يوجد التحدي صارت المعجزة سحرا مع قوله بأنه لا فرق بين الصادق والكاذب في ادعاء النبوة إلا التحدي وأنه لا فرق بين النبي والساحر إلا التحدي فلا شك في كفر هذا المجنون وأنه أكفر من اليهود والنصاري لأن اليهود والنصاري يؤمنون ببعض الرسل ويكفررون ببعض أما هذا الباقلاني فقد كفر بجميع الرسل وسوي بهم السحرة الكفرة ألا لعنة الله علي الظالمين

    قال في (البيان ص 94-95): “إن من حق المعجز أن لا يكون معجزاً حتى يكون واقعاً من فعل الله سبحانه وتعالى على حد خرق عادة البشر، مع تحدي الرسول عليه السلام بالإتيان بمثله، وتقريع مخالفه بتعذر مثله عليه، فمتى وجد الشيء الذي ينفرد الله سبحانه بالقدرة عليه على حد العادة، على غير تحدي نبي به، واحتجاج لنبوته بظهوره، لم يكن معجزاً .. فإذا كان ذلك كذلك، خرج السحر عن أن يكون معجزاً مشبهاً لآيات الرسل، وإن كان ما يظهر عند فعل الساحر من جنس بعض معجزات الرسل، وما يفعله الله تعالى عند تحديهم به، غير أن الساحر إذا احتج بالسحر، وادعى به النبوة، أبطله الله عليه بوجهين .. الأول: أن ينسيه الله عمل السحر، والثاني: أن يوجد من السحرة من يعارضون هذا الساحر المدعي للنبوة”.

    ** بعض ما نسبه ابن حزم للباقلاني من كفريات

    هذه كفريات كفر بها ابن حزم الباقلاني لم أجد لها مصادرا ولكن لا يستبعد أنها صحيحة عنه لأن الرجل كان يتعامل بالتقية يدعي الإيمان ويبطن الكفر

    7 – يري الباقلاني أن الله تعالى له خمسة عشر صفة ، كلها قديمة لم تزل مع الله تعالى ، وكلها غير الله ، وكل واحدة غير الأخرى . قال ابن حزم (الفصل 4/156): “هذا والله ، أعظم من قول النصارى، وأدخل في الكفر والشرك ، لأن النصارى لم يجعلوا مع الله تعالى إلا اثنين هو ثالثهما، وهؤلاء جعلوا معه تعالى خمسة عشر، هو السادس عشر”

    8 – يري المشرك أنه يجوز أن يكون في الناس من هو أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم ، من حيث بعث بالنبوة إلى أن مات. قال ابن حزم (الفصل 4/21-22): “وهذا شرك مجرد، وقدح في النبوة لا خفاء به، وقد كنا نسمع عن قوم من الصوفية أنهم يقولون: إن الولي أفضل من النبي، وكنا لا نحقق هذا على أحد يدين بدين الإسلام، إلى أن وجدنا هذا الكلام كما أوردنا، فنعوذ بالله من الارتداد، ولو أن هذا الضال المضل، يدري ما معنى لفظة (أفضل)، ويدري (فضيلة النبوة)، لما انطلق لسانه بهذا الكفر، وهذا التكذيب للنبي صلى الله عليه وسلم، إذ يقول: ]إني لأتقاكم لله[، و]إني لست كهيئتكم[، و]إني لست مثلكم[. فإذ قد صح بالنص أن في الناس من لم يجترح السيئة، وإن من اجترح السيئات لا يساويهم عند الله عز وجل، فالأنبياء عليهم السلام أحق بهذه الدرجة، وبكل فضيلة بلا خلاف من أحد من أهل الإسلام، بقول الله عز وجل: {اللهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ}، فأخبر تعالى أن الرسل صفوته من خلقه”

    9 – ويري أن كل ذنب دق أو جل – حتى الكفر – جائز على الرسل عليهم الصلاة والسلام، حاشا الكذب في التبليغ فقط. قال ابن حزم (الفصل 4/2): “وهذا كله كفر مجرد، وشرك محض، وردة عن الإسلام، قاطعة للولاية، مبيحة دم من دان بها، وماله، موجبة للبراءة منه في الدنيا، ويوم يقوم الأشهاد”

    10 – وكذلك أنه لا يجب على من سمع القرآن من النبي صلى الله عليه وسلم، أن يبادر إلى القطع على أنه له آية، أو أنه على يده ظهر، ومن قبله نجم، حتى يسأل أهل النواحي والأطراف، ونقلة الأخبار، ويتعرف حال المتكلمين بذلك اللسان في الآفاق، فإذا علم بعد التثبت والنظر، أنه لم يسبقه إلى ذلك أحد، لزمه حينئذ اعتقاد نبوته. قال ابن حزم (الفصل 4/168): “ومن أعظم البراهين على كفر الباقلاني، وكيده للدين قوله .. وذكر كلامه السابق، ثم قال: وهذا إنسان خاف معاجلة الأمة له بالرجم كما يرجم الكلب، إن صرح بأن نبوة محمد صلى الله عليه وسلم باطل، فصرح لهم بما يودي إلى ذلك”

    11 – يري الباقلاني أنه لا يجوز أن يلي الإمامة من ليس أفضل أهل زمانه مع تجويزه لأن يكون غير رسول الله أفضل منه في زمانه ، قال ابن حزم في الفصل (2/48) :” من طوامهم ما حكاه السمناني عن الباقلاني أنه قال واختلفوا في وجوب كون النبي صلى الله عليه وسلم أفضل أهل وقته في حال الرسالة وما بعدها إلى حين موته فأوجب ذلك قائلون وأسقطه آخرون و قال الباقلاني وهذا هو الصحيح وبه نقول.
    قال أبو محمد: وهذا والله الكفر الذي لا خفاء به إذ جوز أن يكون أحد ممن في عصر النبي صلى الله عليه وسلم فما بعده أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم وما أنكرنا على أحمد بن خابط الدون هذا إذ قال أن أب ذر كان أزهد من النبي صلى الله عليه وسلم هذا مع قول هذا المستخف الباقلاني الذي ذكره عنه السمناني في كتابه الكبير في كتاب الإمامة منه أن من شرط الإمامة أن يكون الإمام أفضل أهل زمانه.
    قال أبو محمد: يا للعيارة بالدين يجوز عنه هذا الكافر أن يكون في الناس غير الرسل أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يجوز عنده أن يلي الإمامة أحد يوجد في الناس أفضل منه ثم حمقه أيضاً في هذا حمق عتيق لأنه تكليف ما لا يطاق”

    ** موقف العلماء منه في عصره

    هذه الضلالات بل والكفريات التي صدرت من الباقلاني، جعلت علماء السنة في عصره كأبي حامد الإسفراييني، وأبي القاسم الزنجاني، وأبي نصر السجزي، وغيرهم، يشنعون عليه، ويحذرون منه، ويبدعونه، ويضللونه، كما هو مقتضى منهج السلف في التعامل مع أمثاله ممن وقعوا في البدع، والضلالات.

    قال أبو الحسن الكرجي: “لم يزل الأئمة الشافعية، يأنفون ويستنكفون أن ينسبوا إلى الأشعري، ويتبرؤون مما بنى الأشعري مذهبه عليه، وينهون أصحابهم وأحبابهم عن الحوم حواليه، على ما سمعت عدة من المشايخ والأئمة – منهم الحافظ المؤتمن بن أحمد بن علي الساجي – يقولون: سمعنا جماعة من المشايخ الثقات، قالوا: كان الشيخ أبو حامد أحمد بن أبي طاهر الإسفرايني إمام الأئمة الذي طبق الأرض علماً وأصحاباً، إذا سعى إلى الجمعة من قطعية الكرج إلى جامع المنصور، يدخل الرباط المعروف بالزوزي المحاذي للجامع، ويقبل على من حضر، ويقول: اشهدوا علي بأن القرآن كلام الله غير مخلوق، كما قاله الإمام ابن حنبل، لا كما يقوله الباقلاني، وتكرر ذلك منه جمعات، فقيل له في ذلك، فقال: حتى ينتشر في الناس، وفي أهل الصلاح، ويشيع الخبر في أهل البلاد، أني بريء مما هم عليه – يعني الأشعرية – وبريء من مذهب أبي بكر ابن الباقلاني، فإن جماعة من المتفقهة الغرباء يدخلون على الباقلاني خفية، ويقرؤون عليه، فيفتنون بمذهبه، فإذا رجعوا إلى بلادهم، أظهروا بدعتهم لا محالة، فيظن ظان أنهم مني تعلموه قبل، وأنا ما قلته، وأنا بريء من مذهب الباقلاني، وعقيدته”اهـ (درء التعارض 2/96-97)

    وقال أبو بكر الزاذقاني: “كنت في درس الشيخ أبي حامد الإسفرايني، وكان ينهي أصحابه عن الكلام، وعن الدخول على الباقلاني، فبلغه أن نفراً من أصحابه يدخلون عليه خفية لقراءة الكلام، فظن أني معهم ومنهم، فقال لي: يا بني، قد بلغني أنك تدخل على هذا الرجل – يعني الباقلاني – فإياك وإياه، فإنه مبتدع يدعو الناس إلى الضلالة، وإلا فلا تحضر مجلسي، فقلت: أنا عائذ بالله مما قيل، وتائب إليه، وأشهدوا عليَّ أني لا أدخل إليه”اهـ (بتصرف من درء التعارض 2/96-97)

    وقال أبو إسماعيل الأنصاري: سمعت أحمد بن أبي رافع وخلقاً، يذكرون شدة أبي حامد – يعني الإسفرايني – على ابن الباقلاني، وأنا بلغت رسالة أبي سعد إلى ابنه سالم ببغداد: إن كنت تريد أن ترجع إلى هراة، فلا تقرب الباقلاني”اهـ (درء التعارض 2/101)
    الأنصاري هذا وهو الهروي علي موافقته أهل السنة في الأسماء والصفات فإنه صوفي له ضلالات عظيمة

    وقال سعد بن علي العجلي: “سمعت عدة من المشايخ والأئمة ببغداد، أظن الشيخ أبا إسحاق الشيرازي أحدهم، قالوا: كان أبو بكر الباقلاني يخرج إلى الحمام متبرقعاً، خوفا من الشيخ أبي حامد الإسفراييني”اهـ (درء التعارض 2/98)

    وقال السجزي: “ثم بلي أهل السنة بعد هؤلاء، بقوم يدعون أنهم من أهل الاتباع، وضررهم أكثر من ضرر المعتزلة، وغيرهم، وهم: أبو محمد بن كلاب، وأبو العباس القلانسي، وأبو الحسن الأشعري. وبعدهم: محمد بن أبي تريد بسجستان (يعني: الماتريدي)، وأبو عبدالله بن مجاهد بالبصرة. وفي وقتنا: أبو بكر بن الباقلاني ببغداد، وأبو إسحاق الإسفرائيني، وأبو بكر بن فورك بخراسان، فهؤلاء يردون على المعتزلة بعض أقاويلهم، ويردون على أهل الأثر أكثر مما ردوه على المعتزلة”اهـ (رسالة السجزي إلى أهل زبيد ص 343-345)

    وذكر حيل المبتدعة وكيف أنهم يظهرون للعوام والمبتدئين السنة والموافقة، حتى يقعوا في حبائلهم، فإذا وقعوا سلخوهم من السنة شيئاً فشيئاً، ثم قال:

    “وكان أبو بكر بن الباقلاني من أكثرهم استعمالاً لهذه الطريقة، وقد وشح كتبه بمدح أصحاب الحديث، واستدل على الأقاويل بالأحاديث في الظاهر، وأكثر الثناء على أحمد بن حنبل رحمة الله عليه، وأشار في رسائل له، إلى أنه كان يعرف الكلام، وأنه لا خلاف بين أحمد والأشعري. وهذا من رقة الدين، وقلة الحياء”اهـ (رسالة السجزي إلى أهل زبيد ص 305-306)

    قلت: كان يظهر التقدير والاحترام للإمام أحمد، وينتسب إليه، حتى إنه كان يكتب في بعض أجوبته: محمد بن الطيب الحنبلي، فمن ها هنا خفي حاله على مثل الدارقطني.

    • الاعلام المركزي

      سبحان الله سحاليت الطواغيت مبعوصين جدا جدا جدا من مقالة الإمام الحافظ أبو سعيد الدارمي في جريدة النبأ يدخلون بمعرفات مغاربية و يكفرون بالتسلسل تلاميذ الاشاعرة .محتار في امرهم هل هم سحاليت بن سلمان ام سحاليت بن زايد . سبحان الله

  19. مناصر الريفي

    اللهم احفظ امير المؤمنين ابي بكر البغدادي وجنده

  20. مناصر الريفي

    اللهم انصرهم وثبت اقدامهم وسدد رميهم ورفع رايتهم وجمع كلمتهم والف بين قلوبهم وشفي جرحاهم و فك اصراهم ورزق شهدائهم جنة النعيم يا عزيز يا قوي ويا متين ويا رب العرش العظيم

  21. الله أكبر ..لله درّ جنود الخلافة
    قومٌ إذا لبسوا الحديد حسبتهم * لم يحسبوا أن المنيّةَ تخلقُ
    انظر فحيث ترى السيوف لوامعاً * أبدا ففوقَ رؤوسهم تتألقُ


    « القول المحتدّ على من لم يكفِّر المرتد »
    للشيخ المجاهد سلطان بن بجاد العتيبي تقبّله الله في الشهداء ، يُنصح بقراءته..
    من هنا : https://justpaste.it/zx11c

  22. الشيخ المجاهد أبو محمد العدناني – تقبّله الله – يفضحُ علماء السوء و يُبيّن حكم الله فيهم :
    « وأما علماء السوء ودعاة وشيوخ الدينار والدولار وهيئة السحرة والمنافقين والعُملاء الكِبار فقد بان زيف فتاواهم التي يتقيؤونها وكُشفت وبطُلت شُبهُهم التي يبثونها ولن تغني عن أسيادهم بعد اليوم بإذن الله وسيبوؤون بالفشل، مهما جَدّوا وطردوا عنهم الكسل.
    وقد عرف الجميع حقيقتهم فإذا تمكن أسيادهم وأحكموا قبضتهم على أعناق العباد أفتَوا بوجوب طاعتهم وحُرمة مخالفة أمرهم وحُرمة الجهاد مهما كفروا وطغوا وبغوا ونشروا من الفساد وإذا تمكن المجاهدون من مدينة وحكموا بما أنزل الله فارت دماءهم وإستشاط غيضهم وعادوا في قيئهم وأفتَوا بعدم طاعة المجاهدين ووُجوب قتالهم وإخراجهم وإستئصال شأفتهم مهما كلف المسلمين من دماء وخراب ودمار، مع جواز بل إستحباب الإستعانة لذلك بالكفار.
    ومهما فعل الكفار بالمسلمين من مجازر وتنكيل وتدمير وتشريد، صمٌّ بكمٌ عميٌ لا فتوى ولا إستنكار ولا تنديد وإذا قتل المجاهدون كافراً في أقصى الأرض أو ردُّوا بأي عمل، ضجّت حمير العلم وإستنفرت بلا حياء ولا خجل وتبرأت و استنكرت وندّدت وعزَّت ولطمت ووَلوَلت.
    ولم يترك الطواغيت من حكام بلاد المسلمين المسلوبة ناقضاً إلا وإرتكبوه ولم يترك علماء السوء دليلاً ليدافعوا به عنهم إلا حرفوه لذلك وجيّروه وسخّروه، ولا يرفع المجاهدون شعيرة أو يحييون سُنّة أو يطبقون حُكماً أو يقيمون حَدَّا إلا وخطّأهم علماء السلاطين وشنّعوا عليهم وأنكروا وبثوا الشُّبه ليصدوا عن سبيل الله صدَّا.
    فويل لكم علماء السوء يوم الحشر يوم تُبلى السرائر ما لكم من عذر، ويل لكم، حرّفتم الكَلم وبدّلتم وجعلتم سماحة الإسلام موالاةً للكفار والطواغيت والمشركين، جعلتم العدو الصائل في قواعده العسكرية وسط ديار المسلمين أهل ذمّة ومُستأمنين، جعلتم الديمقراطية الكفرية الشركيّة شورى شرعية، جعلتم السكوت عن الحق وإقرار الباطل جزعاً من إنكاره صبراً محمودَا، جعلتم موالاة الحكام المرتدين والركون إلى الظالمين حكمة وأناةً ورأيً سديدَا، جعلتم كلمة الحق عن السلطان الجائر الكافر خروجاً ومخالفةً لوليّ الأمر، كتمتُم ما أنزل الله وحرمتم الجهاد، وجعلتم التحريض عليه فتنة والقيام به أكبر إفساد، جعلتم الإثخان في الكفار الأعداء إستباحة لما عُصم من الدماء، جعلتم المجاهدين القائمين بالقسط خوارج مارقين، والمرتدين العلمانيين والوطنيين والديمقراطيين وعملاء أمريكا وكلابها مجاهدين، جعلتم الكُفر بالطاغوت فتنة عظيمة، والولاء والبراء جريمة، جعلتم الحكام الطغاة الكفرة والمرتدين أئمة هدى وسلاطين عدل وحكام المسلمين، نبذتم كتاب الله وراء ظهوركم وإشتريتم بآيات الله ثمناً قليلاَ، وإنسلختم من آيات الله ودين الله، مثلكم أيّها المُرتـــــــدون كمثل الكلب ومثلِ الحمار يحمل أسفارَ إشتريتُم الضلالة بالهُدى والعذاب بالمغفرة، عليكم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. »

  23. ندعو الله أن ينصر دولة الخلافة الإسلامية على الكافرين الحاقدين والمشركين والصليبيين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى