أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / علاقة السعودية بالصهاينة إلى أين؟!.. لقاءات سعودية إسرائيلية سرية برعاية مصرية!!

علاقة السعودية بالصهاينة إلى أين؟!.. لقاءات سعودية إسرائيلية سرية برعاية مصرية!!

وكالة الأنباء الإسلامية_حق

قال موقع إسرائيلي نقلا عن ما قال إنها “تقارير”، أن “مسؤولين إسرائيليين وسعوديين كبارا عقدوا سلسلة من الاجتماعات السرية في القاهرة الأسبوع الماضي”.

وكان لافتا أن تتزامن الاجتماعات مع وجود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في القاهرة، لكن الموقع لم يذكر ما إذا كان شارك شخصيا في تلك الاجتماعات أم لا.

وتأتي الاجتماعات المذكورة، بحسب تقرير موقع “تايمز أوف إسرائيل”، الذي ترجمته “عربي21“، قبل كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، والتي طال انتظارها.

وقال مسؤول في السلطة الفلسطينية لصحيفة “الخليج تايمز”، ومقرها الإمارات العربية المتحدة أمس الجمعة إن المسؤولين المصريين مستمرون في محادثات وصفها بأنها “تطور مهم” في العلاقات بين تل أبيب والرياض.

وأضاف أن “العلاقات الدافئة بين إسرائيل والسعودية تحدث ضررا بالسلطة الفلسطينية”، وعقب على ذلك بالقول: “يبدو أن إسرائيل لم تعد العدو الأكبر في المنطقة”.

ورأى الموقع الإسرائيلي أن “أولى العلامات الواضحة للعلاقات، تتمثل في منح السعودية هذا الأسبوع الإذن لشركة الهند للطيران بالتحليق عبر المجال الجوي السعودي إلى إسرائيل، لأول مرة منذ 70 عاما”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن المحادثات “التي عقدت في فندق فخم، بحضور مسؤولين مصريين، تناولت أيضا المصالح الاقتصادية لإسرائيل ومصر والمملكة العربية السعودية، لا سيما في منطقة البحر الأحمر”.

وقالت صحيفة مصرية إن من المتوقع أن تعلن الإدارة الأمريكية النقاط الرئيسية لخطتها للسلام (صفقة القرن) في الأسابيع المقبلة، دون تحديد موعد لنشرها.

وبحسب تقرير لصحيفة “الشروق” المصرية، فإن العديد من الدول العربية التي لم تذكر اسمها قدمت المشورة للرئيس الفلسطيني محمود عباس كي يقبل أي خطة تطرحها إدارة ترامب، وإلا فإنه يخاطر بالندم عليها في وقت لاحق.

وبحسب الصحيفة المصرية، فقد قام الأمريكيون بإبلاغ بعض العواصم العربية بأن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس “جزء من جهد أمريكي لإقناع إسرائيل، خاصة المتشددين، بالموافقة على تنازلات محتملة للفلسطينيين”.

وبحسب التقرير، فإن دولة عربية واحدة على الأقل أوضحت لإدارة ترامب أن الدول العربية سترفض أي خطة سلام لا تعترف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية مستقبلية.

يُشار إلى أن صحيفة “الشروق” المصرية، لم تذكر ما قاله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال لقائه يوم الاثنين الماضي مع الصحفيين، حول “صفقة القرن”، حيث قال رئيس تحريرها عماد الدين حسين: “تحدث الأمير محمد بن سلمان عن صفقة القرن كلاما مهما لكنه ليس للنشر”.

تعليقات الفيسبوك

comments

7 تعليقات

  1. أطردو آل سعود من بلاد النبي

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه والتابعين و على من والاه أما بعد :
    هنا سؤال للعلامة المجتهد الجهبذ كاظم البصري حفظه الله ورعاه ،يقول:
    24 ديسمبر, 2017 في 8:26 ص
    عـــــاجل: طلب مساعدة
    الاخوة القائمين على أدارة الموقع، الاعلامين، الزوار، المسلمين وكل من عنده رائ
    السؤآل: ماهو التفسير العلمي لظاهرة تحالف مشيخات الخليج مع الصليبين الغربين سؤاء دول اوربا سابقا وامركا حالياً ضد ألأسلام والمسلمين؟!

    لقد قضيت قرابة 20 عاما فى القراءة والتنقيب البحثي مرة تلو الأخرى، ورغم ذلك ما زلت عاجزا عن فك شفراتها حتى هذه اللحظة.!!

    حفظ الله الجهبذ العلامة كاظم البصري على سؤاله الدقيق الحقيق وعسى ينفع به امة محمد
    لم يجيب احداً على سؤال الجهبذ العلامة كاظم البصري ؟
    فدفعنى ان اجيب على قدر استطاعتى:
    لقد أسمعت لو ناديت حياً — ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو ناراً نفخت بها أضاءت — ولكن أنت تنفخ في الرماد

    https://dawaalhaq.com/post/53652
    طربالة

  2. إنما هي علاقة سلولية اسراءلية تحت رعاية مصراءلية و الكفرميلة واحدة و لو ان الامةً درست عقيدتها و اخص هنا ما بتعلق بنواقض الأمان و احكام الردة و كذا عقيدة الولاء و البراء و خلاصة القول انهم في الأصل منافقون و قدر الله أمورا حت يفضحهم وًيبدي ما كانوا يخفونه من الكفر و يبطل ما اضهروه من الاسلام جنة لا غير

  3. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    إذا أتيتك بمثل هذا العلم فلا تركن وتكن من المنتضرين كمن قال إدهب أنت وربك وقاتلا إن هاهنا قاعدون
    الهدف من نشر هذه المحاضرات ليس الاتكال أو إنتضار المخلص ؛ بل الغرض أن يعلم المسلم أن سنن الله وما أتانا من إخبار نبي الهدى صلى الله عليه وسلم حق وأن الزيغ حق وما سيتلوه حق ؛
    هذه خريطة الطريق التي خبرها الأعداء واستجهلت على أهلها بغباء واستغباء القراء الجهلة
    =
    فتن آخر الزمان – الجزء الرابع-مهم
    https://youtu.be/PbSCEjOabbw

  4. 🌞عہۣۗہۣۗبہۣۗہۣۗيہۣر الجہۣۗہۣۗنہۣۗہۣۗہۣة🌞 http://t.me/abieraljana5

    http://t.me/abieraljana5
    حسبي الله ونعم الوكيل

  5. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    كلام قديم لأحذاث طارئة ؛ عربان الردة ونعرة الأنى والاستعلاء لذى حثالات المتسلقة من جرب الخلق الأنجاس ؛ والاستغباء الممنهج خدمتا وولاءا للطاغوت ؛ والغلمان في سبات الوهن والذلة والاستعباد تجر الضنك والقتل الزآم ؛ فمنهم من تجرعته الشطآن ومن نجى أكلته المخدرات وبين السجون يتسكع الجرعات ؛ أمة حق فيها العداب ؛ فلما تشكي أنينك ومغتصب عرضك ودينك عبد مأمور أهون من بيت العنكبوت ؛ أما فيك يا مسلم درة عقل تعرف فيها عدو الله من أولياء الله ؛ أكيد فما أنت إلا باعوراء في مزبلة التاريخ ولا بد للقدر أن يؤتي الأبدال ؛ إنها سنة الله في خلقه يا عربان ؛ لست أنا من أشعل لهيب المحارق ولا الأجناد من الأنصار والمهاجرين يستطيعون وقفها ولا تأخيرها ؛ ليس منا ولا من أعتى الأمم تستطيع زحزحة لهيبها ولا إتقاء غضبها والأهم من هذا أن الأرض سيرتها المؤمنون وليس المتأسلمون نا هيك بمن كفر وأشرك
    =
    { الدجال } { أعوان وأتباع الدجال } فضحت أخطر عدو على الاطلاق يا الله حفظك
    https://youtu.be/0_0IBATtlPc

  6. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    ***** البرهان في إقامة دولة الخلافة الإسلامية قبل ظهور المهدي *****
    الرؤية النبوية وهرطقات الرويبضات في استقراء أحلام السفهاء وبهرجة سحرة فرعون في الاستعلاء الممنهج بربكة الوهن
    == لم يبقى إلا القليل ويظهر المهدي إن شاء الله … لكن
    من إستقرأ في نفسه أن دولة الإسلام لن تقوم إلا بخروج المهدي فثلك خرافة وضلالة ألقاها الشيطان في قلوب كثير من العامة وبخاصة الصوفية منهم
    إليك يا عبد الله يا مسكين إستقراء لخريطة الطريق التي لم يأتيها الباطل إلا ما غيب بقصد أو إستهان بها اللغاط من القراء
    فتن آخر الزمان – الجزء الثالث-مهم
    https://youtu.be/2TrVb2bdNg0

  7. فقال والذي بعثك بالحق لأفرينهم بلساني فري الأديم ... / ...

    لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على كل آل سعود الأنجاس
    ولعنة الله والملائكة والناس أجمعين على كل أتباعهم من سقط الخبث غلمان الردة والضلال والكفر المبين وكل الأحبار والرهبان مشيخات السفه والدياتة والاستعباد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى