أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / كيف يبدو المشهد من داخل سراديب تحت الأرض في الغوطة وما هو دور النساء داخلها؟!

كيف يبدو المشهد من داخل سراديب تحت الأرض في الغوطة وما هو دور النساء داخلها؟!

وكالة الأنباء الإسلامية_حق

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا، سلط من خلاله الضوء على لجوء آلاف السوريين للعيش في سراديب تحت الأرض، جراء القصف المتواصل لقوات النظام السوري على مدينة الغوطة الشرقية، فضلا عن الدور الذي تلعبه النسوة في خضم هذه المأساة.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21“، إن النساء تحاولن البقاء على قيد الحياة برفقة أبنائهن، لذلك فهن تقمن بالطهي وتقديم فصول تعليمية للأطفال، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه في 18 شباط / فبراير، بدأت أشرس هجمات النظام السوري على مدينة الغوطة الشرقية خلال الأزمة السورية.

ويؤكد أحد المراقبين على أن قرابة 1000 شخص لقوا مصرعهم جراء هذه الهجمة، من بينهم حوالي 215 طفلا.

في هذا الصدد، قالت الطالبة السابقة في كلية الهندسة الزراعية في جامعة دوما، وإحدى العالقات في هذه السراديب، ليلي بكري: “إننا نعيش تحت الأرض منذ ثلاثة أسابيع، كما أن 70 في المئة من سكان هذه السراديب هم من الأطفال، بالإضافة إلى النساء والعجائز”.

ونقل الموقع على لسان ليلى أن “النساء تشرفن في الوقت الحالي على الأنشطة الخاصة بالأطفال في هذه السراديب، حيث أن أغلب الرجال منشغلون في عمليات الإنقاذ، والبعض الآخر في الحرب”. وتعتبر النسوة مسؤولات على إطعام هؤلاء الأطفال، والحفاظ على حياتهم في أحلك الأوقات، ومنحهم الشعور بالأمان في ظل حرب طاحنة”. وتابعت ليلى أنه “من دون الانغماس في هذه الأنشطة، لم نكن لنتحمل البقاء تحت الأرض كل هذه الفترة”.

وأكد الموقع أن النساء تلعبن دورا كبيرا في مساعدة آلاف الأطفال على تجاوز الآثار النفسية التي لحقت بهم جراء هذه الحرب.

وفي هذا السياق، ذكرت الطالبة السابقة في قسم الجغرافيا بجامعة دوما، بيان ريحان، “أن هناك بعض النساء اللاتي تلقين في السابق تدريبات للتأهيل النفسي، وتشرفن على جلسات علاج نفسي للأطفال الذين شهدوا على مقتل أسرهم، حيث تنتاب هؤلاء الأطفال نوبات صراخ عند سماعهم صوت القنابل أو صوت الطائرات”.

وذكر الموقع أن ريحان ومجموعة أخرى من النساء قمن بجمع التبرعات لأجل مدينة حسرات بعد الهجوم العنيف الذي شهدته المدينة في الأسبوع الثاني من شباط / فبراير الماضي. وقالت ريحان إن “الهدف من هذه التبرعات يتمثل في مساعدة سكان المدينة، في ظل الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها”.

واستطردت ريحان قائلة: “أردنا أن نمنح الأطفال أملا للمضي قدما في هذه الحياة”، مضيفة أنها جاءت إلى المدينة برفقة مجموعة من النساء، وأنهن تحملن الطعام للقابعين في هذه السراديب تحت الأرض.

وأضافت ريحان أنه ” بمجرد وصولنا إلى السراديب، كان المشهد صادما، حيث كان المكان يعج بالناس. ولم نتجاوز صدمتنا إلا عندما شاهدنا الابتسامة تعلو شفاه هؤلاء الصغار بعد أن أدركوا أننا جئناهم بالطعام”.

وأبرز الموقع أنه، وعلى الرغم من أن السراديب التي يعيش فيها آلاف السوريون حاليا تحميهم من القصف المتواصل على المدينة، إلا أنها تمثل أماكن غير صالحة للعيش. وصرحت ريحان “أن العيش في هذه السراديب أشبه بالعيش في العصور المظلمة، حيث لا يتوفر الدواء أو الماء أو الكهرباء”.

وأردفت الشابة أن “الأمراض تنتشر بسرعة كبيرة بسبب الازدحام، فضلا عن الظروف الصحية السيئة. إننا نعيش في أنابيب الصرف الصحي، ولا نستنشق هواء نظيفا أو نرى الشمس منذ أسابيع، بالإضافة إلى أننا لا نستطيع الاستحمام، وبالتالي، أصبحت الرائحة كريهة للغاية”.

وأشار الموقع إلى أن بعض الأشخاص الموجودين الآن في هذه السراديب يعانون من مشاكل في التنفس، ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة.

علاوة على ذلك، أوضح أحد سكان مدينة دوما، ويدعى حسن، أن العائلات تتضور جوعا في هذه السراديب. في هذا الإطار، قال حسن: “قد نمكث قرابة 48 ساعة دون طعام. وفي حال لم نقم بتخزين جزء من الطعام، أو توقفت المساعدات الغذائية من الخارج، فسيتضور هؤلاء الأطفال جوعا”.

وفي الأثناء، تطالب منظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة النظام السوري وحليفته روسيا بالسماح لها بتوصيل المساعدات لسكان السراديب، بعد أن فشلت إحدى الحملات الإغاثية يوم الإثنين في الوصول إليهم بسبب استمرار القتال.

ومنذ بداية المواجهات، تمكنت أول قافلة إغاثة طارئة من دخول مدينة الغوطة الشرقية يوم الجمعة.

وأورد الموقع أن القوات النظامية السورية تمكنت من السيطرة على المناطق الريفية، وأنها بصدد الزحف نحو المدن، ما يعني تضييق الخناق على الضواحي الشرقية لدمشق. ومع اقتراب المعارك من هذه الضواحي، نزح الآلاف نحو الغوطة المحاصرة، بحثا عن ملاذ في السراديب، التي كانت بالفعل مكتظة بالمدنيين.

وفي 26 شباط / فبراير، عرضت روسيا على المعارضة السورية فتح ممرات آمنة للمدنيين الذين يرغبون في الفرار من ويلات الحرب، إلا أن المدنيين رفضوا العرض الروسي، معللين ذلك، بأن القصف لم يتوقف لدقيقة واحدة منذ أن بدأ، لذا، لا يملك المدنيون أي خيار سوى البقاء تحت الأرض.

وفي الختام، قال الموقع إن هناك عمليات إخلاء “آمنة” حدثت في بعض المناطق من سوريا، واضطر المقاتلون والمدنيون إلى الانسحاب نحو الحدود التركية في مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية

تعليقات الفيسبوك

comments

94 تعليق

  1. أبو بكر الدمشقي

    جدال في التعليقات لا علاقة لاي تعليق منه بموضوع الخبر او المقال .

  2. الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

    (حامد قيس)

    كذبت على شيخى الاسلام بن تيميه وبن عبد الوهاب والله ما عذرو احد انما يعذروهم بمعنى انع لا يستحق العقوبة ولا العذاب فى الاخره يا كاذب .. وهذا لسوء فهمك للعلماء

    شيخى الاسلام وعلماء الدعوة النجديه لا يعذرون الا ثلاثه حديث عهد باسلام او القادم بالباديه او كان فى زمن فترة فيه اثار النبوة والرسالة هذا اللى بيعذر كيف يعذر ؟ لا يستحق العقوبة فى الدنيا ولا الاخره متوقف على بلوغ الرساله والقران (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) فلا نحكم بكفرهم فى الاخرة او كفرهم فى الباطن ولكننا نحكم بكفرهم بالظاهر فى الدنيا ونسميهم مشركين ونجرى عليهم احكام الكفار فلا يورثون ولا يناكحون و لا يترحم عليهم ونكل امرهم الى الله لان الله سماهم مشركين قبل بلوغ القران قال الله ( وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى? يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ) ترى سماه مشركا قبل سماع القران وقبل بلوغ الحجه وكذلك شيخى الاسلام يسمونهم مشركين قبل بلوغ الحجه وسأجلب لك كلام يدل على صحة ما اقول?
    ?كلام يثبت ان شيخ الاسلام بن تيميه قدس الله روحه يسمى من عبد غير الله مشركا قبل بلوغ الرساله والحجه قال شيخ الاسلام بن تيميه (وَكَذَلِكَ أَخْبَرَ عَنْ هُودَ أَنَّهُ قَالَ لِقَوْمِهِ : (( اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إلَهٍ غَيْرُهُ إنْ أَنْتُمْ إلَّا مُفْتَرُونَ ) ؛ فَجَعَلَهُمْ مُفْتَرِينَ قَبْلَ أَنْ يَحْكُمَ بِحُكْمِ يُخَالِفُونَهُ ؛ لِكَوْنِهِمْ جَعَلُوا مَعَ اللَّهِ إلَهًا آخَرَ .
    فَاسْمُ الْمُشْرِكِ : ثَبَتَ قَبْلَ الرِّسَالَةِ ؛ فَإِنَّهُ يُشْرِكُ بِرَبِّهِ وَيَعْدِلُ بِهِ ، وَيَجْعَلُ مَعَهُ آلِهَةً أُخْرَى ، وَيَجْعَلُ لَهُ أَنْدَادًا قَبْلَ الرَّسُولِ …
    وَكَذَلِكَ اسْمُ الْجَهْلِ وَالْجَاهِلِيَّةِ ، يُقَالُ : جَاهِلِيَّة ، وَجَاهِل ، قَبْلَ مَجِيءِ الرَّسُولِ .
    وَأَمَّا التَّعْذِيبُ : فَلَا . ))” انتهى من “مجموع الفتاوى” (20/ 37-38) .?

    ?قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ رحمه الله :
    ” عدم قيام الحجة : لا يغير الأسماء الشرعية ؛ بل يسمي ما سماه الشارع كفراً أو شركاً أو فسقاً : باسمه الشرعي ، ولا ينفيه عنه ؛ وإن لم يعاقب فاعله إذا لم تقم عليه الحجة ، ولم تبلغه الدعوة ” .انتهى من”منهاج التأسيس” (ص 316) .?
    ?سئل شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب فيمن مات قبل الدعوة ولم يدرك الاسلام فأجاب :(( من مات قبل بلوغ هذه الدعوة فالذى يحكم علية انه اذا كان معروفا بفعل الشرك ويدين به ومات على ذلك فهذا ظاهره انه مات على الكفر ولا يدعى له ولا يضحى له ولا يتصدق عنة)) الدرر السنية (1\142)

    ? مراد شيخى الإسلام ابن تيمية والامام المجدد رحمهم الله بذلك وعلماء الدعوة النجديه هو : بيان بطلان الشرك وذمه ، وأن من فعل الشرك فهو مشرك ، وفعله قبيح مذموم ، سواء قامت على المشرك الحجة بالبيان أو لم تقم ؛ فالشرك قبيح بكل حال ، قبل الرسالة وبعدها . لكنهم بيّنو – أيضا – بعد ذلك : أن عذاب هذا المشرك مقيد بالبيان وقيام الحجة ، فلا يستحق العذاب إلا بعد مجيء الرسول وحصول البيان ، فإذا أشرك بعد البيان استحق العذاب ، وإذا كان شركه قبل أن يتبين له ما جاء به شرع الله : لم يستحق العذاب ، حتى تقام عليه الحجة ولكنه يسمى مشركا

  3. واني سائلك يا بن المغاربة وصاحب التسمية بالطائفة المنصورة , ماذا تقولان في عمر بن الخطاب رضي الله عنه وباقي الصحابة الذين توقفوا في تكفير اناس لا شك بكفرهم لانهم جحدوا فريضة من الله معلومة متواترة قطعية الثبوت ؟؟؟ اتنظر جوابكما لا كشف زيف منهجكما

    • ابن المغاربة

      لم يتوقفوا بتاتا فيهم…تقصد مستحلي الخمر؟ هم استحلوها بشبهة لكن عمر رضي الله عنه كان حاسما: اذهب اليهم فان قالوا هي حرام فاتركهم..و ان قالوا هي حلال فاضرب اعناقهم…فتابوا رضي الله عنهم…ثم ما دخل هذا؟ انا اتحدث عن عاذر المشركين الواقعين في الشرك الاكبر بدعوى الجهل…الخمر قد اجهل اصلا انها حرام و لا اكفر بذلك…

  4. الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

    ابن المغاربة
    يا خارجى يا خبيث كيف كفرت الامام الحازمى

    • ابن المغاربة

      حسبي الله و نعم الوكيل عليك…
      هو يفرق بين شرك القصور و شرك القبور و يعتبر ان شرك القصور خفي و شبهة فمن عذر الطواغيت و سمى كفرهم بالتشريع و الحكم بغير ما انزل الله كفرا دون كفر فهو جاهل عنده لا يكفر…
      كذلك اخذه بالشعائر المشتركة…انا من طلبته السابقين شخصيا وجها لوجه لا تزايد علي يا هذا…و و الله لست اكذب…

      • أبو أسيد المدني

        عن جابر قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((إن بين الرجل وبين الشرك والكفر: تركَ الصلاة))؛ الحديث صحيح أخرجه مسلم و الترمذي و غيرهما.
        مدلول الحديث أن الصلاة من أصل الدين فكانت الحد الفارق بين الشرك و الكفر و بين الإيمان .
        و مع هذا فالإختلاف في حكم تارك الصلاة قديم و مشهور بين أئمة السلف و حتى الذين يرون كفره مختلفون في الصورة التي يكفر بها هل بترك صلاة واحدة أم أكثر أم بالترك مطلقا ، و من ادعى الإجماع على تكفير تارك الصلاة مطلقا فقد كذب و افترى ، قال ابن عبد البر رحمه الله :
        ” أجمع المسلمون على أن جاحد فرض الصلاة كافر يقتل إن لم يتب من كفره ذلك ،
        واختلفوا في المقر بها وبفرضها التارك عمدا لعملها ، وهو على القيام بها قادر ” انتهى من “الاستذكار” (2 /149)
        الآن نسألك يا ابن المغاربة ، هل يحتمل أصل الدين الخلاف ؟! علما أن الأثار الواردة في حكم ترك الصلاة غزيرة و في مجملها تعود إلى الصحابة و التابعين و من تبعهم ثم اللاحقين ما يوحي أن المسألة متنازع فيها على مر الأزمان و ليست قطعية كما يزعم البعض، و هل لديك نص لأحد من العلماء في تكفير من لم يكفر تارك الصلاة ؟!
        و قبل هذا نسألك كيف عينت ما يدخل في أصل الدين و ما هو خارج عنه ؟ هل المسألة
        عقلية بحتة عندك أم أنك تردها إلى كتاب الله و سنة رسوله ؟ أم أنك مقلد ؟و معلوم أن التقليد في أصول الإيمان غير مجزئ !
        إن كانت الأولى فلا جرم أنك معتزلي قد اتخذ طاغوت العقل ألها يتلقى عنه أحكام الشريعة و هذا شر من مذهب الخوارج ، قال الإمام محمد بن عبد الوهاب في رسالته فضائح الأشاعرة : ” الحاديــة عشــر: ويقولون: الأصول التي يكفر مخالفها، هي التي تعلم بالعقل، وما لا فهي الشرعيات، وهذا تناقض؛ فإن الكفر: إنكار السمعيات، ولا يعرف إلا بها. ومن تدبر هذا عرف أنهم شر من الخوارج، الذين علقوا الكفر بمخالفة الكتاب، ولكن غلطوا. ”
        و إن كانت الثانية فهذا ينقض تأصيلاتك الباطلة و هو قول السلف و عامة أهل السنة و الجماعة و من سار على نهجهم إنتهاء بدولة الإسلام ، وسطية لا غلو و لا جفاء و التشريع لله وحده و لو كره المبطلون ، الكفر ما سماه الله كفرا و الإيمان ما سماه الله إيمانا، و من أظهر شعائر الإسلام و لم يظهر لنا تلبسه بناقض فهو معصوم الدم و المال و يوصف بالإسلام الحكمي و أمره إلى الله تعالى سواء كان في دار كفر أو دار إسلام ، و من كفر من يعتبر بالشعائر تجردا للأثار الصحيحة في هذا الباب فهو المعتزلي الكافر و لا كرامة ، و الردة تطلق على الكفر الطارئ و المتأصل عند من انتسب للإسلام أيضا و على هذا فالرافضة و العلمانيون و غيرهم مرتدون عن الدين و ليسوا كفارا أصليين ، و قد يجوز اعتبارهم كفارا أصليين فيسوغ الإختلاف في هذا أما من يكفر من يقول بالقول الأول كما فعل بعض الخوارج الأنجاس الذين خرجوا على دولة الإسلام فهم الكفار لتكفيرهم المسلمين لتمسكهم بهدي ربهم و تجردهم للدليل و الأثر ، و ليعلم القاصي و الداني أنهم قوم بهت كذابون دجالون لا يرقبون في مؤمن إلا و لا ذمة فجزى الله أمير المؤمنين خيرا بما أخذ على أيديهم و أطرهم على الحق أطرا ، و الحمد لله رب العالمين .

        • ابن المغاربة

          ابا اسيد ارد عليك…
          اولا لنتفق على تعريف اصل الدين فاذا اتفقنا على ذلك فالامر يسير ان شاء الله…و يمكن ان نتفاهم..
          اصل الدين عندي هو الايمان الواجب الذي اذا اتى به العبد يوم القيامة فهو مؤمن لا يخلد في النار، و ان لم يات به او انقص منه شيئا او زاد فيه من عنده ما ليس منه فهو كافر لا يقبل الله منه صرفا و لا عدلا و يخلد في النار…هل تراني اخذت هذا التعريف من الكتاب و السنة او من عقلي ؟
          ثانيا انت مخطئ خطأ فاحشا بتسميتك للصلاة باطلاق انها من اصل الدين لانه معلوم ان هناك من الصحابة من اسلم و مات و لم يعلم انه سجد سجدة…هل يقول عاقل انه كفار لانهم لم يصلوا؟
          قد يكون في الوقت متس ع، او انهم انشغلوا بالقتال، او لم يعلموا اوقات الصلاة و هيئتها…لكنهم ظاهرا مقرون يشهدون انهم مفردون لله العبادة…ما هو تعريف العبادة عندك…هي الاسم الذي يجمع الاعمال و الاقوال الظاهرة و الباطنة التي يحبها الله و يرضاها…اذن نزاع العلماء ليس فيمن ترك العبادة البدنية و ليس فيمن آمن بلسانه و رفض ان يصلي…انما تنازعوا فيمن اخرها عن وقتها هل هو تارك ام لا و راجع كلامهم جيدا عبد الله…اذن هم تنازعوا في امر ليس داخلا في اصل الدين…اما المرجئة الجدد امثال الالباني هم فقط من قالوا ان من اقر بوجوبها و لم يصل بتاتا فهو مسلم و راجع كتاباتهم ان لم تصدقني….اليس الاجماع حجة عندك؟ اجماع من؟ الا يكفيك اجماع الصحابة ان تاركها كافر لتطلب اجماعا آخر؟
          ثانيا بما انك ذكرت موضوع الشعائر فدعني ابين لك عقيدتي في الامر…الشعائر هي دلالاة نستدل بها على اسلام الشخص في حالتين فقط لا غير: ان تكون شعيرة مميزة للمسلم بيقين لا شك فيه بحيث تكون عبادة خاصة بالمسلمين او من اظهر انه مسلم لا يفعلها الكفار…افهم هذا جيدا…لا يفعلها الكفار المظهرون كفرهم كالملاحدة و اليهود و النصارى و الوثنيين…و الحلة الثانية ان تكون شعيرة اسلامية في دار اسلام فالاصل ان من يظهر شعائر الاسلام في دار الاسلام انه مسلم…فهمت؟
          مثلا الصحابة في زمان البعثة الاول اذا راوا شخصا يصلي او يقرا القرآن علموا بيقين انه اسلم…لماذا؟ لان اباجهل لم يكن يصلي…و ابو لهب لم يكن يصلي..و امية بن خلف لم يكن يقرا القرآن…لم يكن يفعل ذلك الا مسلم…لكن ماذا لو راوا شخصا يطوف بالكعبة؟ هل يحكمون له بالاسلام؟ لا لان قريشا في شركها يطوفون بالكعبة و يعظمون البيت الحرام…
          اذن هي شعيرة لكنها لا تميز المسلمين…الشعائر ليست دالة اذن على اسلام الشخص لانها هي التي يدخل بها الاسلام لكن لانها تدل على انه مسلم بشرط ان تكون في الواقع مميزة للمسلمين…اما اليوم؟ هل لا يصلي الا المسلم؟ هل لا يقرا القرآن الا المسلم؟ ام يفعل ذلك المشرك و الاشعري و الرافضي و الماتريدي و النصيري و المنتخب و القاضي الطاغوت و العساكر الكافرة في ثكناتهم و المشرعون من دون الله و الصوفية القبوريون و القائمة تطول؟ بل هم اكثر من المسلمين الحقيقيين كما يظهر في الواقع…فهل هي مميزة اليوم للمسلم بربك؟ هل اذا رايت شخصا يصلي اليوم مع علمي بالواقع و اكرر مع علمي بالواقع لاني لا اكفر جاهل الواقع الذي اسلم مثلا حديثا و ظن ان الصلاة اليوم مميزة للمسلمين كما في زمان البعثة الاول فاخذ بها فهذا لا اكفره، لكن انا مع علمي بالواقع و انها مشتركة لا ترفع صفة مجهول الحال، هل احكم بها انها دالة على الاسلام؟ اذن اكون افتريت على الدين و العياذ بالله..
          ثالثا كفاك تطبيلا لدولتك البغدادية و تسميته بامير المؤمنين فهو ليس اميرا لنا و لا دولته دولة شرعية حتى يتوبوا من كفرياتهم…
          رابعا انا لا انكر ان منه قد يكون من جنود الدولة المخدوع الذي هو مسلم حديثا مثلا و كان من الصنف الذي ذكرته بان جهل الواقع…فهذا لا اكفره…
          خامسا من اظهر لي شعيرة اسلامية و كان مجهولا عندي دينه فاكف عنه و لا اقتله خشية ان يكون مسلما فيما بينه و بين الله لكني لا احكم له بالاسلام حتى اتبين…اما من رفع السلاح علينا و قاتلنا دفاعا عن خلافة مزيفة لا نقبلها او رميا لنا بالخارجية او نشرا لعقيدته الجهمية فهذا نتقرب الى الله بجهاده…

          • أبو أسيد المدني

            قال الإمام المروزي في تعظيم قدر الصلاة ص 520 :
            “ولما كان العلم بالله إيمانا والجهل به كفرا وكان العمل بالفرائض إيمانا والجهل بها قبل نزولها ليس بكفر ، وبعد نزولها من لم يعملها ليس بكفر لأن أصحاب رسول الله قد أقروا بالله أول ما بعث الله رسوله صلى الله عليه وسلم إليهم ولم يعلموا الفرائض التى افترضت عليهم بعد ذلك فلم يكن جهلهم بذلك كفرا ، ثم أنزل الله عليهم الفرائض فكان إقرارهم بها والقيام بها إيمانا وإنما يكفر من جحدها لتكذيبه خبر الله ولو لم يأت خبر من الله ما كان بجهلها كافرا ، و بعد مجئ الخبر من لم يسمع بالخبر من المسلمين لم يكن بجهلها كافرا والجهل بالله فى كل حال كفر قبل الخبر وبعد الخبر. ”
            يتضح ما يلي :
            – الشرك الأكبر كفر مخرج من الملة قبل الخبر و بعده فلا يعذر فيه جاهل و لا متأول .
            – العمل بالفرائض و رأسها الصلاة من الإيمان ، هذا بعد نزول الخبر فمن مات قبله فلا إثم عليه، و من جهل وجوبها و كان جهله معتبرا فهو معذور، أما المكلف الذي بلغه الخبر فقد صارت الصلاة من أصل الدين في حقه و يكفر إن تركها .

            ما أريد بيانه أن أصل الدين بتعريفك أنت مصطلح محدث و لا يمكن ضبطه فالصلاة من أصل الدين بنص الحديث الصريح و لا يكفر كل تارك للصلاة كمن مات من الصحابة قبل إيجابها ، و إن كان التكفير من أصل الدين فكذلك (الأسلمة) أي الحكم بإسلام المسلمين و عليه فمن كفر مسلما متأولا وقع الكفر عليه كمن عذر كافرا متأولا و لا داعي للف و الدوران كي تفرق بين المتماثلات، و إني لم أعهد أن السلف أخذوا مسائل الإعتقاد بهذه الطرق الجدلية ، بل كانوا يعرفون الإيمان و الكفر على ضوء الآيات و الأحاديث لا الإصطلاحات الوضعية !

          • أبو أسيد المدني

            بالنسبة لمسألة إظهار الدين و ما يترتب عليها فأقول مستعينا بالله :
            تفسيرك لإظهار الدين بمخالفة المشركين في كل نسكهم حتى المشتركة منها تكليف معجز و هو ضرب من ضروب التنطع الذي توعد النبي عليه الصلاة و السلام أهله بالهلاك ، و لا أعلم خلافا بين علماء الأمة في إلحاق وصف الإسلام الحكمي بالمصلي و لم يقيدوه بشرط حتى بعد ظهور الفرق الكافرة من رافضة و جهمية فمن أين لكم أن الصلاة لا تفرق اليوم بين المسلمين و المشركين ؟!!
            و لقد ساق الإمام المروزي طائفة من الأحاديث في هذا الباب منها :

            حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ السُّلَمِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا النَّضْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ، قَالَ: حَدَّثَنَا يَزِيدُ، عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قُلْتُ: يَا أَبَا حَمْزَةَ إِنَّ قَوْمًا يَشْهَدُونَ عَلَيْنَا بِالْكُفْرِ؟ قَالَ: أُولَئِكَ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «بَيْنَ الْعَبْدِ وَالْكُفْرِ وَالشِّرْكِ تَرْكُ الصَّلَاةِ فَإِذَا تَرَكَ الصَّلَاةَ كَفَرَ»

            حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُسْنَدِيُّ، قَالَ: حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ يُونُسَ، قَالَ: حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ، قَالَ: سَمِعْتُ الرَّقَاشِيَّ، يَقُولُ: حَدَّثَنِي أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «بَيْنَ الْعَبْدِ وَبَيْنَ الْكُفْرِ أَوِ الشِّرْكِ تَرْكُ الصَّلَاةِ فَإِذَا تَرَكَ الصَّلَاةَ فَقَدْ كَفَرَ»

            حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ، قَالَ: حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ، عَنْ عَمْرِو بْنِ سَعْدٍ، عَنْ يَزِيدَ الرَّقَاشِيِّ، قَالَ: قُلْتُ لِأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ إِنَّ هَاهُنَا قَوْمًا يَشْهَدُونَ عَلَيْنَا بِالْكُفْرِ وَيُكَذِّبُونَ بِالشَّفَاعَةِ وَالْحَوْضِ فَهَلْ سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ذَلِكَ شَيْئًا؟ قَالَ: نَعَمْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «بَيْنَ الْعَبْدِ وَالْكُفْرِ وَالشِّرْكِ تَرْكُ الصَّلَاةِ فَإِذَا تَرَكَهَا فَقَدْ أَشْرَكَ»

            حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ: حَدَّثَنِي عَمِّي يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ: حَدَّثَنَا أَبِي، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ، قَالَ: حَدَّثَنِي أَبَانُ بْنُ صَالِحٍ، عَنْ مُجَاهِدِ بْنِ جَبْرٍ أَبِي الْحَجَّاجِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ صَاحِبِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: قُلْتُ لَهُ: مَا كَانَ يُفَرِّقُ بَيْنَ الْكُفْرِ وَالْإِيمَانِ عِنْدَكُمْ مِنَ الْأَعْمَالِ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: «الصَّلَاةُ»

            و حقيقة قولكم أنكم لا تثبون الإسلام إلا لمن تروضون دينه ، فأي تحكم في نصوص الشرع هذا !!

          • أبو أسيد المدني

            أما دولة الإسلام فهي بنيان صدق ، قامت على التوحيد و لأجل التوحيد ، فلا مزاودة على دولة سقاها الرجال المؤمنون بدمائهم ، فلا تغتر يا هذا فدونك أهوال و أهوال ، و رب الكعبة لن تقوم لكم قائمة بإذن المولى و السلام على من اتبع الهدى .

      • ابن المغاربة

        عذرا لم اقرا ردك الا الآن..و كالعادة تخبط خبط عشواء…من قال لك اني اشترط اظهار الدين في دار الحرب؟ و من قال لك اني اقتل المصلين؟ امسك لسانك يا هذا و لا تقولني ما لم اقل…
        اما استدلالك بالسلف فهؤلاء عاشوا في دار اسلام يا رجل و قد اخبرتك و اكرر اني اعتبر اي شعيرة اسلامية دلالة على الاسلام في دار الاسلام لان الاصل انه يظهرها المسلمون…اي اني لا اكفر المصلين في دار الاسلام و لا استحل دماءهم الا بحقها..ثم قولك اسلمة المسلمين من اصل الدين…و هل يشك في ذلك من يعرف التوحيد…انا لا اتحدث عمن شك في ايمان شخص فرماه بالنفاق كما فعل بعض الصحابة امام الرسول صلى الله عليه و سلم…بل اتحدث عمن كفر مسلما لم ير منه ناقضا ولا قرينة تدفع للشك في ايمانه فهذا يسمي الاسلام كفرا فيكفر هو بذلك و هذا يعرفه طلبة العلم المبتدؤون…فيبوء بها هو…افهمت المقصود من الحديث؟ …اما استدلالك بان الرافضة و غيرها ظهروا وقت السلف على اخذك بالشعائر المشتركة فغباء واضح لانهم اما يكونون في دار اسلام فيكتمون عقيدتهم و يستعملون التقية و اما تكون لهم دولة كافرة و واضح انهم يظهرون بعض الشعائر بها…و دعني اسالك..لو تدخل ايران فترى رجلا ذا لحية يصلي فماذا ستحكم له؟ اذا قلت لي اتوقف فهذه عقيدة المتوقفة الباطلة…و اذا قلت لي انه مسلم اذن انت تتولاه و تستحل ذبيحته و تصلي وراءه و تزوجه وتتزوج منه و تصلي عليه…و لا يهمك ان قرابة مائة مليون منتسب للتشيع في ايران يحرصون على كثير من الشعائر اكثر من معظم المنتسبين للسنة…ماذا لو دخلت الازهر و رايت مجموعة من الشيوخ يصلون هناك و انت تعلم انه معقل الاشاعرة؟ ارايتم تناقضكم؟

      • ابن المغاربة

        و قولك الصلاة تصبح من اصل الدين تناقض فاضح مخجل…هل قرات عن شيوخك معنى اصل الدين؟
        اصل الدين ثابت و لا يحكم لشخص انه مسلم ظاهرا حتى ياتي به ظاهرا ..الصلاة بها شقان: شق من اصل الدين و هو اثبات العبودية الكاملة لله ببدنك و اظهر مظاهر ذلك هي الصلاة…و شق من المعلوم من الدين بالضرورة كاوقاتها و شروطها…
        و الزكاة قرينة الصلاة …

        • ابن المغاربة

          اما اسلوب التخويف فانا لم اقل لك ان جنود الدولة كلهم في النار…لا تبدا باسلوب التخويف معي فقد واجهت الرصاص الحي بصدري و كدت اهلك مختنقا بالغاز و اعتقلت مرات عديدة و يعرف الطواغيت اني لا اخشى اهل الباطل و لكن اسال الله ان يهدي دولتكم لننضم اليها ان شاء الله…

          • أبو أسيد المدني

            الإستخفاف بالمحاور و تجهيله سنة الجبابرة من لدن فرعون لعنه الله ، فدعك من هذا الأسلوب الرديء فلن تحق به حقا و لن تبطل باطلا ، المشاهد أن مالكم غير الفلسفة و الكلام فإن طالبناكم بالدليل صريح نص من الكتاب و السنة أو قول أحد الأئمة المعتبرين على وجه الإستنئناس كنستم و خرستم ، أنت لا تفهم كلامي المبسط فضلا عن أقوال العلماء و التي تحتاج إحاطة باللغة و معرفة بالأصول كي تفهم على الوجه الصحيح و إلا لفتح باب التقول على العلماء و كثر الأدعياء ، يا ابن المغاربة مشكلتكم التحمس لإعمال إطلاقات العلماء دون النظر في ما خصصوه و قيدوه فإن كنت طالب حق فيمكننا التواصل على احد برامج المراسلة ، و إن كنت تجادل بالباطل فاعتذر لأن وقتي ضيق ، كإشارة أخيرة أقول : في عصر الإمام أحمد و أصحاب انتشرت الفرق الكافرة من جهمية و قدرية و رافضة حتى اشتكى الأئمة من غربة الإسلام و أهله ، و لم يثبت أن أحدهم قال بقولكم هذا بحجة أن الصلاة لا تفرق بين المشرك و المؤمن ، بل هي قرينة معتبرة مطلقا في دار الكفر و دار الإسلام على السواء ، بل حتى الهدي الظاهر كاللحية و الختان و تقصير الثوب معتبرة عند طائفة من العلماء قال ابن قدامة في “المغني” (3/478) : “وإن وجد ميت ، فلم يعلم أمسلم هو أم كافر ، نظر إلى العلامات ، من الختان ، والثياب ، والخضاب ، فإن لم يكن عليه علامة ، وكان في دار الإسلام ، غسل ، وصلي عليه ، وإن كان في دار الكفر ، لم يغسل ، ولم يصل عليه . نص عليه الإمام أحمد ; لأن الأصل أن من كان في دار ، فهو من أهلها ، يثبت له حكمهم ما لم يقم على خلافه دليل” انتهى
            ربما تكفر ابن قدامة أيضا و من لم يكفره و من لم يكفر من لم يكفره ، كالعادة تجدون مخرجا خبيثا من هذا السلسلة حتى لا تقودكم لتكفير الأمة جمعاء بعلمائها و عوامها فتنفضحوا ، تقولون جهالة الحال فابن تيمية مثلا يجهل حال ابن حزم و ابن قدامة ، و محمد بن عبد الوهاب يجهل حال ابن تيمية ( أكيد أنت ممن يسميه ابن شركية كما يفعل الخارجي الزنديق ابو معاذ العاصمي و أصحابه ) ، و تجرون على هذا كي ترقعوا دينكم المهترئ ، سؤال أخير : مسلم قال لبوذي أسلم حتى أعطيك ألف دولار ، فردد هذا البوذي الشهادتين ، هل تحكم بإسلامه ؟

          • ابن المغاربة

            انا لا استخف الا بمن يستحق ذلك..لكني اوردت لك الادلة من الكتاب و السنة باجمال و انت مصر على رد الخلاف الى المشايخ و كأن قولهم معصوم من اصل الدين مطلقا لا نقاش فيه…فاذا خالفت شيخا فانا عندك خارجي مبتدع…و حسبي الله و نعم الوكيل…و قد دعوتكم للتحاكم للشرع اي الكتاب و السنة فلم تجيبوني…هب اني لا اعرف شيوخك و اتيت من بادية بعيدة لاتعلم الدين…هل تبدا تقول لي شيخ فلان و علان ام تعلمني القرآن و السنة ؟
            بالنسبة لابي معاذ لا اعرفه….و كف عن تخويفي كل مرة هل تكفر الشيخ فلان او علان…انا طالبتك بالدليل الذي استثنيت به عاذر العاذر من عموم الآيات الناهية عن تولي المشركين فلم تاتني سوى بقول شيوخ لا اعرفهم…اه ربما ترميني الآن اني جاهل بالدين لاني لم اعرف ابن قدامة او شيوخك المعاصرين كالقحطاني و غيره…
            بالنسبة لموضوع البوذي هذا يحيلنا على مسالة التقليد…و باختصار لا ارى بالتقليد الاعمى لاحد بعد النبي صلى الله عليه و سلم و انبياء الله…فاذا كان البوذي اسلم بشروط الاسلام فهو مسلم…و ان كان نطق الشهادتين لاجل المال فقط بدون شروطها من انقياد و يقين و غيرها فهو منافق…انا ليس لدي طريقة للتواصل فاذا اردت ان ننتقل الى صفحة اخرى لا باس..

          • أبو أسيد المدني

            أين أدلتك من الكتاب و السنة ؟!
            لقد سقت لك أحاديث صحيح و نصوص أهل العلم و لم تأت بدليل واحد ! ثم تفتري علي و تدعي أني أرد الخلاف للمشايخ ، قلت لك أني استشهد بنصوص العلماء إستئناسا بها لا استدلالا و لكنك لا تفهم ، دعاني لحوارك قولك أنك طالب علم لكن الظاهر أن لا علاقة لك بالعلم ، بخصص مسألة البوذي فقد سئل الإمام أحمد عن رجل مسلم قال ليهودي أسلم و لك ألف دينار فأسلم هل يجب عليه الوفاء فأجاب أحمد نعم يلزمه الوفاء فإن رجع اليهودي عن إسلامه حال عدم الوفاء له قتل ردة ، قلي بربك هل ظاهر هذا اليهودي أنه محقق لمعنى لا إله إلا الله أم أنه قالها طمعا في المال ؟ فأصل الخلل عندك أنك لا تفرق بين الإسلام الحكمي و الإسلام الحقيقي المنجي عند الله تعالى ، يا عبد الله ما لك إلا الظواهر فلا تتكلف و لا تتشدق ، قال الإمام سفيان الثوري :(الناس عندنا مؤمنون مسلمون ولكن لا ندرى ما هم عند الله تعالى.)

          • ابن المغاربة

            عجبا لك و الله…انت تستدل بآيات و احاديث لا تنصر قولك باستثناء عاذر العاذر و لا تراوغ…و انا لا اتحدث عن القلوب فعلمها عند الله لكن بالله عليك الا يحق لي ان اتبين منه هل قالها فقط طمعا في المال ام لا ليطمئن قلبي؟ انا ذكرت لك بعموم الآيات الدالة على تكفير من تولى الكفار و طالبتك بالدليل الذي استثنيت به من عذرهم و انت مصر على اني لم اذكر لك دليلا…ثم هل علم التوحيد حكر على الشيوخ ام من سمى نفسه طالب علم و فقط؟
            قلت لك افترض اني عامي من البادية و لا اعرف اي شيخ من شيوخك الذين تستانس بهم…كيف ستناظرني؟ ام ستقول لي لا انت لست طالب علم؟ من يتكبر هنا؟ هل امرنا الله عند النزاع بالرد الى كتابه و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ام الى الشيوخ؟…عموما انا ادعوك لنتدارس معا هذا الرابط…و لنعرض ما فيه على الكتاب و السنة…
            https://tajribaty.com/sharepost/?view=post-5442c9bf63c84
            و اقترح عليك اكمال النقاش بصفحة العملية التي قتل فيها 30 في اليمن…

    • يا طائفة المنصورة اعلم ان ابن المغاربة اقل اضطرابا منك لانه اخذ بما قاله من ان التكفير من اصل الدين فكفر بذلك ابا حنيفة رحمه الله وشيخ الاسلام ومحمد بن عبد الوهاب والشافعي ومالك وكل اهل السنة والجماعة

  5. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    أشباه الرجال من القراء في تيه المتشابه والمنسوخ وسير السابقين
    والواقع الدامس يأكل حياضهم ويهتك أعراضهم ويشرد دراريهم
    أشباه الرجال من الغلمان في تضاريس العلم تتمنطق
    ودئاب الصليب على المسلمين تتمأسد وبالمكر وغدر الأجلاف تتمدد

    تدبر الكلم وافهم القصد من الرسالة يا متهالك
    بسام جرار يعود ويجلد المجوس من جديد ويعترف بخطورتهم بعد احداث الغوطة
    https://youtu.be/xAB2Weh75wk
    المحاضرة كاملة
    بسّام جرّار- تفسير- “ويتخذ منكم شهداء”- الغوطة —///// 4 -3 -2018
    https://youtu.be/qhN53BhoM7M

  6. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    وما خفي أعظم ؛ هذا ما كان بجهل مدقع من مكر وغدر وإسفاف ولات أمور كانتونات ضرار ؛ فما بالك بسقط الخبث من غلمانهم الأوباش وما هم عليه من ضلالة تقشعر لها الأبدان من هول السعير الذي ينتظرهم من دعات الجحيم ؛ لو كنت حقا صحيح الاعتقاد مسلم يبتغي رضا ربه وطريق النجاة ؛ لكانت أول لعنة جحيما عليك قبل بلوغها ؛ ولكن عمى البصيرة كان أقوى وأبلغ من وقع الجهل والاستجهال ؛ صحيح هي نار الأنى التي أكلت قلب إبليس والتي سرعان ما كان لانتشارها في خلق من بني آدم كالهشيم تأكل كل سقط خبيث وسفهائهم من أربابهم التي تمنيهم بسفه الفهم واستكبار المتنطع ؛ تدعي التقصي والاجتهاد وأنت في وحل الإرجاف ترتاع من قضم الهوى ونمطية الوهن ؛ تحارب الحق بجهالة إعراضا وإقصاء وتنفش في الكلم بالافتراء والبهتان المنمق وتدعي النصرة والاجتهاد في ما إستعصى على الفساق بغباء إعراضهم ووباء دونيتهم النتنة ؛
    هذا أنت وهذه حالكم يا أوباش الضلالة وبعت النار .
    مالك والحاكمية وأنت لم تبلغ بعد الرشد في الصلاة ؟
    مالك وما شابت له النصايا وأنت الجربوع النثن الذي لم يبلغ بعد فهم الفرق بين الاستسلام والإيمان ؛
    أنت طويلب العلم ؛ عمن تأخد علمك أولا ؟
    أ شيخ إغبرت قدماه في سبيل الحق أم فويسق على أعتاب السلاطين يسترزق؟
    صحح نهجك يا عبد الاستعباد فقد نخر الوهن عقيدتك وأكل الاستجهال عقلك وما فتاة الاستغباء الذي تتقيأ إلا خدلان أطرش يتشفى باشتعال النار في بيت جاره وما بينهم إلا سقيفة قش وهن.
    إنشغل بمصيبتك وسوء تدبيرك يا جاهل بدل الهراء في إجتهادات الأولين ؛ من تكون يا جربوع يا من لم يبلغ بعد الحلم في فهم مدخل العلم ؛ على من تقرأ زبورك يا زمار الأنجاس وواقع الحال يبكي دما من المصاب.
    لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على كل زمار طويلب يتمنطق في دين المسلمين غباء أو استغباء أو جهالة عمياء شل الله أطرافكم وأطال أعماركم وفقركم وشرد درياتكم من بعدكم مخزيين منبودين في العالمين.
    أنصار الميليشيات الكردية ودورهم القذر في تبرير حرق المساجد بأوروبا
    هذا غيض من فيض وأنت الجاهل في عرض لبنة العزة تزفر وتستغيض وما أنت إلا جيفة في القبر وعبد قبل أن تحتضر
    https://youtu.be/la7bsWN3uhI
    مالك ولتناضر الغوغاء ؛ وصليل الصوارم على العدى تنهمر ؛ لا نبغي الحوار والتناضر وقد كشر الخبث من حر قد انفلق ؛
    لسنا بياعوا كلام ولا للتناضر في أمر قد استوى إلا على الخبث التوى فمالي ولبعث النار من رأي وقد شهدت على زيغهم أهوائهم يوم تسأل عن أفعالهم أسماعهم وأبصارهم وأطرافهم

    • ابن المغاربة

      انت من اجهل الناس و اكثرهم كبرا…
      كلامك يدل على شخصية مضطربة…
      اسمع يا من تلقي اللعنات جزافا و تطعن في الاباء و الامهات …اقرا هذا الحديث جيدا…
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
      “ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء”
      رواه مسلم

      • فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

        والأصح ليس منا الكذاب والمنافق والديوت والمرتد
        أما اللعنات فهي دعوات وأول من شرعها الله جل جلاله من فوق سبع سموات
        حجتك مردودة عليك وعلى من لقنك إياها من عبيد الاستعباد؛
        أما البدائة فهي صفات المترديات من البشر.
        أما الفحشاء فلم يسبق أن طلبت أمك أو أختك لأزني بهما ولا خمصت في عرض أمك ولا زوجك.
        ولعنة الله عليك وعلى من خلفوك ي صنف المخنتين التوانسة

        • ابن المغاربة

          اخسا عدو الله…انت احقر من ان تذكر اصلي يا كلب…فانا اصلي عربي عدناني يلتقي بنسب رسول الله صلى الله عليه و سلم عدة مرات..
          اما عنصريتك تجاه التوانسة فابشر بما يسوءك فانها ارض ولادة للرجال الغيورين…
          نعم اكثر اهلها فيهم الديوثة لكن ليس الكل…فاخسا و اسال الله ان يرد لعنتك في نحرك وبالا عليك انه ولي ذلك و القادر عليه…

          • فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

            لعنة الله والملائكة والناس أجمعين عليك وعلى من خلفوك ي “ابن المغاربة” ي التونسي المخنث؛
            وتجاوزا لنعرة الجاهلية أخبرك أن في تونس رجال صالحون ولا أراك منهم بل أنت صنف المخنتين الأنجاس أما التمسح بآل البيت رضوان الله عليهم فقد كان منهم أبو جهل وغيره كثير وما أغنى عنهم نسبهم أن يكونوا من أصحاب السعير ناهيك بالأراذل الذين باعوا دينهم للشيطان ؛ كذلك كل الناس . لا تغتر يا جاهل

        • اخي اللعنة لايستحقها الا كافر باستثناء اللعنة التي تصدر من الشارع كمن اتى امراته في دبرها او ما شابه فاتق الله اللعنة خطيرة وفي حديث لا احفظه نصا ان اللعنة تصعد من فم القائل الى السماء فان استحقها والا رجعت عليه والاخ بن المغاربة مسلم ونحسبه صادقا ولكن الشدة والغلظة قد خالطت قلبه اكثر من اللازم المامور به

    • ابن المغاربة

      اخزاك الله و احرقك بالنار…و رد كيدك في نحرك و شل اركانك و لسانك…لست ديوثا يا مشرك و لست مخنثا و اسال الله ان يبتليك في جسدك بما يشغلك بنفسك…و لم اقل اني من اهل البيت بل انت احمق و قلت اني من العرب العدنانية…و انت صاحب هوى واضح معرض عن الحق لا تتحرى و لا تريد ان تتحرى وتنصب نفسك مشفقا على الامة….فضحكم الله يا بغال البغدادي انه ولي ذلك و القادر عليه..حسبي الله و نعم الوكيل…

      • فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

        ولعنة الله والملائكة والناس أجمعين عليك وعلى من خلفوك ي “ابن المغاربة”

  7. الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

    اخوتى فى الله ابى اناقشكم بمسألة واعتذر فسأطيل عليكم بهذه المسأله لكنها والله تستحق فهى مسألة عظيمه جدا وليست تافهة
    هذه المسألة تسببت فى اختلاف بين المسلمين وبين المجاهدين وبين الدولة من الداخل
    وتسببت فى انى اختلفت معهم ومع كثير من الناس
    اترككم مع هذه المسألة العظيمه والله انها تستحق ذلك .. اقسم بالله ارجو ان لا تملو .. من القراءه
    هناك نزاع بيننا وبينكم فى شىء مهم الا هو هل تكفير المشركين من اصل الدين ام انه من واجبات الدين فقط ؟
    انا اقول : ان تكفير المشركين من اصل الدين وداخل فى ملة ابراهيم وداخل فى مسمى الكفر الطاغوت وهو من مدلول لا اله الا الله
    انتم تقولون : ان تكفير المشركين ليس داخل فى الكفر بالطاغوت ولا هو من اصل الدين ولا داخل فى ملة ابراهيم ولا من مدلول كلمة لا اله الا الله … بل هو من واجبات الدين فقط ..
    فلنعرف هل كلامكم حق ام كلامنا نحن حق نحتاج الى حكم بيننا وهو كتاب الله الفرقان يفرق بين الحق والباطل وبين اهل الحق واهل الباطل
    وقد امرنا الله بعدم التفرق وبالتمسك بحبله
    فى مثل قوله ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ)
    الى قوله (وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
    ثم قال (يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ)
    قال بن عباس : (تبيضض وجوه اهل السنة والجماعة وتسود وجوه اهل البدعة والفرقه)
    وقد ذم الله اهل التفرق والاختلاف فى مثل قوله
    ( إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ)
    وفى مثل قوله ( وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَن رَّحِمَ رَبُّكَ ۚ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ)
    وقال الرسول ( عَلَيْكُمْ بِالْجَمَاعَةِ ، وَإِيَّاكُمْ وَالْفُرْقَةَ)
    ———–
    بعد كل هذا اقول ان كان قولكم حق قبلناه وان كان قولنا حق قبلتوه لان الحق مقبول من اى احد كان ..
    ولكن نحتاج لحكم بيننا وفرقان يفرق بين الحق والباطل وبين اهل الحق واهل الباطل ولا شك انه لا يوجد فرقان يفرق بين الحق وبين الباطل غير القران
    قال الله (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا)
    قال الطبرى فى تفسيرها : تبارك الذي نـزل الفصل بين الحقّ والباطل
    وقد امرنا الله ان تنازعنا فى شىء ان نرد النزاع الى الله والى الرسول
    فقال .. : (فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا)
    وقال (وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ)
    وقد ذم الله من يدعى الايمان ثم لا يحكم الرسول فيما شجر بينه وبين الناس
    فقال: (فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
    قال بن كثير فى تفسيرها (يقسم تعالى بنفسه الكريمة المقدسة : أنه لا يؤمن أحد حتى يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الأمور ، فما حكم به فهو الحق الذي يجب الانقياد له باطنا وظاهرا ; ولهذا قال : ( ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) أي : إذا حكموك يطيعونك في بواطنهم فلا يجدون في أنفسهم حرجا مما حكمت به ، وينقادون له في الظاهر والباطن فيسلمون لذلك تسليما كليا من غير ممانعة ولا مدافعة ولا منازعة )
    ————————-
    ولكن بشرط مهم فانه لا يمكننا ان نفهم القران بفهمنا نحن فنفهم الادله المستدل بها بفهم سلف الامه
    والا فان جميع اهل البدع يستدلون بايات الخوارج لهم ادله والمرجئه لهم والجهميه لهم والاشاعره لهم والماتريديه لهم كل هؤلاء لهم ادلة يستدلون بها على بدعتهم .. اخطئو فى فهمها لانهم لم يفهمهو بفهم السلف من الصحابه والتابعين لهم باحساااان
    وقد مدح الله من يتبع سبيل السلف فى مثل قوله (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)
    وذم من يتبع غير سبيلهم فى مثل قوله (وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا )
    وقال تعالى (فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) فجعل الله سبحانه الإيمان بمثل ما آمن به الصحابة علامة على الهداية، وجعل التولي عن ذلك دليلاً على الشقاق والضلال.
    وقال الرسول ( خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم….. رواه البخاري. )
    وقال (تفترق امتى على ثلاث وسبعين مله كلها فى النار الا واحده من كانو على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى)
    1.عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: «اتبعوا ولا تبتدعوا، فقد كفيتم، كل بدعة ضلالة»
    2. قال الأوزاعي: «اصبر نفسك على السنة، وقف حيث وقف القوم، وقل بما قالوا، وكف عما كفوا عنه، واسلك سبيل سلفك الصالح، فإنه يسعك ما وسعهم»
    وقال: «عليك بآثار السلف وإن رفضك الناس، وإياك ورأي الرجال وإن زخرفوه لك بالقول، فإن الأمر ينجلي وأنت منه على طريقٍ مستقيم»
    3. كان الحسن البصري في مجلس فذكر أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقال: «إنهم كانوا أبر هذه الأمة قلوبًا، وأعمقها علمًا، وأقلها تكلفا، قومًا اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم، فتشبهوا بأخلاقهم وطرائقهم، فإنهم ورب الكعبة على الهدى المستقيم»
    4. . قال الإمام ابن أبي زيد القيرواني في رسالته:
    (واللجأ إلى كتاب الله عزوجل وسنة نبيه، واتباع سبيل المؤمنين، وخير القرون من خير أمة أخرجت للناس نجاة، ففي المفزع إلى ذلك العصمة، وفي اتباع السلف الصالح النجاة).
    ———–
    فاقول وبالله التوفيق اذا دل الدليل من الكتاب والسنه بفهم السلف على ان تكفير عباد الاصنام من اصل الدين وداخل فى الكفر بالطاغوت وداخل فى ملة ابراهيم فهو كذلك ونقول به
    واذا دل الدليل من الكتاب والسنه بفهم السلف على ان تكفير عباد الاصنام ليس داخل فى الكفر بالطاغوت فهو كذلك ونقول به …

    • لو قلنا بان التكفير من اصل الدين لكفرنا كل من لم يكفر كافرا في الحقيقة ولكفرنا من توقف في تكفيره وهكذا الا ان تكفر كل العالم حتى نفسك فمثلا تارك الصلاة كافر ومن لم يكفره فهو كافر على قولك وهذا منهج الكويتي واتباعه ويدعون ان الشافعي رحمه الله كان يكفر تاركها ومالك فنقول وماذا عن ابي حنيفة رحمه الله قالوا هو كافر زنديق قلنا اذا على قولكم اهل السنة كلهم كفار فبهتوا ولم يجيبوا

      • ابن المغاربة

        افهم يا عبد الله…هناك فقه الشرع…و هناك فقه الواقع…و الحكم على شخص ما يتطلب الامرين…مثلا ما حكم شخص لم يكفر عابد القبر؟ الآن ما حكم شخص لم يعلم انه يعبد القبر لكنه سمعه يدخل الاسلام قبل ذلك و لم يعلم انه ارتد؟ ارايت الفرق؟
        الاول اذا لم يكفره فهو كافر مثله…
        اما الثاني اذا لم يكفره فليس بالضرورة ان يكفر…
        لانه لم يعلم بالواقع الذي تغير مثلا..
        اما جاهل ان الشرك شرك و كفر فهو مشرك لا يعذر بجهله…لكن لا يقتل حتى تبلغه الحجة الرسالية…
        حسبي الله و نعم الوكيل على من قذفني في ديني و عرضي..

    • ابن المغاربة

      تكفير المشرك الذي علمت انه فعل الشرك غير مكره من اصل الدين…و لا يشك في ذلك الا من اعمى الله بصيرته…

    • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

      (حامد قيس)
      اذا قلنا ان تكفير المشركين من اصل الدين داخل فى الكفر بالطاغوت وفى ملة ابراهيم ومن مدلول لا اله الا الله
      لا يلزم منه التكفير المتسلسل اللى هو (من لم يكفر من لم يكفر من لم يكفر من لم يكفر المشرك فهو مشرك)
      ————–
      اقول لك ليش لانه يجب عليك ان تفرق بين من توقف فى تكفير عباد الاوثان وبين من توقف فى تكفير العاذر لعباد الاوثان
      ……..
      ببين لك المسأله والشبهة اللى دخلت عليك ……….

      هناك فرق بين من شك فى كفر ظاهر كفر بوااااااااااااح مثل عبادة الاوثان فان هذا الامر يعلم العامة والخاصة من دين المسلمين ان من عبد غير الله تعالى فهو مشرك كااااااااافر

      واما مسألة كفر العاذر فهذه لا يعلمها الا الخاصة فقط وهم العلماء فلا يعلم الخاصة والعامة من المسلمين ان من شك فى كفر المشرك فهو كااااااااااااافر

      فالعاذر للمشركين كفره خفى يعلمه الخاصه فقط وهم اهل العلم وطلبة العلم يعلمون كفر من شك فى كفر الكافر

      اما كفر عباد االوثان فيعلمه العامة والخاصة من دين المسلمين .. ان من عبد غير الله فهو مشــــــــرك

      ———

      ولهذا فرق شيخ الاسلام بن تيميه بين الامور الظاهره والخفيه
      قال (وهذا إذا كان في المقالات الخفية فقد يقال : إنه فيها مخطئ ضال لم تقم عليه الحجة التي يكفر صاحبها ; لكن ذلك يقع في طوائف منهم في الأمور الظاهرة التي تعلم العامة والخاصة من المسلمين أنها من دين المسلمين ; بل اليهود والنصارى يعلمون : أن محمدا صلى الله عليه وسلم بعث بها وكفر مخالفها ; مثل أمره بعبادة الله وحده لا شريك له ونهيه عن عبادة أحد سوى الله من الملائكة والنبيين والشمس والقمر والكواكب والأصنام وغير ذلك ; فإن هذا أظهر شعائر الإسلام ومثل أمره بالصلوات الخمس وإيجابه لها وتعظيم شأنها ومثل معاداته لليهود والنصارى والمشركين والصابئين والمجوس ومثل تحريم الفواحش والربا والخمر والميسر ونحو ذلك .)

      (أمره بعبادة الله وحده لا شريك له ونهيه عن عبادة أحد سوى الله من الملائكة والنبيين والشمس والقمر والكواكب والأصنام وغير ذلك ; فإن هذا أظهر شعائر الإسلام ومثل أمره بالصلوات الخمس وإيجابه لها وتعظيم شأنها ومثل معاداته لليهود والنصارى والمشركين والصابئين والمجوس ومثل تحريم الفواحش والربا والخمر والميسر ونحو ذلك .)

      كل هذه امور ظاهره وكذلك تكفير المشركين عباد الاوثان من الامور الظاهرة

      واما تكفير من شك فى كفر المشركين فههذا امر اخفى من الاول فهمت ؟

    • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

      الدليل على ان تكفير المشركين وعباد الاوثان داخل فى ملة ابراهيم
      (قد كانت لكم اسوة حسنه فى ابراهيم والذين معه اذ قالو لقومهم انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله
      كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده)
      الشاهد قوله تعالى (كفرنا بكم) معنى هذه الاية ..
      كما تقول (ذهبت بزيد) يعنى اذهبته …
      كذلك (كفرت بزيد) يعنىى اكفرته …
      كذلك (كفرنا بكم) يعنى اكفرناكم …
      ومعنى اكفرناكم اى كفرناكم
      والدليل انه كفرهم ونسبهم الى الكفر قوله فى اخر الايه (حتى تؤمنوا بالله وحده)
      فمن لم يكفر المشركين وينسبهم الى الكفر فهو مخالف لملة ابراهيم لقوله (كفرنا بكم)
      ومن لم يقول ان عباد الاوثان غير مؤمنين بالله وحده فهو مخالف لملة ابراهيم لقوله (حتى تؤمنوا بالله وحده)
      ومعلوم ان العاذر لم يكفر المشركين عباد الاوثان وقال عنهم انهم مسلمين مؤمنين بالله وحده
      فالعاذر للمشركين عباد الاوثان خالف ملة ابراهيم من كل وجه ,,,,, والعاذر كافر زنديق مرتد لم يحقق اصل دينه
      ———————والله اعلم————–

      • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

        (كفرنا بكم) مثل قوله (ذهب الله بنورهم) يعنى اذهب الله نورهم

    • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

      العاذر للمشركين خالف هذه .. (قل يا أيها الكافرون ، لا أعبد ما تعبدون) هذه براءه فهو لم يسميهم كاااافرون ؟؟
      وقوله فى اخرها (لكم دينكم ولى دين) فلم يفاصل بين المسلمين والمشركين فقال لعباد الاوثان انت على ملتى واخوانى فى الدين

      يقول الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله : (أصل دين الإسلام وقاعدته أمران : الأول : الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له ، والتحريض على ذلك والموالاة فيه وتكفير من تركه .الثاني : الإنذار عن الشرك في عبادة الله والتغليظ في ذلك والمعاداة فيه ، وتكفير من فعله ، فلا يتم مقام التوحيد إلا بهذا )

      قال تعالى :
      (فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ) ..
      قال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب عليه رحمة الله :
      وأما صفة الكفر بالطاغوت فأن تعتقد بطلان عبادة غير الله وتتركها وتبغضها وتكفر أهلها وتعاديهم .. الدرر السنية 1\161

      قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن عليه رحمة الله :
      لو عرف العبد معنى لا إله إلا الله لعرف أن من شك أو تردد في كفر من أشرك مع الله غيره أنه لم يكفر بالطاغوت . الدرر السنية 11/523

      وقد سُئِل الشيخ أيضا ، عمَّن لم يُكفر الدولة ـ أي الدولة التركية آنذاك ـ ومن جرَّهم على المسلمين ، واختار ولايتهم ، وأنه يلزمهم الجهادمعه ، والآخر لا يرى ذلك كله ، بل الدولة ومن جرهم بُغاة ، ولا يحل منهم إلاَّ ما يحل من البُغاة .. ؟

      فأجاب :
      ( من لم يعرف كُفر الدولة ، ولم يُفرق بينهم وبينالبُغاة من المسلمين ، لم يعرف معنى لا إله إلاَّ الله ، فإن اعتقد مع ذلك : أن الدولة مسلمون ، فهو أشد وأعظم ، وهذا هو الشك في كفر من كفر بالله ، وأشرك به ،ومن جرَّهم وأعانهم على المسلمين ، بأي إعانة ، فهي ردَّة صريحة ) .الدرر السنية 10\429

      قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى :
      ( بل لا يصح دين الإسلام ، إلاَّبالبراءة من هؤلاء[3] ـ أي الطواغيت المعبُودون من دون الله ـ وتكفيرهم، كما قالتعالى :{فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى } الدرر السنية 10\53

    • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

      اسألك يا (حامد قيس) كيف يمكن لنفترض ان هناك شخص عبد غير الله وانا لم اكفره بل اعتبرته اخى فى الدين ولكنه مبتدعا وهو فى الحقيقة مشرك …

      كيف اذا سأحقق ملة ابراهيم ؟؟
      كيف سأقول له (انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده ) وانا اقول انه اخى فى الدين هل يعقل عاقل هذا ؟؟ قل للعاذر هذا والله لن يفعل لن يقول للمشرك هذا اصلا

      ثم لو افترض ان العاذر سيتبرأ منهم فلو قدر انما سيتبرأ منهم لكونهم مبتدعين لا لكونهم مشركين كما يتبرأ من اهل البدع كالاشاعرة والماتريديه

      سيدنا ابراهيم لما قال لقومه (انا برءاء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده ) انما قال لهم ذلك لكونهم مشركين لا لكونهم مبتدعين والدليل قوله (حتى تؤمنوا بالله وحده)

      وسيدنا محمد لما قال لقومه :
      (قل يا أيها الكافرون ، لا أعبد ما تعبدون) سماهم كفار وتبرأ منهم لكونهم كفار لا لكونهم مبتدعين

      وكذلك اخر السوره قال بها (لكم دينكم ولى دين) هل العاذر للمشركين فعل هذا ؟؟ الجواب لا بل هو يقول انهم اخوانه فى الدين فكيف سيقول لهم لكم دينكم ولى دين

      وكذلك قوله (قال افرأيتم ما كنتم تعبدون ، أنتم وآباؤكم الأقدمون فإنهم عدو لي إلا رب العالمين)

      انما قال لهم كل ذلك لكونهم كفااااااااارا لا لكونهم مبتدعين اخوانه فى الدين

      وقوله (قال لقد كنتم أنتم وآباؤكم في ضلال مبين) انما قال لهم ذلك على انهم كفاااااااااااراا

      ولو تتبعنا الآيات المثبتة لذلك لطال النقل ولكن عليك بالقرآن الكريم تقرأه بقلب سليم وإلا
      (ومن لم يجعل الله له نوراً فما له من نور)

      لا يوجد اية لنبى ولا لرسول من الرسل يتبرأ من قومه الا وهو يعتقد كفرهم وجعل مفاصلة بينه وبينهم

      اما العاذر فلو قدر انه سيتبرأ منهم انا سيتبرأ منهم لكونهم مسلمين مبتدعين كما يتبرأ من اهل البدع كالاشاعرة
      والماتريديه ………. فيتبرأ منهم لو قدر وهو يعتقد انهم مسلمون

      فكيف نقول ان العاذر لم يخالف ملة الانبياء وطريقتهم ؟؟ ولم ينقض اصل دينه ؟؟

      • اخي انا لا اخالفك في معاداة المشركين ومشاققتهم , المخالفة هي في تكفير من عذرهم للجهل السائد فيهم ومن قبلها كانوا مسلمين انا لا اكفر عاذرهم حتى شيخا الاسلام بن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب عذروا جهال المشركين – انا لا اعذرهم لكن لاعلمك ان من ائمة الاسلام من عذر المشركين بجهلهم فشيخ الاسلام رحمه الله عذر جهال الرافضة – ولكننا نكفر من لم يكفر بكفرهم كعبادتهم للاوثان وماشابه فمن لم يكفر بالشرك فهذا معلوم من الدين انه كافر اما التعيين على العوام الجهال فهو وان كان الاصح والاقوم ولكن ليس كل من قال به فهو كافر , من ثم انت لاتفقه معنى ان التكفير من اصل الدين فالظاغوت شئ ومن التبس بالكفر شئ اخر ونحن نقول ان تكفير من اتى كفره نصا بالكتاب او السنة من اصل الدين ولابد لكن من لم يات بالنص فتكفير الكل بلاعذر وتكفير العاذر لهم هو افك عظيم وابعاد في النجعة والله اعلم لان العلماء المجتهدين من الدين لم يجمعوا على تكفير من لم يكفر كافرا باطلاق ولو قلت بذلك لزمك تكفير من لم يكفر تارك الصلاة لانه كافر في الحقيقة لذا قلنا ان التكفير من واجبات الدين ليس من اصله ارجع الى كتاب تبصير الحائر ببطلان تكفير العاذر كتاب رائع اتمنى منك ان تقراه كله عسى الله ان يهديك ومؤلفه من شيوخ الدولة حفظه الله
        http://a-libya.blogspot.com/2015/06/blog-post_82.html

        • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

          كذبت على شيخى الاسلام بن تيميه وبن عبد الوهاب والله ما عذرو احد انما يعذروهم بمعنى انع لا يستحق العقوبة ولا العذاب فى الاخره يا كاذب .. وهذا لسوء فهمك للعلماء

          شيخى الاسلام وعلماء الدعوة النجديه لا يعذرون الا ثلاثه حديث عهد باسلام او القادم بالباديه او كان فى زمن فترة فيه اثار النبوة والرسالة هذا اللى بيعذر كيف يعذر ؟ لا يستحق العقوبة فى الدنيا ولا الاخره متوقف على بلوغ الرساله والقران (وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا) فلا نحكم بكفرهم فى الاخرة او كفرهم فى الباطن ولكننا نحكم بكفرهم بالظاهر فى الدنيا ونسميهم مشركين ونجرى عليهم احكام الكفار فلا يورثون ولا يناكحون و لا يترحم عليهم ونكل امرهم الى الله لان الله سماهم مشركين قبل بلوغ القران قال الله ( وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى? يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ) ترى سماه مشركا قبل سماع القران وقبل بلوغ الحجه وكذلك شيخى الاسلام يسمونهم مشركين قبل بلوغ الحجه وسأجلب لك كلام يدل على صحة ما اقول?
          ?كلام يثبت ان شيخ الاسلام بن تيميه قدس الله روحه يسمى من عبد غير الله مشركا قبل بلوغ الرساله والحجه قال شيخ الاسلام بن تيميه (وَكَذَلِكَ أَخْبَرَ عَنْ هُودَ أَنَّهُ قَالَ لِقَوْمِهِ : (( اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إلَهٍ غَيْرُهُ إنْ أَنْتُمْ إلَّا مُفْتَرُونَ ) ؛ فَجَعَلَهُمْ مُفْتَرِينَ قَبْلَ أَنْ يَحْكُمَ بِحُكْمِ يُخَالِفُونَهُ ؛ لِكَوْنِهِمْ جَعَلُوا مَعَ اللَّهِ إلَهًا آخَرَ .
          فَاسْمُ الْمُشْرِكِ : ثَبَتَ قَبْلَ الرِّسَالَةِ ؛ فَإِنَّهُ يُشْرِكُ بِرَبِّهِ وَيَعْدِلُ بِهِ ، وَيَجْعَلُ مَعَهُ آلِهَةً أُخْرَى ، وَيَجْعَلُ لَهُ أَنْدَادًا قَبْلَ الرَّسُولِ …
          وَكَذَلِكَ اسْمُ الْجَهْلِ وَالْجَاهِلِيَّةِ ، يُقَالُ : جَاهِلِيَّة ، وَجَاهِل ، قَبْلَ مَجِيءِ الرَّسُولِ .
          وَأَمَّا التَّعْذِيبُ : فَلَا . ))” انتهى من “مجموع الفتاوى” (20/ 37-38) .?

          ?قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ رحمه الله :
          ” عدم قيام الحجة : لا يغير الأسماء الشرعية ؛ بل يسمي ما سماه الشارع كفراً أو شركاً أو فسقاً : باسمه الشرعي ، ولا ينفيه عنه ؛ وإن لم يعاقب فاعله إذا لم تقم عليه الحجة ، ولم تبلغه الدعوة ” .انتهى من”منهاج التأسيس” (ص 316) .?
          ?سئل شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب فيمن مات قبل الدعوة ولم يدرك الاسلام فأجاب :(( من مات قبل بلوغ هذه الدعوة فالذى يحكم علية انه اذا كان معروفا بفعل الشرك ويدين به ومات على ذلك فهذا ظاهره انه مات على الكفر ولا يدعى له ولا يضحى له ولا يتصدق عنة)) الدرر السنية (1\142)

          ? مراد شيخى الإسلام ابن تيمية والامام المجدد رحمهم الله بذلك وعلماء الدعوة النجديه هو : بيان بطلان الشرك وذمه ، وأن من فعل الشرك فهو مشرك ، وفعله قبيح مذموم ، سواء قامت على المشرك الحجة بالبيان أو لم تقم ؛ فالشرك قبيح بكل حال ، قبل الرسالة وبعدها . لكنهم بيّنو – أيضا – بعد ذلك : أن عذاب هذا المشرك مقيد بالبيان وقيام الحجة ، فلا يستحق العذاب إلا بعد مجيء الرسول وحصول البيان ، فإذا أشرك بعد البيان استحق العذاب ، وإذا كان شركه قبل أن يتبين له ما جاء به شرع الله : لم يستحق العذاب ، حتى تقام عليه الحجة ولكنه يسمى مشركا

  8. قصة ظهور ( تابوت السكينة ) في مصر .
  9. ابن المغاربة ساسالك سؤالا عجز اقرانك عن الاجابة عنه وكلما سالتهم تهربوا منه واتحداك ان تجيب ما قولك في الامام ابي حنيفة رحمه الله ؟؟؟؟ ان قلت مسلم او كافر فانت في ورطة وبين فكين انتظر اجابتك

    • ابن المغاربة

      لا اتهرب يا عبد الله…ابو حنيفة كان يسميه العلماء ابا جيفة و انصحك بقراءة كتاب ابن احمد بن حنبل عن هذا الشيخ و شطحاته..و لم تثبت لي توبته من اقواله الكفرية..و لماذا اتهرب و هل انا باطني اخشى ان يظهر الحق…ام انك تريد ان تصبح من عباد المشايخ الذين يعطونهم العصمة..حفظك الله من ذلك..

      • اه يعني انك تكفره

      • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

        (ابن المغاربة)
        انت من الغلاة المارقين لماذا كفرت الامام ابى حنيفة رحمه الله ياخبيث
        ابى حنيفه مرجئ رحمه الله فى باب الايمان لكنه ليس بكافر يا خبيث
        —————- وما حكم من لم يكفر العاذر يا خبيث ؟؟
        انا اكفر العاذر لكن لا اكفر من لا يكفر العاذر لعن الله الغلاة والمرجئه

      • اذا وجب عليك تكفير كل من لم يكفره لانك تقول بان التكفير من اصل الدين ولم نعلم احدا من الائمة الجهابذة كفره لا ائمة الفقه ولا الحديث اذا انت تكفر كل اهل السنة والجماعة بما فيهم اهل الحديث اذا لاينبغي بك ان تستدل بحديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم لان الناقل كافر عندك

    • الطائفة المنصوره (من كان على مثل ما انا عليه اليوم واصحابى) وفى رواية (هى الجماعه)

      (ابن المغاربة)
      انت من الغلاة المارقين لماذا كفرت الامام ابى حنيفة رحمه الله ياخبيث
      ابى حنيفه مرجئ رحمه الله فى باب الايمان لكنه ليس بكافر يا خبيث
      —————- وما حكم من لم يكفر العاذر يا خبيث ؟؟
      انا اكفر العاذر لكن لا اكفر من لا يكفر العاذر لعن الله الغلاة والمرجئه

    • ابن المغاربة

      انت لم تفهمني…ههههه..
      انا لا اكفر من لم يكفره اذا كان ثبت له اسلامه قبل ردته مثلا ثم لم يسمع بردته…افهمت؟؟
      نعم تكفير المشركين من اصل الدين لكن اذا سمع به اما اذا ارتد و لم يصله خبر فلماذا اكفره؟
      ثم من سلفكم في اخراج تكفير من لم يكفر المشركين؟
      هل قرات نواقض الاسلام العشرة ؟

    • ابن المغاربة

      ما الفرق بين عاذر المشرك و عاذر هذا العاذر؟
      اليس كلاهما ينافح عن الشرك؟ اين العقول؟

  10. فتى الشرق العظيم .

    قولوا لا إله إلا الله تفلحوا إنها دعوة الأنبياء ما بعث الله نبيا إلا ودعا قومه ان اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا ، وغضب يوما رسول الله يوم ان قتل صحابي رجلا من المشركين قال لا إله إلا الله ، فقال له رسول الله أقتلته بعد ان قال لا إله إلا الله ، قال له الصحابي يا رسول الله أنه قالها خشية أن أقتله ، فقال له رسول الله أشققت عن قلبه ، هذا درس عظيم ينبغي أن يتعلمه المجاهدون ما عظم هذا النبي في اخلاقه في دعوته في جهاده أنه اعظم القادة النبلاء لا يغدر لا يخون لا يقتل أصحابه ، أفيقوا يا شباب الإسلام اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .

  11. فتى الشرق العظيم .

    أنا أشهد أن لا إله إلا الله ومحمد رسول الله وأصلى الفرائض الخمس وأتبع السنة واكره الكفر وأهله والطواغيت وأحب الجهاد في سبيل الله وأحارب الظلم وانصر المظلوم ولو كان كافر ، أدخل في هذا الموقع ألاقي نطع مكفراتي جاهل متشدق يقول لي يا زنديق ويا مرتد ويا عبد الشيطان علشان دافعت عن الشيخ ياسر برهامي ، يعني أنا مش عارف أرد أقول لهم إيه صراحة يبدو إن كلام الإعلام صار عنكم صحيحا وأنكم تكفيريين مع أني أنا ذاتي والإسلاميين في مصر وبرهامي والسلفيين والحركات الإسلامية بتهمونا بالتكفير ومضطهدين في مصر .
    والعجب من ذلك إن النطع اللي شتمني تلاقوه كان عربي من العرب اللي بيلبسوا عقال ولديهم أموال ومترفين في بلادهم لم يغيشوا حياة الإسلاميين في مصر الذين اضطهدوا لم يسجنوا لم يعذبوا ، كلمة اخيرة بنقولها للكلب ابن الكلب
    اللي قال لي زنديق وسب وشتم برهامي ، بنقول له نحنا كنا من الميتلين في مصر ومنا اللي اتسجن واتعذب وثبته الله على هذا الدين فأنت ليس أفضل مننا يا نطع يا متشدقة لا يعرف المرء منا ولا يعرف دينه إلا بالإبتلاء والإختبار ، يبتلى المرء منكم على قدر دينه فإن كان في دينه شدة ابتلى على قدر دينه ، انت مش أفضل منا يا من كنت من المترفين في بلادك ثم تيسر لك طريق التوبة ثم لا تأي من العلم إلآ قليلا ثم شددت الرحال وتيسر لك طريق الجهاد وحملت السلاح والله غنك ليس بأفضل منا ، إن خلفكم أقوام يشاركوكم الأجر قد حبسهم العذر ولكن أقول والله الذي لا إله غيره لو خرجوا للجهاد في سبيل الله لكانوا أفضل منكم عند الله لأن الكثير منهم ابتلي في دينه والكثير منهم علماء ، أما الكلاب الخونة الذين يعترضون على الشيخ ياسر برهامي هو كان يوما من الأيام شيخا من شيوخا وأستاذا وعالما من علماءنا وعلماء الدعوة السلفية وما ادراك ما سلفية مصر يا كلب يا من كلاب الخليج والجزيرة العربية ، إن لمصر طبيعة لا يعلمها إلا اهلها وإسلامييها وإذا كنت لا تعلم فأسأل أيمن الظواهري والمصريين عن مصر والمصريين وطبيعتها إن لكل دولة لها طبع وطبيعة يا جاموس وليس كل دولة تمارس فيها عدوانك وتكفيرك تكون دولة اخرى مثلها إن للشعوب طبائع لا يعلمها امثالك أيها البدوي الجافي الذي كنت ترتدي العقال يوما ما وتركب اللاندكروزر وتاكل الكبسة وعيشت مترف وتربيك الفلبينية والهندية وترضعك في حجرها يا روح امك احترم نفسك يا عربي يا ابو عقال يا كلب يا ابن الكلب نحن أفضل منك عند الله ، منا من يقوم بالليل ويعرف الله ورسوله أكثر منك ، احنا شعوب
    فقيرة جاء أمثالك من المترفين والأغنياء يقاتلوهم بإسم الدين بدلا من ان يرفعوا عن هذه الشعوب الظلم وينشروا الإسلام ويسعهم عدل الله ، أنتم وصل بكم الحال لقتل الشيوخ والمسنين وقد نهى رسول الله عن قتل طفل أو إمرأة أو شيخ مسن وقال ارحموا أشياخهم صلى الله عليه وسلم ولا تقتلوا راهب في صومعة ، إن للجهاد فقه جهله أمثالك يا من كنت مترفا في دولتك بالخليج يوما من الأيام ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم ارحم أسامة بن لادن والملا محمد عمر وانصر حركة طالبان وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم وارفع اللهم بهم راية الحق والدين آمين .

    • ابو المعتز

      نعم يا فتى الشرق ، أنت كافر و لا كرامة ، و لا دليل أظهر على كفرك من دفاعك عن الطاغوت الداعي الى الشرك برهامي و أمثاله .

    • ابن المغاربة

      انا لم اقرا تعليقك السابق لكن شدني هنا اقوالك المضحكة و تزكيتك لشيخك المشرك و قولك انك افضل عند الله و لغتك الركيكة…و كذلك طعنك في العرب اصل النبي صلى الله عليه و سلم…هل صارت عندك العروبة عيبا يا قزم؟
      و هل الاسلام حكر على شيوخك الاغبياء ام انه حكر على مصر فلكم سلفية مصرية و اخرون لهم سلفية جزائرية و اخرون سلفية سعودية و من اين لك هذا؟
      من سلفك في هذه التقسيمات؟
      و هل شيخك الرويبضة المطبل للطواغيت الداعي للدساتير الوثنية و الانتخابات الكفرية و الاستفتاءات الشركية المتولي لطواغيت العسكر العاذر للمشركين بالجهل الذي بلغت مصائبه و فساويه النتنة بلادي البعيدة عنكم نسبيا؟
      و هل عنك المصائب النازلة عليكم بكفركم و الذل الذي لحقكم لمتاجرتكم بالدين دليل على صحة المنهج؟ اذن انت تعتبر بشار مثلا الذي يحاربه الكثيرون من كل الجهات على حق؟ ماذا عن هتلر الذي اجتمعت عليه كل دول العالم لتحاربه؟
      ثم تسميتك لمصر بالشرق دليل على جهلك العظيم فمصر من بلاد المغرب اتفاقا و اجماعا…انظر للخريطة هل هي شرق مكة و المدينة ام غربها؟
      و هل القاعدة العاذرية و طالبان الماتريدية مجاهدون عندك؟
      اف لكم و لمعبوداتكم من دون الله…

  12. https://www.youtube.com/watch?v=5-39t_vnSzU
    الله اكبر والعزة لله رؤيا تدل على احقية الدولة رغم وضوح الحق فهذه البشارات تاتي من الله لتثبيت عباده

    • ابن المغاربة

      انت شاب و يبدو عليك العقل و الحلم…اولا اخبرك اني كنت من اشرس مناصري الدولة و دخلت السجن مرتين لاجلها و فقدت المال و العمل و انا اسعى للالتحاق بها…و لم ابال…حتى بدات الحقائق تتكشف…و بدات الاخبار تصل تباعا…و عندما عكفت ادرس عقيدة الدولة بالتفصيل و اعرضها على الكتاب و السنة و اقرا الاجماع و اقارن اصبت بصدمة رهيبة لاني كدت اموت و انا انافح عنها و اذا بي اكتشف امورا عظيمة…عقيدة قادة الدولة ليست عقيدة اهل السنة ابدا…و اذا لم تصدقني طالبهم بصوتيات ”’هذه عقيدتنا”’لابي عمر البغدادي و اعرضها على عقيدة السلف خصوصا في موضوع عذر الواقع في الشرك الاكبر بالجهل بدعوى انه منتسب للاسلام…ثانيا جنودهم عموما و ليس كلهم اخلاقهم ليست اخلاق المسلم…هنا في هذا الموقع سبوني و لعنوني و لعنوا والدي و اتهموني في ديني و اني مخابرات لمجرد اني انكرت عليهم و طالبتهم بالمناظرة…و قد رايت كيف ان احدهم سبك لمجرد سؤالك عن مشايخهم…نعم ليس لديهم مشايخ..فقط رويبضات مثل البنعلي المشرك و القحطاني الخارجي…ثالثا هذا الشيخ في الفيديو اعرفه جيدا و كنت اسمع له لكني وجدته يمدح حركة حماس و يستشهد بالاحاديث الضعيفة جدا دون ان يبين ضعفها كذلك يورد كلام و رؤى المجهولين…و هل نبني عقائدنا على رؤيا لمجهول؟…من هو صاحب الرؤيا؟ ما دينه؟ من زكاه؟ … رابعا انصحك عبد الله بتعلم العلم النافع من مصادره الاصيلة..و دعك من المتفيهقين البغدادية…عليك بالتفسير فانه علم عظيم يجمع كل العلوم…و اعكف على قراءة السيرة بالتفصيل و اقرا ايضا سير الصحابة و الفتوحات فانه يسعك ما وسعهم…اسال الله ان يجمعني و اياك في جنته في الآخرة…وفقك الله..

      • انا مستعد ان اناظرك اخي متى شئت في مسالة العذر بالشرك من ثم فان كثيرا من الانصار لديهم اخلاق طيبة ولله الحمد والذي لايتخلق بالاخلاق المحمدية – على صاحبها افضل الصلاة واتم التسليم – فهذا لايمثل الدولة نسال الله له ولنا ولك الهداية يا طيب وانصحك بقراة هذا الكتاب القيم الرائع في الرد على من ينحو نحوك
        http://a-libya.blogspot.com/2015/06/blog-post_82.html

      • من ثم انت تعتبر الشيخ تركي مشركا لماذا ؟؟؟لانه لايكفر بالاطلاق من لم يكفر الحاكم المغير فاقول لك انت تاخذ بعقيدة الخوارج المتاصلة عندهم وهو القول بالسلسلة بل وتزيد عليهم والشيخ رحمه الله تعالى لم يكفر عوام الناس – رغم انني ارجح تكفير من لم يكفر بالحاكم المغير لانه طاغوت والله اعلم – لان الامر مدلس فيه كثيرا اليوم وهذا ما فعله الامام احمد رحمه الله وكل ائمة اهل السنة حيث لم يكفروا المامون رغم وقوعه في الكفر المجمع عليه بين اهل السنة وانا اتحداك ان تناظرني وسؤال اخير اقوله لك ما رايك بابي عمر الكويتي ؟؟؟

      • حتى الشيخ الحازمي مشرك ! اسمعني يا بن المغاربة لقد ناظرت الكثير من أمثالك و أفحمتهم بفضل الله ، و قد ألفيتهم كلهم اتفقوا على تلقي أحكام الشريعة من عقولهم و استنتاجاتهم المنطقية ، ثم يكفرون من خالفهم في أبسط مسألة اختلف فيها السلف بزعم إخلال المخالف لأصل الدين ، فلم يعد في الدنيا مسلم إلا من وافقهم
        على ضلالهم ، منهم من جعل تكفير أطفال المشركين من أصل الدين! هذه المسألة اختلف فيها الإمام أحمد و أقرانه على ثلاثة أقوال منهم من قال هم في الجنة لأنهم على الفطرة ، و منهم من قال يلحقون بآبائهم المشركين ، و منهم من سكت و قال الله أعلم بماكانوا عاملين ، بل ثبت أن الإمام أحمد اشتد نكيره عمن سأله فيها لأنها من مسائل أهل الزيغ و التشدق في الدين ، ثم يأتي اولئك المارقون فيكفرون من خالفهم في هذه المسألة !! و الله إنهم لأحق الناس بوصف الكفر كونهم تركوا الكتاب و السنة و اتبعوا طاغوت العقل في التشريع ، و منها مسألة تسلسلهم في التكفير مطلقا و جعل العاذر بمنزلة المشرك العابد لغير الله و منهم من جعله أشد كفرا من المشرك نفسه ! و هذا ضلال بعيد و هو عين مذهب المعتزلة ، هداك الله و أرجعك للطريق المستقيم .

        • ذكر بن القيم رحمه الله اختلاف العلماء على 8 اوجه في اطفال المشركين راجع كتاب طريق الهجرتين وباب السعادتين

      • أسد الاسلام

        انت مخابراتي نجس. تأتي بثوب الناصح المشفق لتبدأ بالطعن بمنهج الدولة.لقد عرفنا اساليبكم هذه فهي لم تعد تنطلي علينا.أيها الرانديون القذرين.

    • ابن المغاربة

      انا مستعد للمناظرة ان شاء الله..
      و اقول لك عبد الله لست خارجيا بل انا ارى ان الخوارج كفار و هو القول الراجح من اقوال العلماء بالادلة و منها قوله صلى الله عليه و سلم “يمرقون من الدين”..
      و انا لا ارى تكفير اطفال المشركين من اصل الدين بل دعني اصحح لكم ان العلماء اختلفوا في مصيرهم في الاخرة على عشرة اقوال و ليس ثلاثة فقط…لكن كفرهم بالتبعية لاباءهم في الدنيا و ذلك قبل البلوغ…و الدليل على انه ليس من اصل الدين انهم بمجرد ان يسبيهم مسلم ياخذون حكم الاسلام…
      اما عن شيوخ الدولة الكويتي و البنعلي و غيرهم فمنهجهم واضح و هو العذر بالجهل في الشرك الاكبر…و الادلة كثيرة جدا جدا ان من وقع في الشرك فهو مشرك عالما او جاهلا…انظر مثلا سورة البينة…تاملها جيدا..ففيها سمى الله المشركين مشركين قبل ان تاتيهم البينة…كذلك انظر قول الهدهد…يعرف التوحيد خير من عباد المشايخ…
      و اما هذا الذي تهمني بالرامدية و المخابرات فانا ان شاء الله خصمك يوم القيامة…

  13. 🌞عہۣۗہۣۗبہۣۗہۣۗيہۣر الجہۣۗہۣۗنہۣۗہۣۗہۣة🌞 http://t.me/abieraljana5

    http://t.me/abieraljana5
    الأخ الفاضل حامد قيس كنت سعيدة عندما وقع نظري على عمرك من مواليد2000الحقيقة إبتسمت! شاب بمقتبل العمر يريد تأليف كتاب لنشر أحكام الشرع إستمر أخي بارك الله فيك كتبت كلماتي هذه تشجيعاً لك هناك من وصل عمره الثلاثين أو حتى الأربعين أو الخمسين وما زال يلهث وراء النساء والأموال
    مع الكفار والكافرات تجده نعامة مسالمة
    ومع المسلمين والمسلمات تجده ثعلب ماكر
    ما أكثر الخداع والمكر والنفاق بزماننا شباب همهم الكروش والفروج يجلسون بخدورهم ويغلقون مسامعهم عن صرخات عذابات المسلمين وعندما يموت كافر أو كافرة يذرفون دموع التماسيح أهل النفاق والدياثة يحاربون شرع الله بكل وسيلة حتى من ينشر أحكام الشرع دون أي إنتماء سياسي يلصقون به التهم ويعرضونه للملاحقة والمضايقات ويبدأ مسلسل القذف والافتراء والصاق التهم لتحقيره بالمجتمع وإظهاره بأسوأ الصفات
    من يظن أن الكفار ومن يواليهم يحاربون الجماعات وأصحاب الانتماء السياسي فهو مخطىء هم يحاربون كل مسلم يفيض قلبه إخلاصا لله
    هم يحاربون أحكام الشرع بكل تفاصيلها سواء بفقه العبادات أو فقه المعاملات أو مسائل العقيدة حتى مظاهر الإسلام يحاربونها كاللحية والحجاب والطامة الكبرى إدخال العادات والتقاليد ببعض الأحكام الشرعية لتشويهها فمثلاً مثال بسيط كثير من ذكور اليوم يخجلون من حلق الشوارب واعفاء اللحى نجدهم يفعلون العكس يحلقون اللحى ويطلقون الشوارب لسبب بسيط يظنون الشوارب تصنع رجالا هذه عادات وتقاليد توارثوها أهمية الشوارب بحياتهم تشعرهم بالرجولة وكذلك العضلات المنفوخة تجده ذهاباً وإياباً لنوادي رفع الأثقال ليستعرضها أمام الفتيات فقط وليس بمواجهة الأعداء
    وانظر مثال آخر الربا وانتشاره أخي عندما تقول لشخص الربا حرام يرمقك بنظرات الشك والتحقير والتكذيب وهذا ليس بمستغرب بظل محاولة تسفيه كل من يقول كلمة حق بهذا المجتمع المريض الذي تفشت به الأمراض الأخلاقية والظلم والفجور والمعاصي كل همهم الأموال والنساء إسألهم سؤال بأبسط أحكام الشرع تجدهم صفر على الشمال ما أريد ايصاله اخي حامد قيس أنا سبقتك بطريق الدعوة ولربما بدأت وعمري أقل من عمرك بكثير ولُدغت مراراً وتكراراً مع أنني لم انتمي لأي حزب أو جماعة بحياتي وما زلت للان ثابتة على مبدأي كل همي نشر أحكام الشريعة واحاول أن أبقى بعيدة عن المشاحنات السياسية
    أنا فتاة رأيت جهل كبير بين شباب اليوم بأحكام الشرع وكان عندي شغف بقراءة كتب الشريعة منذ صغري فتربيت بين الكتب فأصبح عندي مخزون من معلومات وأحكام الشريعة وكنت أعلم أنه لا يجوز كتم العلم الشرعي ويجب إنكار المنكر ما دام عندي خلفية عن بعض الأحكام فبدأت بنشر أبسط الأمور بالمجتمع الذي أعيشه منذ كنت صغيرة كالوضوء وأحكام الطهارة وغيرها ورغم بساطة ما أنشره من أحكام لكن بطريق الدعوة ستسمع من بعض المثبطين نعيق ونباح وعواء ونهيق لهذا واجب كل داعية لله إن كان همه فعلا رضا الله وكان مخلصاً وبعيداً عن الرياء أن يمضي بطريق الدعوة بخطوات ثابتة ولا يلتفت للمثبطين ولا تهزه شدة الابتلاءات والآلام بهذه الطريق فما دامت الطريق لله ومن أجل الله كل الصعاب والتحديات تهون لأجل هذه الطريق وانصحك أيها الفاضل ما دمت تقول أن الله وهبك الأسلوب والقدرة أن تستغل هذه الموهبة وتكون أقرب للناس فكن داعية بالمسجد والعائلة والمجتمع صافح الصغير والكبير بابتسامة وعلمهم أحكام الشرع برفق ولين واحرص على أن تكون متواضعا صبوراً كاظما لغيظك منشرح القلب حلو الكلام وابتسامتك لا تفارق شفتيك لربما يهدي الله على يديك الكثير لأنني أعيش بهذا المجتمع وفعلاً هناك جهل كبير يا أخي بأبسط الأمور بأمور الغُسل الشرعي تجد الجهل فكيف بالأمور التي هي أكبر من ذلك لهذا الواجب توعية الناس ولا يفهم أحد من كلامي أنني أبرر الجهل بأحكام الشرع ما دام المسلم قادر على القراءة والكتابة وما شاء الله شبكات التواصل الاجتماعي بثواني اكتب فتوى تجد عليها الإجابة من أكثر من عالم مثل هؤلاء ليس لهم عذر بتكاسلهم وركونهم للدنيا
    ولكن هناك حقا مسلمين معذورين بجهلهم كمن لم تصله أحكام الشريعة أكبر دليل كالمسلمين بالصين هناك نظام كافر يحارب حتى الأذان والأذكار ويراقب وسائل الاتصالات هل يعقل أن نقول عن هؤلاء ليسوا معذورين بجهلهم وجميع السبل قد انقطعت بهم ووقفت حائلا بينهم وبين أبسط الأحكام الشرعية أو من كان يعيش ببادية بعيدة وليس عنده اي وسائل تعينه على التعلم وتجده لربما لا يقرأ ولا يكتب والعذر بالجهل وضحه إبن تيمية وكثير من العلماء بكثير من التفصيل والاقناع وهذا ليس موضوعنا الآن والحقيقة كل مسلم عنده علم شرعي ويكتمه سيأثم لأنه لم يوصل لعامة الناس الأحكام الشرعية خاصة ان كان على دراية بجهلهم وتكاسل أو تهاون بدعوتهم وتوضيح أحكام الشرع لهم
    ولكن نصيحتي لك بفترة تأليفك الكتاب أن تتمهل وتقرأ كثيرا وتحاول كتابته بأسلوب مبسط ليفهمه عامة الناس مع الأدلة التي يفضل أن تأخذها عن علماء قدامى ومن المذاهب الفقهية الأربعة واحرص عند ذكر الأدلة توضيح معاني المفردات وخاصة الأحاديث النبوية لكي لا يذهب جهدك سدى ليتسنى للجميع فهم المحتوى بكل سلاسة وأكثر من الدعاء والاستغفار خلال الكتابة اسأل الله أن يكون بميزان حسناتك وصدقة جارية لك وإن شاء الله عندما تكمل كتابته انشره هناوعلى شبكات التواصل الاجتماعي ليستفيد منه الجميع جزاك الله خيرا أيها الفاضل ورزقك الفوز بالدارين الدنيا والآخرة.

    • صدقت والله جزاكي الله خيرا ونفع الله بنا وبك دينه , اخيرا وجدت من فهمني

    • وقد قرات ولله الحمد كتبا وتاليفات كثيرة واقوالا غزيرة للعلماء في باب الحاكمية وعرفت التوفيق بينها وتحصلت ولله الحمد على ما يقارب 9 اجماعات صريحة او سكوتية من العلماء على كفر الحاكم المغير شريعة الرحمان

    • الأخت الفاضلة عبير الجنة ، استفدنا كثيرا مما تقدمين فجزاك الله خيرا و أثابك الجنة ، لكن حبذا لو تهتمين أكثر بالتوحيد و لوازمه فالأصول أولى من الفروع ، وأكثر المنتسبين للإسلام اليوم يجهلون معنى لا إله إلا الله و لا يدرون ما الكفر بالطاغوت الذي لا يصح إسلام من لم يحققه ، و لهذا كثرت الردة و موالاة الطواغيت المشرعين .

  14. بشرى سارة لجميع الموحدين تم تحديث جميع الروابط في الأسفل وفي حال توقف أي رابط يرجى إخباري فوراً بتعليق

    أغلب فيديوهات آساد #سيناء برابط واحد
    انشروا في صفحات عوام #المسلمين وعبيد الجيش في #مصر ليعرفوا الحقيقة بوركتم
    http://cutt.us/isdarat-sinaa-swarim
    للنشر على الفيسبوك بهذه الصيغة لأن اعداء الله حجبوا الرابط
    احذف النجمتين من الرابط ليعمل
    http://cutt.**us/isdarat-sinaa-swarim

    جديد أحدث الإصدارات بروابط ثابتة

    أرض الله واسعة – ولاية خراسان
    رابط ثابت اغزوا به مواقع التواصل يا اخوة لما له من أهمية
    http://cutt.us/khurasan1

    دعس مرتزقة عبيد الصليب من تنظيم امريكا تحت أقدام جند الخلافة في مالي
    هذا ما تخفيه هوليوود عن العالم
    http://cutt.us/mali1

    ظلال الأسنة 5 ولاية الفرات
    http://cutt.us/zelal5

    ظلال الأسنة 4 ولاية الفرات
    http://cutt.us/zelal4

    حصاد الحنظل | جيش خالد رضي الله عنه
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/36277
    رابط آخر
    http://cutt.us/7anzal

    عزة الجهاد 2 ولاية البركة
    رابط ثابت انشروه في كل مكان بوركتم
    http://cutt.us/3zt-aljehad2

    وذكر 4 | ولاية البركة
    http://cutt.us/wazker4

    الدولة الإسلامية المنشودة , أبو مالك التميمي – أنس النشوان – تقبله الله
    http://cutt.us/is-we-want

    حماة الشريعة | ولاية سيناء
    روابط ثابتة ومباشرة مع احدث مواقع الإصدارات
    انشروا في مجموعات عبيد #السيسي و #الجيش المصرائيلي ومجموعات عوام المسلمين في مصر خصوصاً بوركتم
    http://cutt.us/sinaa1

    هام ومميز:
    الإصدار الضخم لمركز الحياة للإعلام
    لهيب الحرب 2 روابط مباشرة ثابتة:
    انشروا في كل مكان ليشاهد الجميع يا اخوة
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    نسخة باللغة الإنجليزية للنشر بالصفحات والمواقع الأجنبية
    https://videopress.com/v/mqfPtddp
    نسخة بالعربية للنشر على اوسع نطاق
    دقة عالية:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.mp4
    دقة متوسطة:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2-360p.mp4
    دفة منخفضة للباقات:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.3gp

    رابط ثابت
    لهيب الحرب 1+2
    http://cutt.us/flames-of-war

    هااااااام جدااااااً
    أضخم توثيق مصور لحقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/01is
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    في حال لم يعمل الرابط السابق إليكم الرابط البديل
    http://bit.do/2-is
    اغزوا به الهاشتاغات النشطة وأوصلوا حقيقة دولتكم للناس أجمعين

    تدوينة أخرى لروابط مواقع اخبار الخلافة مميزة ومتجددة
    http://bit.do/is-news2
    ملاحظة هامة من لايفتح معه أي رابط مباشرة فليفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    تدوينة لروابط مواقع اخبار الخلافة
    http://bit.do/isnews001
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-suspicions01

    رسائل ومعلومات هامة للذئاب المنفردة

    أيها الموحد في بلاد الكفر شاهد لماذا يجب أن تكون ذئباً منفرد وتنكل بدول التحالف الصليبي
    SUR LEURS PAS – على خطاهم | الفرات للإعلام
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/33389
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s17.ismedia.top/33389/original.mp4
    HD 720
    http://s17.ismedia.top/33389/720.mp4
    480
    http://s17.ismedia.top/33389/480.mp4
    360
    http://s17.ismedia.top/33389/360.mp4
    240
    http://s17.ismedia.top/33389/240.mp4

    #عليك_بهم_أيها_الموحد
    http://bit.do/lonely-wolf-1

    خذلوا عن دولتكم ولاية الخير 1
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/32523
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s13.ismedia.top/32523/original.mp4
    HD 720
    http://s13.ismedia.top/32523/720.mp4
    480
    http://s13.ismedia.top/32523/480.mp4
    360
    http://s13.ismedia.top/32523/360.mp4
    240
    http://s13.ismedia.top/32523/240.mp4

    خذلوا عن دولتكم ولاية الخير 2
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/32523
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    https://s30.ismedia.top/35951/original.mp4
    HD 720
    https://s30.ismedia.top/35951/720.mp4
    480
    https://s30.ismedia.top/35951/480.mp4
    360
    https://s30.ismedia.top/35951/360.mp4
    240 مناسب للباقة
    https://s30.ismedia.top/35951/240.mp4

    هام جداً لكل الآساد المنفردة في دول التحالف الصليبي
    عليك بهم أيها الموحد (العبوات المتفجرة – كيف تصنعها – كيف تستخدمها) | ولاية الرقة
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/33387
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s17.ismedia.top/33387/original.mp4
    HD 720
    http://s17.ismedia.top/33387/720.mp4
    480
    http://s17.ismedia.top/33387/480.mp4
    360
    http://s17.ismedia.top/33387/360.mp4
    240
    http://s17.ismedia.top/33387/240.mp4

    هذه الرسائل الأخيرة للأسود التسع الذين انطلقوا من أرض الخلافة ليثأروا للمسلمين ويجعلوا فرنسا تجثوا على ركبتيها
    واقتلوهم حيث ثقفتموهم | مركز الحياة للإعلام
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/19619
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s6.ismedia.top/19619/original.mp4
    HD 720
    http://s6.ismedia.top/19619/720.mp4
    480
    http://s6.ismedia.top/19619/480.mp4
    360
    http://s6.ismedia.top/19619/360.mp4
    240
    http://s6.ismedia.top/19619/240.mp4

    تصيدوهم أيها الموحدون
    http://ou7zytv3h2yaosqq.islamicstate.top/35935
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    https://s30.ismedia.top/35935/original.mp4
    HD 720
    https://s30.ismedia.top/35935/720.mp4
    480
    https://s30.ismedia.top/35935/480.mp4
    360
    https://s30.ismedia.top/35935/360.mp4
    240 مناسب للباقة
    https://s30.ismedia.top/35935/240.mp4

    “وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”
    موسوعة متنوعة لتصنيع المتفجرات

    https://archive.org/details/Moso3at-almotafajeratWAltaf5ee5

    موسوعة عبد الله ذو البجادين لتصنيع المتفجرات

    https://archive.org/details/senan_2014

    تعلم كيف تصنع العبوات الناسفة

    http://alyaqeen.mam9.com/f29-montada

    http://fgr33.hooxs.com/t966-topic

    الرد على اكثر شبهة تثار حول دولة الخلافة أعزها الله
    الشيخ حسين بن محمود يدحض مزاعم وافتراءات “#المحيسني” على الدولة الإسلامية ووصفها بالخوارج:
    http://cutt.us/is-k4
    للتحميل pdf
    http://bit.do/is-k4-pdf
    “بحث هام وشامل في اصول وصفات الخوارج” للشيخ حسين بن محمود:
    http://bit.do/is-k5
    للتحميل pdf
    http://bit.do/is-k5-pdf

    أحدث الإصدارات موقع الصوارم
    http://bit.do/isdarat5
    http://cutt.us/isdarat-swarim
    حوالي 300 إصدار روابط غير قابلة للحذف
    http://bit.do/isdarat4
    أكثر من 100 إصدار
    روابط غير قابلة للتبليغ
    http://bit.do/isdarat1
    مجموعة مميزة من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat06
    مجموعة إصدارات ضخمة أكثر من 800 إصدار
    يجب أن يكون عندكم حساب على الموقع حتى تستطيعوا مشاهدتهم
    http://bit.do/isdarat2
    مجموعة اخرى من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat3

    فصل الكلام في حقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/is-truth1
    للتحميل كملاحظة txt
    http://bit.do/is-truth1-note

    اشفي صدرك
    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    جميع الأجزاء
    http://cutt.us/is-kills-full1
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    الجزء الثالث
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf
    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    مصير جواسيس عبيد الصليب الأنجاس
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    جديد
    تفريغ نصي للسلسلة العلمية في بيان مسائل منهجية الصادرة عن إذاعة البيان مع إمكانية التحميل بي دي إف من أسفل كل صفحة
    جميع الحلقات :
    http://cutt.us/is-mnhaj
    الحلقة الأولى
    http://cutt.us/is-mnhaj1
    الحلقة الثانية
    http://cutt.us/is-mnhaj2
    الحلقة الثالثة
    http://cutt.us/is-mnhaj3
    الحلقة الرابعة
    http://cutt.us/is-mnhaj4
    الحلقة الخامسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj5
    الحلقة السادسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj6

    توثيقات هامة لكل انصار الخلافة
    الرابط الرئيسي
    http://bit.do/01is
    رابط بديل في حال توقف السابق
    http://bit.do/1-is

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-anti-suspicions01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-suspicions-pdf1

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الدعوي
    http://bit.do/is-da3we1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-da3we1-pdf

    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    جميع الأجزاء بمكان واحد
    http://cutt.us/is-kills-full1

    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies2-pdf

    الجزء الثالث
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf

    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies4-pdf

    هذا مصير من يتجسس على دولة الخلافة فاعتبر بهم قبل أن تلحق بهم
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الخدمي
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-services001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-services002
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services2-pdf

    التوثيق الأضخم لإقامة شرع الله وتطبيق الحدود والتعزير في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-laws001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-laws1-pdf

    التوثيق الأضخم لمكافحة الشرك ومعالمه في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-shirk1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-shirk1-pdf

    التوثيق الأضخم للأعمال التجارية والزراعية وحالة الأسواق في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-economy1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-economy1-pdf

    التوثيق الأضخم لسير العملية التعليمية في دولة الخلافة الإسلامية الجزء الأول
    http://bit.do/is-education1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-education1-pdf

    التوثيق الأضخم لآثار قصف تحالف دول الكفر على دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-bombing1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-bombing1-pdf

    صور من ارض الخلافة
    http://bit.do/is-lands1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-lands1-pdf

    التوثيق الأضخم لمعسكرات المجاهدين وصناعة الأسلحة في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-camps01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-camps1-pdf

    التوثيق الأضخم للمطويات الدعوية التي نشرتها دولة الخلافة الإسلامية
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-papers1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-papers2
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers2-pdf

    التوثيق الأضخم للإحصاءات والإنفوغراف التي نشرها إعلام الدولة الإسلامية
    http://bit.do/is-info1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-info1-pdf

    هدية لكل المسلمين
    #ختمة كاملة لـ #القرآن_الكريم بصوت مقرئي دولة الحق لا #مشايخ_السلطان و #الفضائيات
    للإستماع وتحميل السور بشكل منفصل :
    http://cutt.us/is-Koran

    لتحميل الختمة كاملة ملف zip بحجم حوالي 2 غيغا
    http://cutt.us/is-Koran-full

    اخي المسلم لا تكتفي بالمشاهدة
    انشر الحقيقة واحتسب أجرك على الله

  15. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    ***** وتبقى العزيمة لأولي العزم *****
    إذا أتيتك بمثل هذا العلم فلا تركن وتكن من المنتضرين كمن قال إدهب أنت وربك وقاتلا إن هاهنا قاعدون
    الهدف من نشر هذه المحاضرات ليس الاتكال أو إنتضار المخلص ؛ بل الغرض أن يعلم المسلم أن سنن الله وما أتانا من إخبار نبي الهدى صلى الله عليه وسلم حق وأن الزيغ حق وما سيتلوه حق ؛
    هذه خريطة الطريق التي خبرها الأعداء واستجهلت على أهلها بغباء واستغباء القراء الجهلة
    =
    فتن آخر الزمان – الجزء الرابع-مهم
    https://youtu.be/PbSCEjOabbw

  16. قاهر المرجئه والجهميه

    قال بن كثير :
    (وقوله : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ) يقسم تعالى بنفسه الكريمة المقدسة : أنه لا يؤمن أحد حتى يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الأمور ، فما حكم به فهو الحق الذي يجب الانقياد له باطنا وظاهرا ; ولهذا قال : ( ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) أي : إذا حكموك يطيعونك في بواطنهم فلا يجدون في أنفسهم حرجا مما حكمت به ، وينقادون له في الظاهر والباطن فيسلمون لذلك تسليما كليا من غير ممانعة ولا مدافعة ولا منازعة ، كما ورد في الحديث : ” والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به ” )
    ———————
    قال شيخ الاسلام بن تيميه (وليس لأحد أن ينصب للأمة شخصًا يدعو إلى طريقته، ويوالي ويعادي عليها، غير النبي – صلى الله عليه وسلم – ، ولا ينصب لهم كلامًا يوالي عليه ويعادي، غير كلام الله ورسوله وما اجتمعت عليه الأمة، بل هذا من فعل أهل البدع الذين ينصبون لهم شخصًا أو كلامًا يفرقون به بين الأمة، ويوالون على ذلك الكلام أو تلك النسبة ويعادون). “الفتاوى” (20/164). “درء التعارض” (1/ 272- 273).
    وقال:
    قُبْحاً لِمَنْ نَبَذَ الكِّتابَ وراءَهُ *** وإذا اسْتَدَلَّ يقولُ قالَ الأخطَلُ
    ———–
    ويرحم بن القيم اذ يقول :
    العلم قال الله قال رسوله … قال الصحابة هم أولو العرفان
    ما العلم نصبك للخلاف سفاهة … بين الرسول وبين رأي فلان
    ——
    ورضى الله ابن عباس اذ يقول :
    (يوشك ان تنزل عليكم حجارة من السماء اقول لكم قال رسول الله وتقولون قال ابوبكر وعمرو)

  17. لمن يسأل عن غياب مشايخ الدولة و الرد عن الشبهات اضنك أما غبي او تتغابى أو دبوس من دبابيس ال سلول موقع دولة الخلافة يحذف في كل مرة اصداراتها لا تلبث أن يحملها الأخوة بارك الله فيهم على النت فتح أيضا لكن هل سمعت بمكتبة الهمة اكيد لا النت مملوء بردو د المناصرين توتر فايس منتديات اح فاين انت يا فتى ….
    اظنك نايم و فين ؟ ؟ ؟ ؟ في المريخ لا تشكك في دولة الخلافة فهي باقية مهما حاولتم باقية

    • اخي اين هذا الموقع دلني عليه جزيت خيرا يا طيب

    • اخي اعلم بكتب مكتبة الهمة لكن ليس فيها كتب ترد على الشبهات خاصة على شبهات الحاكمية التي يتثيرها اعداء الله لذلك المفروض من شيوخ الدولة تخصيص كتاب للرد على كل الشبهات وللعلم انا من الموصل وبرئ من كل الطواغيت ولله الحمد وانا منذ ان ترعرعت مؤيد للجهاد مع الشيخ اسامة رحمه الله تعالى لكن انا اقول ذلك لفضح علماء السوء واتق الله ولاتسئ الظن بمسلم وانا اعتبر هذه مظلمة منك واشكيك الى الله انت والذي طعن في قبلي اقسم بالله لا اريد الا الاصلاح ما استطعت حسبنا الله ونعم الوكيل

      • رجل من المؤمنين

        اقرأ للشيخ تركي البنعلي وابحث عن مؤلفات الامام العدناني رحمهم الله وابحث عن صوتيات الزرقاوي، ومن قبلهم العالم عقلاء الشعيبي، وسليمان العلوان، وغيرهم كثير جدا
        وشبهات المرجئة والجهمية أوهن من بيت العنكبوت.
        وأقول دعوا الدولة تعمل واتركوها من شغبكم وجدالكم وأعني خاصة الحازميين فقد رد عليكم العدناني رحمه الله

        • ابن المغاربة

          الحازمي مشرك ايضا…اما هؤلاء الشيوخ المزعومون الذين ذكرتهم اعرفهم فردا فردا و اقل مسلم موحد يرد على شبهاتهم و ترهاتهم و عذرهم للمشركين بالجهل في الشرك الاكبر…كفاكم اضلالا لعباد الله..

  18. والله يا اخوة عتبنا على اصحاب العلم ومشايخه من انصار الدولة كبير جدا فتفريطهم كبير جدا في مسالة نشر العلم والدعوة الى التوحيد عن طريق نسف الشبهات كشبهات الفوزان والمدخلي وغيرهم . بالله عليكم عبد العزيز الريس يتحدى ويقول انا جاهز لمناظرة البغدادي – حفظه الله – او من ينوب عنه وهم اجبن من ذلك ولااحد يلبي !!! مالذي كانت ستخسره الدولة لو خصصت قسما من الاصدارات لنسف الشبهات علما انها دولة كاملة وتسير بحمد الله بخطى ثابتة ؟؟ هناك شخص اسمه ابو عمر الباحث لديه قناة على يوتيوب اسمها مكافح الشبهات وما شاء الله نسف شبهات الرافضة والزنادقة اتباع عدنان ابراهيم والملحدين واظنه يناصر الدولة لان ذلك بدا لي من تلميحات له في كلامه وهو لوحده فما بالك بالدولة لو خصصت لذلك كتبا واصدارات مالذي كانت الدولة خاسرة له لو خصصت كتابا في رد الشبهات المثارة عليها خاصة في الحاكمية ؟؟؟ مالذي كانت ستخسره لو تحدت مشايخ السوء ورهبان السلاطين باقامة مناظرة ؟؟؟ وقد فعل ذلك الشيخ سليمان العلوان وفضح ال سلول بتهربهم وهذا شخص واحد فما بالك بدولة كاملة وانا اعرف الكثير من العلماء في الدولة وعلمهم بفضل الله يملأ الآفاق لكن سبحان الله مالذي جرى ؟؟ الريس اخزاه الله يتحدى ولا احد يجيب علما اننا اهل الحق ولله الحمد ومنهج الدولة رغم كل الشبهات المثارة فلايخفى على منصف انه الحق ولكن الواجب بذل كل الجهد في الدعوة الى الله فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جاهدو المشركين بانفسكم واموالكم والسنتكم او كما قال فلم هذا التقصير ؟؟؟ بالله عليكم يا اخوة اوصلوا هذا الاقتراح الى المشايخ علهم ينشؤن موقعا على غرار منبر التوحيد والجهاد ولكن بتقنية اكبر وافضل وانا رغم البلاء النازل بنا ولله الحمد على كل حال ورغم صغر سني قفد اعطاني الله وله الفضل والمنة انفتاحا وقوة في سرعة البدهية وافحام الخصوم وانا اعمل الان على تاليف كتاب في رد كل الشبهات حول الحاكمية اسال الله ان ينفع به ويجعل عملي خالصا لوجهه الكريم واتمنى منكم ان تفكلرو مليا في ما قلته حتى لو كانت بشكل فيديوات لرد الشبهات بشكل صوتي للشيخ حسين محمود او اي شيخ من مشايخ الدولة وانصارها وبارك الله فيكم ونفع بكم عباده وجعلنا واياكم دعاة للخير والسلام fookss==ssss

    • فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

      سأجاريك وسأفرض جدلا أنك صادق في كلامك ؛ أما ترى في نفسك أنك إمعة تابع بلا علم ولا إدراك ؟
      كيف بك تناصر دولة الإسلام وأنت تجهل إصداراتها وما حوت من دين وعقيدة ؟
      أما غبرتك عن من تسمع من سفهاء الكلام والرد عليهم فقد جرت سنة الله عليهم بما يرون لا ما يريدون فيه الجدال ؛
      أما عيبك على الدولة الإسلامية فما هو إلا عيب فيك وفي تقصيرك كتقصير وإعراض الرويبضات المنافقون من بعث النار بحيث لا طاقت لنا على هدايتهم وقد علم الله ما خبئت أنفسهم الخبيثة وقمة إدراكهم التي لم تبلغ بعد الإيمان بما أمر الله ناهيك عن فهمهم لصحيح الدين الذي إتخدوه لباسا ومتاعا لدنية فانية وفهما بهتانيا في خدمة السلطان.
      سحقا لجهلكم واستجهالكم يا أوباش الاستعباد والبهتان
      حرر عقلك وانخر عباب الشبكة لتجد البيان والبرهان والدليل الشافي في منهج دولة الإسلام ولبنة الخلافة الزكية إن شاء الله.

      • اخي الكريم بارك الله فيك وهداني واياك للحق , كنت واضحا في كلامي انا مجرد مقترح ان تزيد الدولة من نشاطاتها الدعوية وانا من مؤيدي الخلافة واتمنى ان يمكنني الله من الوصول الى ارض الاسلام كي اجالد اعداء الله سبحانه

      • لكن اخي الكريم لايجوز ترك الساحة فارغة لهؤلاء ينشرو ضلالهم وتدليسهم على المسلمين والمسلم لايرى ولايقرا الا كلامهم , فمثلا لو قام الاخوة قدر الله وما شاء فعل بتاليف كتاب يستعرض كل الشبهات ويرد عليها ردا جازما لكان مستندا للاخوة الانصار عند مناقشتهم هؤلاء الحثالة وهذا بيت القصيد والمفروض على مشايخ الدولة ان يعلنوا في شتى مواقعهم ويتناقل الانصار الخبر بارادة مناظرة لاي عالم من علماء السوء وانا ولله الحمد كما اسلفت امتلك الرد على كل الشبهات وساقوم ان شاء الله قريبا باصدار كتاب في ذلك ولكني طالب علم ومن مواليد 2000 فالمفروض على العلماء ان يقومو بذلك قبلي ويسبقونني واتمنى ان تخفف من حدة لسانك فانا مسلم اخ لك لاينبغي بالداعية للتوحيد ان ينفر اعداءه فكيف باخوانه اتق الله وراجع كلامك واقرا كلامي جيدا ستعلم ان شاء الله انني مصيب في ذلك وانا اعلم منهج الدولة جيدا ولله الحمد ولكن لااريد الا الاصلاح ما استطعت بنشر التوحيد ونسف الشبهات والافضل ان تكون عن طريق اصدارات مزودة بالتقنية الاعلامية التي تستخدمها الدولة في اصداراتها العسكرية من ثم فان اكثر اصدارات الدولة عسكرية ان لم تكن كلها باستثناء اصدار عملاء لا علماء و تجار الدين

    • وانا لما قلت والسلام في نهاية التعليق الاول اقصد تحية الاسلام لا ما تعاهد الى اذهانكم

  19. https://www.youtube.com/watch?v=gnQ8pjbQNLs
    افضل واقوى رد على القائل بالاستدلال بحديث الرايات السود علما ان الراد ليس من مشايخ الدولة فما الذي كانت الدولة تخسره لو انها خصصت الرد لذلك ؟؟؟

  20. والله يا اخوة عتبنا على اصحاب العلم ومشايخه من انصار الدولة كبير جدا فتفريطهم كبير جدا في مسالة نشر العلم والدعوة الى التوحيد عن طريق نسف الشبهات كشبهات الفوزان والمدخلي وغيرهم . بالله عليكم عبد العزيز الريس يتحدى ويقول انا جاهز لمناظرة البغدادي – حفظه الله – او من ينوب عنه وهم اجبن من ذلك ولااحد يلبي !!! مالذي كانت ستخسره الدولة لو خصصت قسما من الاصدارات لنسف الشبهات علما انها دولة كاملة وتسير بحمد الله بخطى ثابتة ؟؟ هناك شخص اسمه ابو عمر الباحث لديه قناة على يوتيوب اسمها مكافح الشبهات وما شاء الله نسف شبهات الرافضة والزنادقة اتباع عدنان ابراهيم والملحدين واظنه يناصر الدولة لان ذلك بدا لي من تلميحات له في كلامه وهو لوحده فما بالك بالدولة لو خصصت لذلك كتبا واصدارات مالذي كانت الدولة خاسرة له لو خصصت كتابا في رد الشبهات المثارة عليها خاصة في الحاكمية ؟؟؟ مالذي كانت ستخسره لو تحدت مشايخ السوء ورهبان السلاطين باقامة مناظرة ؟؟؟ وقد فعل ذلك الشيخ سليمان العلوان وفضح ال سلول بتهربهم وهذا شخص واحد فما بالك بدولة كاملة وانا اعرف الكثير من العلماء في الدولة وعلمهم بفضل الله يملأ الآفاق لكن سبحان الله مالذي جرى ؟؟ الريس اخزاه الله يتحدى ولا احد يجيب علما اننا اهل الحق ولله الحمد ومنهج الدولة رغم كل الشبهات المثارة فلايخفى على منصف انه الحق ولكن الواجب بذل كل الجهد في الدعوة الى الله فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جاهدو المشركين بانفسكم واموالكم والسنتكم او كما قال فلم هذا التقصير ؟؟؟ بالله عليكم يا اخوة اوصلوا هذا الاقتراح الى المشايخ علهم ينشؤن موقعا على غرار منبر التوحيد والجهاد ولكن بتقنية اكبر وافضل وانا رغم البلاء النازل بنا ولله الحمد على كل حال ورغم صغر سني قفد اعطاني الله وله الفضل والمنة انفتاحا وقوة في سرعة البدهية وافحام الخصوم وانا اعمل الان على تاليف كتاب في رد كل الشبهات حول الحاكمية اسال الله ان ينفع به ويجعل عملي خالصا لوجهه الكريم واتمنى منكم ان تفكلرو مليا في ما قلته حتى لو كانت بشكل فيديوات لرد الشبهات بشكل صوتي للشيخ حسين محمود او اي شيخ من مشايخ الدولة وانصارها وبارك الله فيكم ونفع بكم عباده وجعلنا واياكم دعاة للخير والسلام

    • كلامك يدل أنك جاهل بحال دولة الإسلام ! يا رجل مئات الإصدارات الدعوية في بيان التوحيد و ملة إبراهيم و آلاف المحاضرات و الكتب و الردود العلمية سطرها علماء الدولة الإسلامية و نشرت عبر مختلف أذرع الدولة الإعلامية من مكاتب الولايات و صحيفة النبأ و دابق و إذاعة البيان و عشرات المؤسسات الإعلامية الرديفة ، ثم تقول أن الدولة مقصرة ! هداك الله
      أما الزنديق الريس فهو كلب أجرب ، هل تتوقع من أحد علماء الدولة أن يتنزل فيناظره ! كلا و ألف كلا ..
      علماء الطواغيت هؤلاء زنادقة و المطلوب قتلهم و تخليص الأمة من شرهم لا مناظرتهم فيفتتن بهم عامة الناس و يظنوا أن معهم بعض الحق و إلا لما تصدروا للمناظرة !

      • اي الاف اتق الله يارجل فقط محاظرات الشيخ ابي علي الانباري تقبله الله ولكن المفروض الاكثار من نشر العلم وعلى مثل هذه الطريقة :-
        https://www.youtube.com/watch?v=Dm2gVi1bFng

        • أجيبك مستعينا بالله ، إن الدولة الإسلامية ما تركت بابا لم تطرقه في الدعوة إلى الله و القيام بحق الإستخلاف في الأرض ، أما الكتب و المطويات و الدروس فهي كثيرة و لله الحمد لكنك لا تعلم أين تجدها فلا تتسرع يا أخي ، رويدك رويدك .. ثم اعلم أن شيوخ الدولة شغلهم الجهاد عن العلم فهم آساد الوغى و هذا أبو مالك التميمي شاهد ، و ابو اليمان الاردني ، و ابو بلال المصري و فارس الموصلي و ابو محمد العدناني و غيرهم الكثير تقبل من قتل منهم و ثبت من بقي ، و لتعلم أن النافرين من طلبة العلم قليل و لا يلبون كل الحاجة من القضاء و التدريس و الدورات الشرعية و غيرها ، و مع ذلك فنتاج الخلافة العلمي زاخر و لله الحمد .

          • ابن المغاربة ساسالك سؤالا عجز اقرانك عن الاجابة عنه وكلما سالتهم تهربوا منه واتحداك ان تجيب ما قولك في الامام ابي حنيفة رحمه الله ؟؟؟؟ ان قلت مسلم او كافر فانت في ورطة وبين فكين انتظر اجابتك

      • ابن عباس رضي الله عنه انزل نفسه وذهب لمناظرة اقوام حذر منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم نتكبر نحن ولو اسطعنا قتلهم لما قصرنا ولكن بعض الشر اهون اناظرهم وافضحهم خير من ترك الساحة منفتحة لهم وحتى الشيخ تركي بنعلي تقبله الله كان يسير بنحو ما اقول هاك هذا الرابط المهم لمداخلته على الدجال عبد العزيز الريس https://www.youtube.com/watch?v=aMawsUK5Aj8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى