أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / حسن نصر الله: نقاتل في سوريا من أجل التشيع، وفرحت لسقوط مرسي -الذي ترضى على الصحابة في طهران-!

حسن نصر الله: نقاتل في سوريا من أجل التشيع، وفرحت لسقوط مرسي -الذي ترضى على الصحابة في طهران-!


وكالة الأنباء الإسلامية – حق
قال موقع “فردا نيوز” الإيراني إن أمين عام حزب الله الشيعي في لبنان، حسن نصر الله، اجتمع بالإيرانيين المقيمين في لبنان، وتحدث لهم عن أوضاع الشيعة في لبنان، وعن ميشال عون، وعن أهمية النظام الإيراني للشيعة في العالم.
وحول أوضاع الشيعة في لبنان قبل نجاح الثورة الإيرانية، قال نصر الله: “كان الشيعة في لبنان مضطهدين، وليس لهم من يدعمهم كباقي الطوائف التي كانت مدعومة من السعودية وروسيا وبريطانيا وفرنسا.”
وأضاف نصر الله، وفق تقرير “فردا نيوز” : “كان أمل الشيعة الوحيد في لبنان هو الإمام موسى الصدر، الذي جاء من مدينة قم الإيرانية، لكن علماء لبنان كانوا يقولون له: “أنت إيراني، والصدر هو من أيقظ الشيعة، حيث لم تكن لديهم ثقة بالنفس؛ لأن الحكم كان دائما بيد العثمانيين وابن تيمية والعباسيين، ولم يستطع الشيعة إظهار معتقدهم”.
وحول أصول مدينة طرابلس وتركيبتها المذهبية، قال نصر الله: “الكثير من الشيعة تسننوا، ومدينة طرابلس قبل 100 عام كانت للشيعة، وسكانها من الشيعة، ومدينة صيدا كانت شيعية، والآن أصبحت سنية”.
وحول أصول الرئيس اللبناني ميشال عون، قال نصر الله: “ميشال عون من أحفاد علي بن أبي طالب، والكثير من الشيعة في جزين إما تسننوا أو تنصروا، ومدينة جزين أصبحت مسيحية”.

وحول نشأة حزب الله، قال نصر الله:” نحن ولدنا مع الثورة الإيرانية، لقد حصلنا على حياتنا ووجودنا من خلال الثورة، وأهم تجربة لولاية الفقيه في الخارج كانت في لبنان، وإذا كنا الآن أحياء ونعيش بعزة وكرامة، فذلك ليس بسبب السلاح والمال، بل بسبب اعتقادنا بولاية الفقيه”، على حد تعبيره.
واعتبر نصر الله أن اعتقاد حزب الله بولاية الفقيه يفوق اعتقاد الإيرانيين أنفسهم، قائلا: “إيماننا بولاية الفقيه يختلف مع العديد من الإيرانيين، فمعتقدنا أقوى منهم، ونحن نؤمن أن طاعة ولاية الفقيه هي طاعة المعصوم”.
كما اعتبر أن مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني، قائلا: “نحن نؤمن بأن ولاية الفقيه فوق الدستور، ونعتبر تنفيذ أوامر ولي الفقيه واجبا إجباريا”.
وحول موقف حزب الله من بشار الأسد، قال نصر الله: “نحن لا نقاتل من أجل بشار الأسد، نحن نقاتل من أجل التشيع، ولولا حزب الله وإيران لسقطت سوريا، الشيعة اليوم في ذروة قوتهم بالمنطقة”.
واعتبر نصر الله أن الإيرانيين هم أنصار الإمام المهدي الغائب، قائلا: “ظهور الإمام المهدي سيكون على يد الإيرانيين، والثورة الإسلامية الإيرانية مهدت الأرضية لظهور المهدي، وهذا لا مثيل له في التاريخ”، على حد وصفه.
وهاجم نصر الله الثورة الخضراء التي شهدتها إيران عام 2009، قائلا: “وجود الشيعة في العالم، ومقامات ومزارات الشيعة، مرهونة بوجود الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني، وفي فتنة عام 2009 ذهبت إلى إيران، والتقيت القادة (قادة الثورة الخضراء)، وقلت لهم إن جميع أعداء إيران سعداء، وجميع الشيعة في العالم منزعجون مما حدث”.
وأظهر نصر الله عداءه للرئيس المصري محمد مرسي، وقال للإيرانيين في لبنان: “أنا لم أؤمن بمرسي قبل انتخابه؛ لأنه كان سيئا للغاية، ورأينا موقفه خلال زيارته إلى طهران (في إشارة إلى خطاب مرسي الداعم للثورة السورية في طهران، وترضيه عن الخلفاء الراشدين)، الشعب ثار ضد مرسي، وسقط بعد مرور عام واحد من حكمه، وأنا شخصيا كنت سعيدا جدا بسقوطه”.
وتابع نصر الله حول نشوته وفرحته بسقوط مرسي، قائلا: “في اليوم التالي من سقوط مرسي، تم الاتصال بي من قبل مسؤول في طهران، وقال إن لدينا اجتماعا مع خامنئي حول سقوط مرسي، وطلبوا أن يسمعوا رأيي بما حدث، وعبرت لهم عن سعادتي، وقلت لهم: انقلوا سعادتي للمرشد خامنئي في اجتماعكم بسقوط مرسي”.

تعليقات الفيسبوك

comments

12 تعليق

  1. ابو كعكولة

    شــــــــــــــاكر العجلي
    منذ سنة
    حسن نصر مقاوم بالصريخ والعياط وعلى شاشات التلفزة فقط .والمصيبة الاعظم جعل من جنوب لبنان امبراطورية وعموم مساحة لبنان لاتتجاوز قياسها مزرعة امريكى فى كولورادو وتعداد سكان لبنان لايتجاوز متابعى فيصل القاسم على تويتر. لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً – لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار.

    http://www.aljazeera.net/news/arabic/2016/4/2/قتلى-لحزب-الله-والنظام-السوري-جنوب-حلب

    • أطردو ألأمريكان من بلاد المسلمين

      جزاك الله خيرا
      لم نر شئء من هؤلاء الكلاب الرافضة الا الغدر والتقية
      كلاب مسعورة يجب قتلها واستئصالها قبل ان يستشرى المرض فى بلاد المسلمين

  2. ابو كعكولة

    نقل على صفحات الفيس ناس او الناس (Face Pple) عام 2006..يقول سمعت مصرياً ينبح:بأن حسن نصر ، صاروخه الكاتيوشه على الكيان يضمن له الجنة ؛ فرددت علية ، حسن كلب ايرانى ، فاذا امره الفرس غداً بشن حملة تفجيرات بالاردن فلن يرفض لانه بكل بساطة كلب ايرانى. فالان حين ريئت هزيمة الاخوان المفلسين وينبحون لايعضون افتهمت أنهم لاعلاقة لهم بالاسلام الحنيف ولايدركون دهاليز السياسة وتنبؤاءاتها.

  3. ابو كعكولة

    والله زمان..يــاحسن زميرة تتكلم عن سوريا ومصر وتاتى بذكر الصحابة على لسانك
    قسما والله لولا كثرة المخانيث من اعراب الخليج بيننا ومخانيث الخليج والخونة من الاخوان المفلسين من المصاروة
    قسما عظما لبترنا لسانك وقطعنا راسك يا كلب المجوس يا اخ العاهرة الغارقة باحضان المجوس
    شيعى نجس

  4. مهدي الأمة المنتظر .

    اللهم إرضا عن الخلفاء الراشدين المهديين أبو بكر وعمر وعثمان وعلى اللهم عليك بالطائفة الباغية وقائدها الذين قاتلوا علي بن أبي طالب وعليك بيزيد وسفيانهم الأخير والسفيانية والجيش السفياني والبعث والشيعة الروافض والخونة من أهل السنة الذين لم يستوصوا بآل بيت نبيك خيرا وشردوهم في الأرض ، اللهم عليك بأمريكا وإسرائيل وعملائهم اللهم عليك بروسيا وإيران وعملائهم آمين .

  5. ابن المغاربة

    هذا المهرج اللبناني كلامه مليء بالكفر….يعبد فقيههم المزعوم و يدعي له العصمة و ينتظر خرافة مسردب ليظهر…اي غباء هذا؟
    الشيعة يريدون مكة و المدينة هذا ظاهر…اتدرون لماذا؟ لينبشوا قبور الصحابة و امهات المؤمنين و يصلبوهم…
    لكن ابشر الشيعة بقرب خروج المهدي الحقيقي…و ابشرهم بهجوم عظيم من بلاد المغرب قريبا جدا…
    تسننوا؟ احمق مطاع…الاحرى ان يقول اسلموا اذا كانوا يتبعون السنة حقا…فالرافضة مشركون لهم دين آخر…
    اقترب ذبحكم يا ابناء ابي لؤلؤة…

  6. أنتم أنصار الدجال و ليس أنصار المهدي و ان لكم ذالك و قد ورد في الحديث انه عند خروج الدجال يتبعه سبعون الف من يهود أصفهان يا كلاب النار أنتم أولى بالقتال من بني صهيون و النصارى يا أنجس خلق فوق الارض يا أبناء المتعة

  7. 🌞عہۣۗہۣۗبہۣۗہۣۗيہۣر الجہۣۗہۣۗنہۣۗہۣۗہۣة🌞 http://t.me/abieraljana5

    http://t.me/abieraljana5
    حسبي الله ونعم الوكيل

  8. يقول فرحت لسقوط مرسى لكى نترضى عن مرسي الذى بسط الجناح لنجاد فى الازغر حاليا الذى كان الازهر عطرا وعلما قبل تسيسه

    • ابن المغاربة

      الازهر مسجد ضرار….ابحث عمن بنوه و لماذا…

      • فتى الشرق العظيم .

        نعم الأزهر مسجد ضرار بناه الشيعة الروافض العبيديون الذين زعموا أنهم ( فاطميون ) وكانت مصر وقتها أئمتها على المذهب الحنفي فلما دخل مصر العبيديون أذوا أئمة السنة في المساجد وكانوا على المذهب الحنفي ثم بنوا الأزهر ( جامع الضرار ) لينشروا ويدعو للتشيع وللأسف انتهى مسجد الضرار في زماننا هذا إلى شيوخ سلطان وأئمة يهدون يغير هدي النبي وأئمة ضرار لكن هذه المرة محسوبين على السنة أئمة فيهم دخن تعرف منهم وتنكر .

        • فتى الشرق العظيم .

          الأزهر لا تخرج منه إلا بثلاث علوم تنتفع بهم القراءات القرآن وفقه المذاهب الأربعة ومصطلح الحديث ( فقط لا غير ) أما غير ذلك فليس لديهم علم ولا تتعلم منهم شئ ينفعك في دينك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى