أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـــار / مفتي مصر السابق على جمعة: سيد قطب كافر.. وعمرو خالد: متطرف يجب أن نخاف على اولادنا من كتبه

مفتي مصر السابق على جمعة: سيد قطب كافر.. وعمرو خالد: متطرف يجب أن نخاف على اولادنا من كتبه

على جمعة وعمرو خالد: سيد قطب كافر ومتطرف
وكالة الأنباء الإسلامية – حق

قال مفتي مصر السابق علي جمعة إن المفكر الإسلامي المصري الراحل سيد قطب “كافر لأنه كفّر الأمة الإسلامية”، وفق تعبيره.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “والله أعلم”، على فضائية “cbc” مشيرا إلى أن سيد قطب “ارتكب فعلا من أفعال الكفار، وهو تكفير المؤمنين وسيؤاخذ عليه مؤاخذة شديدة والله يعامله بما يستحقه والله عادل لا يُظلم عنده أحد”.

وتأتي تصريحات جمعة المعروف بتأييده للنظام العسكري في مصر، بعد يومين من موقف مشابه لعمرو خالد الذي كان قال في فى حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية إن “سيد قطب أساس التطرف.. ومن يتهمون الجيش بالتقصير بلا وطنية.. ووصفهم تجربته بالفشل سطحية”.

وردا على سؤال بشان من “يروج للأفكار المتطرفة” قال عمرو خالد الذي أيد أيضا الانقلاب العسكري أن “هناك أيضا شخصيات، مثل سيد قطب الذى خرجت من بين كتبه وأفكاره الكثير من أفكار التطرف، وكانت أغلبها نابع من محاولات تأويل السيرة النبوية وليس القرآن”.

 

وأضاف “لا يوجد أى مشكلة في أن تستبعد كتب عالم بأكملها طالما رأى الغالبية ذلك، وأنا مثلا قلت اسم مثل سيد قطب رغم أنه ليس من التراث لكنه كمثال لا يجب أن نأخذ عنه أى شىء، ويجب أن نخاف على أولادنا من أفكاره التي استقاها من أبي الأعلى المودودي”.

تعليقات الفيسبوك

comments

21 تعليق

  1. اخي الكريم اعلم جزاك الله خيرا ان لما ذكرت هذ عنه رحمه الله ليس ان اوافقه في ما وقع فيه من الأخطاء في العقيدة او ما خلف به الكتاب و السنة و ما اجمع عليه الصحابة و جمهور العلماء إنما ذكرت هذ ردا على الدجل جمعة الذي كفره ثم ان لسيد قطب ما هو حق و صواب فلا يمكن ان نرد كل ما قاله ناخذ من الحق و نرد عليه ما هو باطل حتى نكونا من النصفين ثم ان ما وقع فيه من الخطء فهد راجع لتأويل او شبهة فهو معذور كما وقعت الخوارج في ما وقعت فيه و لا اعلم احدا من العلماء كفرهم او كفر سيد قطب بل سألوا الرحمة و المغفرة بارك الله فيك اخي العزيز و السلام عليكم

  2. اللهم انصر الدوله الاسلاميه

    يعنى انت عشان تصلحها من ناحيه تخربها من ناحيه تانى يا اخ سيد قطب رجل مبتدع ضال يا اخ من اهل البدع والضلال يا اخ لماذا تحبون ان تمدحو فى اهل البدع انا برىء من سيد قطب وبرىء من المفتى على جمعه سيد قطب قال ووالله العظيم اذا كنت حقا من اهل السنة والجماعه فالامام احمد بن حنبل رحمه الله اوذى واهل السنة واذو فى زمانه وشيخ الاسلام بن تيميه رحمه الله من اجل فتنة واحده الا وهى فتنة خلق القران فما بالك برجل جمع كل الفتن والبدع والضلالات التى فى العالم كله فى كتاب واحد لنعد كم كفريات قالها سيد قطب والله العظيم سيد قطب عفا الله عنا وعنه عقيدته كفر ولكنى لم اكفره انظر 1- (تفسير كلام الله بالموسيقى و الأنغام و الأناشيد ) 2- القول بخلق القرآن 3-طعنهُ في نبي الله موسى عليه السلام 4- طعنه في الصحابة رضي الله عنهم 5-القول بوحدة الوجود 6-تفسيره الاستواء بالهيمنه 7-الإسلام في نظره يصوغ مزيجاً من النصرانية و الشيوعية 8-القول بحُرية العقيدة اقسم بالله يمكن يعد فى بدعه وضلالاته اكثر من 50 بدعه كفريه تخرجه من المله الاسلاميه عفا الله عنا وعنه لكنى لا اكفره وقد قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله (لولا الورع لكفرته) حتى علماء الطواغيت نفسهم لم يمدحو فى اهل البدع اما انتم مدحتم فيهم والله فأنت تدعون الى بدعهم التى ابتدعوها وانا اكره سيد قطب وابغضه فى الله

    • اللهم انصر الدوله الاسلاميه

      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ابتع هداه . أما بعد :
      فهذه بعض الآثار السلفية والأقوال الأثرية، التي تبين وجوب بغض أهل البدع ومقتهم في الله، أضعها بين ايديكم
      وقال البيهقي وهو يتحدث عن الشافعي: ” وكان الشافعي – رضي الله عنه – شديداً على أهل الإلحاد وأهل البدع مجاهراً ببغضهم وهجرهم ” مناقب الشافعي ( 1/469 ) .
      وقال الإمام أحمد – رحمه الله -:” إذا سلّم الرجل على المبتدع فهو يحبه “، (طبقات الحنابلة ( 1/196 )) فيدل أنه لا يجوز محبة أهل البدع.
      وقال ابن المبارك –رحمه الله-: ((اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي)) [رواه اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة 1/140].
      وقال الفضيل بن عياض : وقال: ” من أحب صاحب بدعة أحبط الله عمله وأخرج نور الإسلام من قلبه ” (انظر شرح السنة للبربهاري ( ص : 138-139 ) ، والإبانة لابن بطة (2/460 ).)
      و قال الإمام أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمـن الصابوني – رحمه الله – حاكياً مذهب السلف أهل الحديث: ” واتفقـوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم، وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم، والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم ومهاجرتهم.” عقيدة السلف وأصحاب الحديث ( ص : 123 )
      قال أيضاً: ” ويبغضون أهل البدع الذين أحدثوا في الدين ما ليس منه، ولا يحبونهم، ولا يصحبونهم، ولا يسمعون كلامهم، ولا يجالسونهم، ولا يجادلونهم في الدين، ولا يناظرونهم، ويرون صون آذانهم عن سماع أباطيلهم التي إذا مرت بالآذان وقرت في القلوب ضرّت وجـرّت إليها من الوساوس والخطرات الفاسدة ما جرّت، وفيه أنزل الله عز وجل قوله: {وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره} “(عقيدة السلف وأصحاب الحديث ( ص : 114-115 )
      وقال الإمام البغوي رحمه الله : ((وفيه دليل ( أي حديث كعب بن مالك ) على أن هجران أهل البدع على التأبيد، وكان رسول صلى الله عليه وسلم خاف على كعب وأصحابه النفاق حين تخلفوا عن الخروج معه فأمر بهجرانهم إلى أن أنزل الله توبتهم، وعرف رسول الله صلى الله عليه وسلم براءتهم، وقد مضت الصحابة والتّابعون وأتباعهم وعلماء السنة على هذا مجمعين متفقين على معاداة أهل البدعة ومهاجرتهم.)) شرح السنة (1/226-227).
      وقال القرطبي –رحمه الله- نقلاً عن ابن خويز منداد: ((من خاض في آيات الله تركت مجالسته وهجر، مؤمناً كان أو كافراً، قال: وكذلك منع أصحابنا الدخول إلى أرض العدو ودخول كنائسهم والبيع ، ومجالسة الكفار وأهل البدع، وألا تُعتقد مودتهم، ولا يسمع كلامهم ولا مناظرتهم)). [التفسير 7/13].
      واخيرا
      قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله-: “والمراد بهجران أهل البدع الابتعاد عنهم وترك محبتهم، وموالاتهم والسلام عليهم وزيارتهم وعيادتهم ونحو ذلك، وهجران أهل البدع واجب لقوله تعالى: (لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله) ولأن النبي –صلى الله عليه وسلم- هجر كعب بن مالك وصاحبيه حين تخلفوا عن غزوة تبوك)). [شرح لمعة الاعتقاد ص:110].

      • اللهم انصر الدوله الاسلاميه

        ولعلمك الشيخ ابو على الانبارى تقبله الله فى الشهداء ذم فى اهل البدع والضلال وذم فى الذين يقولون بحرية العقيده وروى رواية من كتب شيخ الاسلام بن تيميه رحمه الله ان اول من قال بحرية العقيدة تترى من التتار وقد قال عنه شيخ الاسلام انه من ظن ان اية (لكم دينكم ولى دين ) تتضمن ان يكون الرسول رضى بدينهم فهو ملحد كافر بل قد قال ايضا سيد قطب بوحدة الاديان وانت تعلم ان وحدة الاديان كفر مخرج عن المله ولكن لا اكفره مع هذا كله المهم ان عنده كفريات كبيره وخطيره واعلم انى لست ضد الدوله الاسلاميه ان مناصر لها لان امير المؤمنين ابى بكر البغدادى حفظه الله لا يمدح فى اهل البدع والضلال ولان بل يذم فيهم وفى بدعهم ولان ابو على الانبارى يذم فيهم ولو انهم مدحو فى اهل البدع ما كنت مناصرا لهم والله ما كنت مناصر للدوله الاسلاميه

    • حسب ما سمعت ان سيد قطب قد تبرأ من كلامه السابق والله اعلم

  3. يقال حين أعلن طاغية مصر آنذاك بإعدام الشيخ رحمة الله عليه جاءه احد العملاء و لا أقول عالم ليذكره بالشهادة فما كان جواب الشيخ الا ان قال له اسمع يا هذ. اتيت لتلفتني كلمة عشت من اجلها و ساعدم من اجلها و عليها الفى الله اما انت فتعيش بها و منها اغرب عن وجه فكم من أمثال الدجال جمعة العميل باعوا دينهم من اجل حطام الدنيا و من اجل ان يرضى عنهم الطوغيت فاللهم من أراد بالدولة الاسلامية خيرا فوفقه لذالك و من أراد بها شرا فخذه إليك أخذ عاد و ثمود امين

  4. محمد حمدى الشامى

    فعلتم بتلك الراية ؟ هل نشرتم الدين الحنيف او على الاقل ساعدتم فى تعريفه فى الارض ؟ ما موقف الشعب السعودى ومنهم الان من لا يملك ثمن رغيف الخبز .
    مثلا شخص صيدلى بمملكة عمان بالخليخ وعنده صيدلية ومنزل و اسرة ومال ووووو. هل يترك كل هذا و يهاجر و يدافع عن الاسلام ؟ ام يضحك على نفسه ويقول ان الشيوخ افتو بأن هؤلاء خوارج و كذا ؟ الله اعلم . قال الرسول الكريم “اذا تبايعتم بالعينة (الدره و الدينار) واخذتم اذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط عليكم الله ذل لا يرفعه حتى ترجعو الى دينكم .
    الخلاصة : هل من الممكن ان يكونو تسرعو بتحويل الدولة الاسلامية الى خلافة وكان يجب ان يتأنو فى الامر ؟ من الجائز و الله اعلى و اعلم . اذا ما النتيجة وما العمل اللذى يجب ان يكون ؟
    الى جميع المسلمين فى هذا الكوكب اقول انها الحرب على الاسلام . الحرب على الاسلام . الغرض الحقيقى منها ان ينتهى هذا الدين وينتصر الصليب بقوة السلاح . فى مصر الان النصارى تقول ولا تخشى احد (معتمدة على اليهودى اللذى يحكم) الاسلام دخل مصر بالسلاح وسترجع مصر مسيحية بالسلاح ايضا .
    الى الجميع اقول حينها لن ينفعك سكوتك ولن تعفيك حكمة الخوف من المصير اللذى ينتظرك .
    هل يهمك الاسلام ؟ هل يهمك الدين اصلا ؟ هل يهمك الرسول ؟ هل تخشى الله ؟ هل تؤمن بالله اصلا ؟
    الساكت عن الحق شيطان اخرس .
    اثباتا لصحة كلامى بعيد عن موضوع الدين . ماذا فعلت امريكا لكوريا الشمالية اللتى كل فترة تطور من قدرتها النووية و تملك صواريخ باليستية و تهدد امريكا جهارا نهارا ؟ نعم ماذا فعلت وماذا ستفعل ؟ لللللللللللللللللللللللللللللللللا شىء
    انهم جبناء . يحاربون من وراء ستار . اول بديهيات الرأسمالية انه لا توجد امه الا اذا وجدت مصالح اقتصادية . بعد احداث 11 سبتمبر اول ما فكرو به ان يحافظو على وزارة البترول بالعراق . والان تركيزهم على الموصل و كركوك ولماذا ؟ لانها غنية بالبترول مثلها مثل ما حدث بسرت بليبيا .
    ونرجع نحكم من وراء الستار عن طريق عملاء . فى سبيل ذلك يكونو ضربو عدة عصافير بحجر واحد . حاربو بعملاء . حكمو بعملاء . اخذو الثروة من الاسر الحاكمة اللذين يخشون على انهيار ملكهم . ارضو القسس الخاصة بهم بان ينصرو اهل المنطقة
    تلك هى الحدوتة و الحكاية . دولة اسلامية . داعش . قاعدة جهاد . جبهة نصرة . احرار شام . فيلق الشام . كذا الشام . غير مهم لهم . فرق تسود . المهم الهدف الاسمى و الاوحد .
    للاسف يوجد يوجد من يسمون انفسهم دولة اسلامية تفهمهم و تفضحهم بل تريد ان تأخذ ملكهم و تحبط جميع اعمالهم . بل تريد اقامة نظام حكم واحد اوحد فى كل ربوع المعمورة . دولة انضم تحت لوائها الجميع . هل يتركونها ؟
    ترامب ومن قبله اوباما قال ان المشكلة ليست فى المسلمين . ان المشكلة فى الاسلام نفسه . الرجل صراحة يقول ذلك و مع ذلك من الخوف و الرعب يسارع ملوك و رؤساء العرب و المسلمين بمداهنته و اعطائه الهدايا و الاموال .
    والله لهم كل الحق فيما يفعلونه . اذا كان هذا حال حكام المسلمين فما حال المحكومين ؟
    انها الحرب على الاسلام . الحرب على الدين . اين المسلمين ؟ اين المسلمين ؟ اين الموحدين فى البلاد و العباد ؟
    قال الشهيد كما احسبه سيد قطب رحمه الله “امريكا تريد اسلاما يستفتى فى نواقض الوضوء ولا يستفتى فى نواقض الاسلام ” . اقسم بالله هذا ما يحدث الان بمصر . الدليل كل خطب الجمعة تدور حول الوضوء & الطهارة & الجنابة & الحيض ….الخ حفظ الله وجدى غنيم من قال متى يخرجوننا من هذا الحمام ؟
    الى الجميع اقول لن ينفعنا تقاعسنا و سكوتنا . لو تمكنو لن يرحموننا .
    الاتخجل من نفسك و انت تقول انك مسلم ولا تعرف شىء عن الفرائض ؟ اعلم ان الرسول الكريم (ص) قال “ان للاسلام فرائض اعلاها الجهاد وادناها اماطة الاذى عن الطريق ” صدقت يا رسول الله ز
    ايها المسلم ماذا تتمنى ؟ هل تتمنى نصرة الدين ؟ ام مصالحك الشخصية ولو على حساب الدين ؟
    يوجد بيت شعر غنته مغنية شهيرة ” ليست المطالب بالتننى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا” لغويا غلابا بمعنى قهرا و اغتصابا
    ومعنى ذلك البيت انه ان كنت تتمنى شىء لن يتحقق الا بقوة تبذلها لتحقيق ذلك الشىء
    قال الشاعر ايضا “ان كان من الموت بد . فمن العار ان نموت جبناء”
    تلك كانت اشعار اى كلام من تأليف و اختراع البشر تخاطب به العقل وتثير به الحمية فما بالكم و نحن نملك ما اعظم منه متمثل بكلام الله عز و جل وهدى نبيه العدنان .
    يوم القيامة اول ما سبسأل عنه المرأ هو الصلاة و ثانى ما سيسألب عنه هو نصرة الدين .
    كلنا سنسأل لا محالة . طالما لنا ارادة حرة مستقلة سنس[ل يوم الحساب .
    كلنا الى زوال و س}ال عن الاعمال ز
    اللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
    اللهم اهدنا جميعا سبيل الرشاد
    امـيـن

  5. محمد حمدى الشامى

    عاقبهم (الخطيئة الاولى) . ادم عوقب بان يأكل خبزه بعرق جبينه . حواء عوقبت بـأن تلد بالمواجع وان يسود الرجل عليها . والحية ان تمشى ابد الدهر زاحفة على بطنها . ثم نزل الله ككلمة فى صورة المسيح ثم عمد بنهر الاردن من يوحنا المعمدان فى وجود الروح القدس (الحمامة) ثم اتصلب و صعد للسمء ليكفر عن خطيئه ادم بخروجه من الجنة ثم تطورت الديانة فيما بعد لاعطاء القوة والية الحكم لرجال الكنيسة بوجود سبع اسرار منهم ثلاثة يتحكمون بها بالشعب المسيحى . سر الزيجة وهى احتياج الناس للكاهن لكى يزوجهم . سر الاعتراف وفيه يعترف الناس للكاهن بما اقترفت ياهم ومن ثم الاستماع لشروط ونصائح الكاهن فى صلاة الاعتراف اما ان يكون محروم من رحمة الرب . واخيرا سر التناول وهو بعد اعترافك يأخذ المسيح خطاياك ويعطيك لحمه و دمه تأكله بمعنى ان تأكل خبز مصلى عليه كأنه لحم المسيح وايضا تشرب نبيذ من صنع الكنيسة كانك تشرب دم المسيح . ذلك معتقدم اللذى حرف وذلك ما يجعل رجال الدين يتحكمون بالبشر. ساعدهم فى ذلك ما حدثنا به القرأن من ان الله عز و جل اعطى للمسيح
    بعض افعال اعجازية وسمح له بأذنه ان يحيى موتى وان يشفى الاعمى و الابرص بأذنه كمعجزة للناس فى حينها ولكن للاسف تحولت من عبادة الله الى عبادة المسيح ككلمة الله نزل و اتصلب و صعد للسماء …الخ وساعد فى ذلك التحريف الحروب الطاحنة بين من كانو يعتنقو ديانة الهة جبل الاولمب (زيوس & اثينا & مارس & هيرا & بوسيدون &…)
    فى كل ربوع قارق اوروبا و افريقيا . وايضا الحروب بين رجال فرسان الهيكل ممن كانو ي}امنو ان مريم المجدلية كانت زوجة للمسيح . بمعنى ان له نسل وانه بشر وانه غير اله وما الى ذلك . بسبب تلك الحروب بين الجميع (400 سنة)
    والديانة كلها حادت عن الحق انزل الله الاسلام ليبين للجميع ان المسيح ليس اله وانه بشر وما الى ذلك .
    هل يترك رجال الدين المسيحى ما يتمتعون به من نفوذ و سلطة لجموع الشعب ويتركون ذلك الدين اللذى ينقض دينهم صراحة ؟ طبعا لا . بدأو اولا بالحملات الصليبية . ولانهم جبناء يخافو على حياتهم لعدم اعتقادهم ان الله سوف يبعث الروح فى الجسد مرة اخرى بمعنى ان الروح تكون فى الجسد مرة واحدة تفتق ذهنهم عن حيلة شيطانية لمحاربة هذا الدين . اولا بتشويهه ثانيا ايجاد اخرين يحاربونه بالوكالة . بصورة مأجورين . فى صورة اسر حاكمة . فى صورة جنرالات جيش … الخ . تلك الطريقة ايضا لم تأت اوكلها ففكرو ان يساندو الروافض (جميع ملل الشيعة) مستغلين حقدهم الدفين على ابو بكر و عمر واهل سنة الرسول الكريم . ايضا تلك الخطة لم تأت بثمارها كما ينبغى فأخيرا قررو ان يحارب اهل السنة بعضهم بعضا مستغلين حالة الفقر و الجهل اللتى تعم الجميع . نظرية انتونى ايدن رئيس وزراء انجلترا قديما . وهى فرق تسود . فرق بين الناس اى لا تجمعهم تحت اى راية بأى طريقة وتشرزمهم تسـودهم جمبعا و من ثم تفرض عليهم الديانة اللتى تريد . ولكن كيف تفرق بين اكثر اهل السنة تشددا . جميع اهل السلفية الجهادية .
    درسو الامر جيدا . اول فرقة واقدمهم واكثرهم عددا هم الاخوان المسلمين . ومن بعدهم فرق واشياع كثيرة . لفترات زمنية استطاعو احتوائهم . ولماذا مع انهم اذكياء ؟ من رأيى المتواضع لان لهم راية منفصلة . اى كان ما مكتوب عليها فأنها راية منفصلة . جاء بداية الخطر الحقيقى من قاعدة الجهاد والشيخ اسامة و رفقائه رحمهم الله جميعا . ولماذا ؟
    لان رايتهم هى راية الرسول الكريم (راية سوداء مكتوب عليها لا الله الا الله محمد رسول الله ). فكانت امريكا و حلفائها فقط من هم يحاربهم . جائت داعش . نفس الحال . الى ان قررو الخلافة . هنا اختلط الحابل بالنابل واتحد الجميع على محاربتها ؟ ولماذا ؟ الم تسأل نفسك هذا السؤال ؟ لماذا اتفق الجمبيع على محاربتها ؟ ما السبب الحقيقى ؟ اللذى يجعل القاصى و الدانى يحاربها ؟ اللذى يجعل بلد مثل السعودية تتفق مع الشيع و الصليب لمحاربتها ؟ لا تقل لى ال سلول والاسرة الحاكمة وكذا ولا تقل لى ايضا ال نهيان و الاسرة الحاكمة وكذا . لا تقل لى ذلك . فعموم الشعب ضالع فى ذلك . بمباركة منه . ما اللذى جعل الامر يصل الى هذا الحد ؟ هل الخوف من الشريعه ويحكيم شرع الله ؟ هل من الخوف من اقامة شرع الله فى الارض ؟ من الممكن ان يكون ذلك السبب ولكن هل هو السبب الجوهرى ؟
    السبب الجوهرى و الحقيقى هو شعار راية الرسول . ولكى نفهم خطورة ذلك اريدكم ان تتخيلو معى . احرار الشام & جند الشام & فيلق كذا الشام & فصيل كذا وكذا . كل منهم لهم راية منفصلة . هل من الممكن فى بلد مثل كولومبيا او مثل البرازيل نجد راية احرار الشام ؟ طبعا لا . ولماذا ؟ لانها راية ارتبطت بزمان معين و مكان معين . ولكن راية الخلافة الغت كل الرايات السابقة للذين انضمو تحت لوائها واعتنقو الانضمام لراية الرسول الكريم . يانهار اسود . ذلك لسان حال الجميع . لو ترك الامر على هذا المنوال ستصل الخلافة الى امريكا و روسيا و اوروبا كما اخبرنا الرسول ز ونحن نصدق قوله ز ياخبر . السيسى وعصابة جيشه يروحو فين ؟ من يعيشون بالقصور عيش الاباطرة ؟ هل تقول لى
    نشيل ذلك العلم و نضع راية الرسول ونحكم شرع الله فى مصر ؟ عاوز تقول لى ان القاضى ابنه لا يصبح قاضى مثل ابيه ؟ مدير اى ادارة فى اى شركة لا يضع الاقارب و الاصهار بالمناصب ؟ انت اكيد مجنون ؟ انت يجب ان تعدم بتهمة الخيانة . عبد العزيز ال سعود اخذ 25 مليون جنيه ذهب من الانجليز مقابل حق التنقيب عن البترول مع حصة 50% اول ما فكر فيه ان يزود ملكه بالسلاح واجر ابراهيم باشا ابن محمد على هو واتباعه الاجريه (الانكشارية) لضم جيزان و نجران و ابها ونجد مع الحجاز لعمل و صنع تلك المملكة . بحجة و ذريعة نشر الفكر الوهابى . طيب يا عم الشيخ . يا عم الملك المؤمن . لماذا ورثت الحكم لاولادك من بعدك ؟ علم السعودية به نفس الكلام وايضا سيفين . اهلا وسهلا . ماذا

  6. محمد حمدى الشامى

    بسم الله الرحمن الرحيم يوجد مقالة كتبتها ولكن لا استطيع بثها لطولها سوف احاول بثها تباعب
    الـظـلم البـين فى البلاد والعباد و اشعث اغبـر هذا الزمان .
    عنوان غريب لمقالة كتبت مثلها سابقا كمحاولة فهم و شرح الاسباب الحقيقية لما يحدث فى العالم الاسلامى من وجهة نظرى . كان الرسول (ص) الكريم مجتمع مع بعض الصحابة واقتحم المجلس رجل اشعث الشعر اغبر الوجه
    يريد الكلام مع الرسول (ص) بدون استئذان فنهره الصحابة لذلك ومن ثم زجرهم الرسول الكريم (ص) ناهيا عن فعل ذلك قائلا لهم ” ربما عبد اشعث اغبر اقسم على الله فأبره” . فسأله الصحابه عن معنى ذلك فقال صلوات الله عليه الحديث القدسى الشهير ” من تقدم الى ذراع تقدمت اليه باع . ومن جائنى ماشيا جأته مهرولا ومازال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى احببته . ومتى احببته كنت سمعه اللذى يسمع به وبصره اللذى ينظر به ويده اللتى يبطش بها ولسانه اللذى ينطق به ان يقول للشىء كن فيكون ” صدق الله العظيم . نستنبط من كلام الله السابق انه يوجد من البشر بعض الناس اصطفاهم الله بميزة ان يكونـو مستجابى الدعاء وقـتيا (فى الـتو و اللحظة) .
    هل يوجد بين البشر اللذين يعيشون بيننا الان شحص من هـؤلاء ؟ شخصيا لا اعتقد لانها منزلة عالية جدا جدا جدا من الايمان يقضى فيها الرجل الناسك جل حياته من التعبد و التقى و الورع و الزهد فى الدنيا وما الى ذلك والله اعلى و اعلم.
    سيكون هناك من يسال (وذلك السؤال تسبب بكفر ناس كثيرون) لماذا سمح الله بذلك الظلم واذن له ان يسود الى حين مع انه جل شأنه حرم الظلم على نفسه ونهى عنه تماما ؟ اقول له ان الله عز وجل خلق الانسان مميز بالعقل ويملك الارادة الحرة المستقلة لفعل جميع الامور (ليس مثل باقى المخلوقات تفعل الامور بالغريزة) وان الامور تسير بقادير وانها سنن كونية من ابتلاء و بلاء وحرب دائرة طوال الوقت من بدأ الخليقة الى سدرة المنتهى بين الخير و الشر . ممكن ان يستجيب الله لحظيا بسبب دعوة مظلوم و ممكن ان يؤجلها الى حين لانه جل شأنه اقسم بذاته عن دعوة المظلوم ” وعزتى وجلالى لانصرنك ولو بعد حين ” .
    هل تريد ان تكون مستجاب الدعاء لحظيا ؟ الاجابة معروفة سلفا وهى ان تكون اشعث اغبر هذا الزمان وايضا لكى تكون ذلك كذلك الطريقة واضحة و معروفة كما علمنا الله فى حديثه القدسى.
    نرجع لموضوعنا وهو لماذا يحدث ذلك الان ؟ تكالب المسلمين وغير المسلمين ضد الدولة الاسلامية ؟ ضد الاسلام ؟وهل الدولة الاسلامية من على الحق ؟وهل اخطأ ولاه الامر وتسرعو بأعلانهم الخلافة ؟ هل كان يجب دراسة الامر قبلا ؟ ولماذا ذلك الكره الدفين من الجميع لفكرة الخلافة ؟ ما المتاح لتدارك الامر ؟
    اعتقد ان مقالة واحد لا تكفى للاجابة ناهيك عن جزامنها ولكن الله المستعان . فى القرن المنصرم . القرن العشرين كان العالم الاسلامى بحدوده الجغرافية المعرفة الان درسناها جميعنا بحصة الجغرافيا بالمدارس . تلك اسمها مصر وحدودها كذا و كيت . وتلك اسمها ليبيا . وتلك اسمها السعودية . اندونسيا . ماليزيا …, الخ . كان بجانب حصة الجغرافيا حصة للتاريخ . كان التاريخ يجيب على استحياء على سبب ذلك التقسيم الحدودى . كانت الدول محكومة باسر حاكمة او بجيوش (جنرال حاكم ) . مسموح الكلام فى كل شى الا الكلام عن شرعية الحاكم وما الى ذلك .
    طبعا المتبحر فى الدين سرعان ما سيكتشف عدم شرعية الية الحكم بجميع البلاد العربية و الاسلامية وان الجميع مجرد واجه للاستعمار اللذى ترك البلاد وترك بها مجموعة من الوكلاء و العملاء . فمنهم من كان يسكت و يكتفى بالدعاء ومنهم من كان يقول قولة حق فى وجه السلطان الجائر . وغالبا كان ينكل به من الحاكم ليجعله عبرة للجميع وكان للاسف من اخطر اليات الحكم منصب نهانا الرسول (ص) عنه وهو مفتى السلطان مثلهم كمثل طائفة السفسطائيين ايام حكم الفياصرة فى الامبراطورية الرومانية . كانو يؤجرو لاثبات الشى او اثبات عكسه بالادلة المنطقية لاضفاء الشرعية للحاكم ز اما مفتيو السلطان يطوعو الدين من حلال و حرام ايضا خدمة لاهواء الحاكم مستغلين جهل معظم الناس بأصول الدين لاسباب يطول شرحها . فكانت غالبا تأتى اكلها ولكن المؤكد ان الله عز و جل يقتص فى النهاية من الظالم . ذلك كان حال الجميع (حكام و محكومين ) من خمول و ركود و جمود تحت مسمى استقرار للمنطقة . فى اخر عقدين من الزمان حدث امرين جللين فى العالم .
    اولا سقوط الاتحاد السوفيتى وانفراد امريكا لعنها الله بالسيطرة و الهيمنة على العالم وثانيا التقدم العلمى الرهيب فى مجالات الاعلام و الميديا و اليوتيب وما الى ذلك جعل الحصول على المعلومة بمنتهى البساطة .
    التبشير و التنصير اللذى كان يتم بالعلم الاسلامى فى الخفاء وعلى استحياء اصبح يتم جهارا ونهارا تحت حماية و رعاية امريكا (مال &سلاح) . الامر اصبح اكبر من ان يسكت عليه بمعنى ان الشريحة اللتى تعرف حقيقة الامر من الشعوب الاسلامية (ان القصة كلها الغاء الديانة الاسلامية من الوجود) اصبحت كثيرة بسبب الميديا وما الى ذلك مما اصبح يهدد العروش اللتى تحكم تحت مسمى او اخر . ولان كل شخص يخاف على عرشه و ملكه اصبح هم الجميع الحفاظ على تلك العروش وليذهب الدين الى الجحيم . وبالمناسبة اريد ان اوضح شىء مهم حيوى وهو لماذا الحرب على الاسلام اصلا مع ان عدد الهندوس اكثر من عدد المسلمين ولن تلك الديانه لا تحارب . لتبيان حقيقة الامر يجب ان يعرف الجميع عقيدة الديانة المسيحية الان وهى باختصار شديد ان الله نفى ادم و حواء والحية بخروجهم من الجنة و نفيهم الى الارض ثم

  7. محمد حمدى الشامى

    كم عل جمعة تكرر على مر السنين من يوم اعدام الشهيد سيد قطب الى يومنا هذا ؟
    كثيرون
    هل يتذكر احد اسمائهم ؟
    من اللذى يذكره التاريخ ؟
    ادعو لجميع المسلمين خصوصا الشباب لقرائة كتاب الشهيد سيد قطب ” معـالم فى الطـريق” ثم بعدها يحكم عليه
    رحم الله شهدائنا اجمعين . من قالو قولة حق فى وجه سـلطان جـائر

  8. رحمك الله يا شيخنا سيد قطب حتى وأنت ميت تزلزل عرش الظالمين

  9. قال الشيخ ابو محمد العدناني في كلمته – ويحيى من حي عن بينة:

    أما علماء السوء ودعاة وشيوخ الدينار والدولار وهيئة السحرة والمنافقين والعُملاء الكِبار فقد بان زيف فتاواهم التي يتقيؤونها وكُشفت وبطُلت شُبههم التي يبثونها ولن تغني عن أسيادهم بعد اليوم بإذن الله وسيبوؤون بالفشل، مهما جَدّوا وطردوا عنهم الكسل.

    وقد عرف الجميع حقيقتهم فإذا تمكن أسيادهم وأحكموا قبضتهم على أعناق العباد أفتَوا بوجوب طاعتهم وحُرمة مخالفة أمرهم وحُرمة الجهاد مهما كفروا وطغوا وبغوا ونشروا من الفساد وإذا تمكن المجاهدون من مدينة وحكموا بما أنزل الله فارت دماءهم وإستشاط غيظهم وعادوا في قيئهم وأفتَوا بعدم طاعة المجاهدين و وُجوب قتالهم وإخراجهم وإستئصال شأفتهم مهما كلف المسلمين من دماء وخراب ودمار، مع جواز بل إستحباب الإستعانة بذلك بالكفار.

    ومهما فعل الكفار بالمسلمين من مجازر وتنكيل وتدمير وتشريد، صمٌّ بكمٌ عميٌ لا فتوى ولا إستنكار ولا تنديد وإذا قتل المجاهدون كافراً في أقصى الأرض أو ردُّوا بأي عمل، ضجّت حمير العلم وإستنفرت بلا حياء ولا خجل وتبرأت وإستنكرت وندّدت وعزَّت ولطمت ووَلوَلت.

    ولم يترك الطواغيت من حكام بلاد المسلمين المسلوبة ناقضاً إلا وإرتكبوه، ولم يترك علماء السوء دليلاً ليدافعوا به عنهم إلا حرفوه لذلك وجيّروه وسخّروه،
    ولا يرفع المجاهدون شعيرة أو يحييون سُنّة أو يطبقون حُكماً أو يقيمون حَدَّا إلا وخطّأهم علماء السلاطين وشنّعوا عليهم وأنكروا وبثوا الشُّبه ليصدوا عن سبيل الله صدَّا.

    فويل لكم علماء السوء يوم الحشر يوم تُبلى السرائر ما لكم من عذر، ويل لكم!

    حرّفتم الكَلم وبدّلتم وجعلتم سماحة الإسلام موالاةً للكفار والطواغيت والمشركين،
    جعلتم العدو الصائل في قواعده العسكرية وسط ديار المسلمين أهل ذمّة ومُستأمنين،
    جعلتم الديمقراطية الكفرية الشركيّة شورى شرعية،
    جعلتم السكوت عن الحق وإقرار الباطل جزعاً من إنكاره صبراً محمودَا،
    جعلتم موالاة الحكام المرتدين والركون إلى الظالمين حكمة وأناةً ورأيً سديدَا،
    جعلتم كلمة الحق عن السلطان الجائر الكافر خروجاً ومخالفةً لوليّ الأمر،
    كتمتُم ما أنزل الله وحرمتم الجهاد، وجعلتم التحريض عليه فتنة والقيام به أكبر إفساد،
    جعلتم الإثخان في الكفار الأعداء إستباحة لما عُصم من الدماء،
    جعلتم المجاهدين القائمين بالقسط خوارج مارقين، والمرتدين العلمانيين والوطنيين والديمقراطيين وعملاء أمريكا وكلابها مجاهدين،
    جعلتم الكُفر بالطاغوت فتنة عظيمة، والولاء والبراء جريمة،
    جعلتم الحكام الطغاة الكفرة والمرتدين أئمة هدى وسلاطين عدل وحكام المسلمين،
    نبذتم كتاب الله وراء ظهوركم وإشتريتم بآيات الله ثمناً قليلاَ، وإنسلختم من آيات الله ودين الله،

    مثلكم أيّها المُرتدون كمثل الكـلب ومثلِ الحمار يحمل أسفارَ إشتريتُم الضلالة بالهُدى والعذاب بالمغفرة، عليكم لـعنة الله والملائكة والناس أجمعين.

    إلى ديّان يومِ الدّين نمضي … وعند الله تجتمعُ الخُصومُ
    ستعلمُ في الحساب إذا إلتقينا … غداً عند الإله مَنِ المَلُومُ

    قال الشيخ ابو محمد العدناني في كلمته – يا قومنا أجيبوا داعي الله:

    نجدد دعوتنا لجنود الفصائل فى الشام وليبيا ، ندعوهم ليتفكروا مليّا قبل أن يقدموا على قتال الدولة الإسلامية التي تحكم بما أنزل الله ،
    تذكر ايها المفتون قبل ان تُقدم على قتالها ، أنه لا يوجد على وجه الارض بقعة يطبق فيها شرع الله والحكم فيها كله لله سوي اراضي الدولة الإسلامية ،
    تذكر أنك إن استطعت أن تأخذ منها شبراً او قرية او مدينة ، سيستبدل فيها حكم الله بحكم البشر ،
    ثم اسأل نفسك ، ما حكم من يستبدل او يتسبب بإستبدال حكم الله بحكم البشر؟

    نعم ، إنك تكفر بذلك ، فإحذر فإنك بقتال الدولة الإسلامية تقع بالكفر من حيث تدري او لا تدري ،
    ثم تفكر بجميع الذرائع التي يتذرع لك بها الدعاة على ابواب جهنم لتقاتل الدولة الاسلامية ، تجد أنها كلها ذرائع باطلة ،
    فتأمل وتفكر أيها الجندي المفتون ، وأُنظر بعين الانصاف لا بعين الفصيل ، اُنظر بمنظور الشرع والدليل ،
    ثم لا تلتفت الى فتاوي حمير العلم التي زلت ، وفي القاذورات سقطت ، فلا يغرنّك سيطهم الذي ذاع وإن كان لهم فى الكتابة التأليف سابقٌ وباع ،
    فلا أحضان الطواغيت هجروا ، ولا إلى الجهاد نفروا ،
    افنوا عُمرهم قاعدين فى الخدور مع النساء ، يتصيّدون للمجاهدين الزلات والاخطاء ،
    إن رابطوا فعلي التغريدات ، وإن غزوا فغزوهم لقاءات فى الفضائيات ،
    لم يُطلق احدهم فى سبيل الله طلقة ، ولم يشهد مع المجاهدين فى الساحات مشهداً ولو حلقة ،
    وربما إذا اراد احدهم اللحاق بأي فصيل لم يستقبلوه ، ولو اُستقبل فلن يلبث الا قليلاً حتي ينبذهم او ينبذوه ،
    ولو تفكر أحدهم فربما يجدوا أن الكبر هو ما يمنعه من النفير ، فلا تطاوعه نفسه الدخول تحت إمرة أمير ،
    وربما أحدهم لم يحدث نفسه بالغزو من قبل ولن يحدثها مادام حيا ،
    ثم بعد كل هذا ، وهو قاعد عن الجهاد فاسقٌ يريد أن يجعل من نفسه على الجهاد والمجاهدين وصيا !

  10. قال سيد قطب رحمه الله : ( و كم من عالم دين رأيناه يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها ، و يعلن غيرها ، و يستخدم علمه في التحريفات المقصودة , و الفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل ، يحاول أن يثبت بها هذا السلطان المعتدي على سلطان الله و حرماته في الأرض جميعاً ، لقد رأينا من هؤلاء من يعلم و يقول: ” إن التشريع حق من حقوق الله سبحانه ؛ من ادعاه فقد ادعى الألوهية ، و من ادعى الألوهية فقد كفر ، و من أقر له بهذا الحق و تابعه عليه فقد كفر أيضاً “، و مع ذلك – مع علمه بهذه الحقيقة التي يعلمها من الدين بالضرورة – فإنه يدعو للطواغيت الذين يدّعون حق التشريع , و يدّعون الألوهية بادعاء هذا الحق ، ممن حكم عليهم هو بالكفر ، و يسميهم ” المسلمين ” ، و يسمي ما يزاولونه إسلاما لا إسلام بعده )

  11. قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله :

    وهذا الدين لا ينسخ أبدا لكن يكون فيه من يدخل من التحريف والتبديل والكذب والكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ولا بد أن يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين فيحق الله الحق ويبطل الباطل ولو كره المشركون . أ.هـ.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن أعظم مصيبة أُبتليت بها الامة هي تكالب الاعداء عليها و إندثار معالم الخلافة التي كانت تشكل للمسلمين الدرع الحصين، فبها تُحفظ بيضتهم و تُصان هيبتهم.

    لقد علم أعداء الدين ان القضاء على الاسلام لن يكون الا بتدمير نظام الخلافة وذلك عن طريق صنع نظام بديل ( النظام العالمي )، و تقسيم بلاد المسلمين الى دويلات صغيرة و زرع العملاء فيها و تقوية شوكتهم حتى يمنعوا اقامة الخلافة من جديد.
    هؤلاء العملاء الجواسيس الخونة، يسمون اليوم بولاة امور المسلمين ( الحكام العرب الطواغيت العرب الكفار الذي حكموا بغير ما انزل الله و والوا المشركين على المسلمين).

    الناقض الرابع من نواقض الاسلام العشرة :
    من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه وأن حكم غيره أحسن من حكمه كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه فهو كافر. والدليل قوله تعالى:
    ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )

    الناقض الثامن من نواقض الاسلام العشرة:
    مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى:
    ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )

    والأخطر من ذلك كله صناعة الأذناب لتحريف الدين و تمييع أحكامه و ضربه من الداخل من خلال مشايخ السلاطين المنافقين الذين ارتدوا عن دين الله و باعوا دينهم مقابل المنصب والمال،
    وظيفة هؤلاء إضفاء صبغة الشرعية على حكم الطواغيت فيصير المسلم عبدا لهم و هو لا يدري، حينها يأخذ الطواغيت راحتهم في سرقة البلاد و نهب أموال العباد باسم الدين.
    وكل من انتقد فساد الطواغيت او خالفهم او خرج عن طاعتهم و طالب بتحكيم الشريعة و نبذ القوانين الوضعية المستوردة من الغرب الكافر، أتوا له بعلماء السلاطين المنافقين حتى يحاربوه بكل وسيلة منحطة ذليلة، سائرين بذلك على نهج سلفهم من اليهود والنصارى.
    فيقومون بإحضار آيات واحاديث الطاعة الواجبة للحاكم المسلم ثم إنزالها على الطاغوت. وكل من لم يمتثل لطاعة الطاغوت يوصف بانه من الخوارج!
    تمهيدا لمرحلة أُخرى من إنزال الأحاديث الدالة على استباحة دمائهم و ان قتلهم من أعظم القربات الى الله!
    ولكم ان تتخيلوا فرحة اعداء الاسلام بأعداء هذا حالهم … فقولوا لي بالله عليكم ، لمن ولاء هؤلاء؟
    وصدق من قال : ليس العلم بكثرة الرواية، إنما العلم نور يضعه الله في القلوب.

    لقد أخبرنا الله تعالى عن حال علماء السلاطين وحذرنا منهم رسوله صلى الله عليه وسلم

    قال الله سبحانه:
    (من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا واسمع غير مسمع وراعنا ليا بألسنتهم وطعنا في الدين)

    ( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون )

    ( واتلُ عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين * ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الـكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون )

    ( مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحـمار يحمل أسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين )

    ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون )

    ( إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم )

    العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب. و هذه الايات تحذرنا من اتباع احبار اليهود و رهبان النصارى الذين حرفوا دين الله و اشتروا باياته ثمناً قليلا فبئس ما يشترون.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ “.
    [رواه البخاري].

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين.
    (سنن الترمذي)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أخوف ما أخاف على أمتي كل منافق عليم اللسان.
    (مسند أحمد)

    عن عبد الله بن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته ويقتدون بأمره ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل.
    (صحيح مسلم)

    عن كعب بن عجرة قال : خرج إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن تسعة ، خمسة وأربعة ، أحد العددين من العرب ، والآخر من العجم ، فقال : اسمعوا : هل سمعتم ؟ أنه ستكون بعدي أمراء من دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني و لست منه ، و ليس يرد على الحوض ، و من لم يدخل عليهم و لم يصدقهم بكذبهم و لم يعنهم على ظلمهم فهو مني و أنا منه ، و سيرد على الحوض
    ( سنن النسائي )

    قال ابن القيِّم رحمه الله : ( إن الدين هو القيام بما أمر الله به , فتارك حقوق الله التي تجب عليه أسوأ حالاً عند الله ورسوله من مرتكب المعاصي فإن تَرْك الأمر أعظم من ارتكاب النهي ومَن له خبرةٌ بما بعث الله به رسوله صلى الله عليه وسلم وبما كان عليه هو وأصحابه رأى أن أكثر من يشار إليهم بالدين هم أقل الناس ديناً والله المستعان . وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تُنتهك وحدوده تُضاع ودينه يُترك وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يُرغب عنها وهو بارد القلب ساكت اللسان شيطانٌ أخرس كما أن المتكلم بالباطل شيطانٌ ناطق . وهل بليَّة الدين إلا من هؤلاء الذين إذا سلمت لهم مآكلهم ورياساتهم فلا مبالاة بما جرى على الدين , وخيارهم المتحزن المتلمظ ولو نُوزع في بعض ما فيه غضاضة عليه في جاهه أو ماله بذل وتبذَّل وجد واجتهد واستعمل مراتب الإنكار الثلاثة بحسب وسعه , وهؤلاء مع سقوطهم من عين الله ومقت الله لهم قد بلوا في الدنيا بأعظم بلية تكون وهم لا يشعرون وهو موت القلوب , فإن القلب كلما كانت حياته أتمّ كان غضبه لله ورسوله أقوى وانتصاره للدين أكمل ) أهـ رحمه الله وغفر له. [إعلام الموقعين 3/157-158]. ثم ذكر أثراً عند الإمام أحمد وغيره : أن الله سبحانه أوحى إلى ملكٍ من الملائكة أن اخسف بقرية كذا وكذا فقال يا رب : كيف وفيهم فلان العابد ؟ فقال به فابدأ إنه لم يتمعر وجهه في يوماً قط.

    العلماء ثلاثة:
    1- عالم دولة يفتي بحسب ما تطلبه منه الدولة تحليلا وتحريما وتحريضا وتخذيلا . وهذا من أول من تسعر بهم نار جهنم وهو سم زعاف وداء عضال وما أكثر هذا الصنف لا كثرهم الله.
    وأكثر ما يوجدون في المناصب الرسمية في الدول المعترف بها في الأمم المتحدة والقابلة بمواثيقها.

    2- عالم أمة وهو الذي يفتي بحسب هوى الجماهير ووفق مرادات الناس فلا يعير مراد الله اهتماما بل يحرف النصوص والمقاصد الشرعية حتى تتوافق مع ما يطلبه الجماهير من المشاهدين والمستمعين والمتابعين . وأكثر وجود هذا الصنف في القنوات الفضائية. وهؤلاء أيضا حكمهم كحكم الصنف الأول والعياذ بالله.

    3- عالم ملة وهو الذي يدور مع ما يمليه عليه دينه وملته وإن خالف الناس أجمعين وهذا يدعا في السماء ربانيا هذا حبيب الله وهذا الصنف من العلماء هم الذين لحومهم مسمومة وعادة الله في منتقصيهم معلومة ومن تكلم فيهم بالثلب ابتلاه الله قبل موته بموت القلب.
    وهؤلاء العلماء على الغالب تجدهم في السجون او في أرض الجهاد.

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    إن أول الناس يقضى عليه يوم القيامة رجل استشهد ، فأتي به فعرفه نعمته فعرفها ، فقال : فما عملت فيها ؟ قال : قاتلت فيك حتى استشهدت قال : كذبت ، ولكنك قاتلت لأن يقال : جريء ، فقد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ، ورجل تعلم العلم وعلمه ، وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها . قال : فما عملت فيها ، قال : تعلمت العلم وعلمته ، وقرأت فيك القرآن . قال : كذبت ، ولكنك تعلمت العلم ليقال : إنك عالم ، وقرأت القرآن ليقال : هو قارئ ، فقد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار . ورجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله ، فأتي به فعرفه نعمه فعرفها ، قال : فما عملت فيها ؟ قال : ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك . قال : كذبت ، ولكنك فعلت ليقال : هو جواد ; فقد قيل ، ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقي في النار .
    (صحيح مسلم)

  12. ليسوا بعلماء بل عملاء.
    كيف تتوقع من علماء السلاطين القاعديم في بيوتهم في الخدور مع النساء والمخذلين عن الجهاد الذين يأخذون اوامرهم من امريكا و يقبضون رواتبهم من الطواغيت ان يفتوا بواجب نصرة المجاهدين و تكفير الحكام الطواغيت والتحريض على جهادهم؟ هؤلاء لم ينصروا فلسطين فكيف تتوقع منهم نصرة المجاهدين؟

    المشكلة اليوم هي في علماء المسلمين الذين يخشون من قول كلمة الحق … لان قول الحق له عواقب اما القتل أو السجن
    و كما قال ورقة بن نوفل لرسول الله صلى الله عليه وسلم : لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي

    عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)) . صحيح مسلم

    قيل لأحد السلف ألم تصدك المحن عن الطريق؟ قال : والله لولا المحن لشككت فى الطريق.

    قال الإمام العلامة ابن عقيل رحمه الله: “إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة”،
    وسئل الإمام الشافعي رحمه الله : كيف تعرف أهل الحق في زمن الفتن؟! فقال: “اتبع سهام العدو فهي ترشدك إليهم”.

    قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى:
    ولهذا كان الجهاد موجبا للهداية التي هي محيطة بأبواب العلم . كما دل عليه قوله تعالى : { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا } فجعل لمن جاهد فيه هداية جميع سبله تعالى ; ولهذا قال الإمامان عبد الله بن المبارك وأحمد بن حنبل وغيرهما : إذا اختلف الناس في شيء فانظروا ماذا عليه أهل الثغر فإن الحق معهم ; لأن الله يقول : { والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا }

    قال الامام ابن القيم رحمه الله في الفوائد : «سأل رجل الشافعي فقال : يا أبا عبد الله ، أيما أفضل للرجل أن يُمكّن أو يُبتلى ؟ فقال الشافعي : لا يُمكّن حتى يُبتلى ، فإن الله ابتلى نوحًا وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمدًا صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ، فلما صبروا مكنهم ، فلا يظن أحد أن يخلص من الألم البتة»

    أسئلة لمن كان له عقل ..
    لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم و صحابته الكرام معنا في هذا الزمن…
    هل عندكم شك انهم سيعلنون الجهاد ضد كل من حكم بغير ما انزل الله و والى اعداء الله ضد المسلمين؟
    و هل عندكم شك ان حمير العلم ستقول عنهم تكفيريون و ارهابيون و خوارج و غلاة؟
    و هل تعتقدون ان حكومات الكفر والردة ستعطيهم تأشيرات لدخول بلادهم حتى يلقوا المحاضرات امام الكاميرات كما يفعل علماء السلاطين؟
    ام ستقوم هذه الحكومات بعمل تحالف عالمي يهودي صليبي عرباني كافر لحربهم؟

    هذا نداء لمن يمشي في الارض حيران لا يعلم الحق من الباطل في هذا الزمان ..
    لا تلتفت الى اي احد يدعي العلم و الفهم .. بل حطم صورهم في عقلك و قلبك اذا جائك الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فهو القدوة الصالحة التي اختارها الله لهذه الامة.

    و انصحكم بالبحث في جوجل عن كلمة صوتية بعنوان:
    الشيخ مامون بن عبد الحميد حاتم – من هو العالم

  13. قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله في مجموع فتاوى:
    ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسوله كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة.
    قال تعالى : { المص (1) كتاب أنزل إليك فلا يكن في صدرك حرج منه لتنذر به وذكرى للمؤمنين (2) اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ما تذكرون } .

    ولو ضرب وحبس وأوذي بأنواع الأذى ليدع ما علمه من شرع الله ورسوله الذي يجب اتباعه واتبع حكم غيره كان مستحقا لعذاب الله بل عليه أن يصبر وإن أوذي في الله فهذه سنة الله في الأنبياء وأتباعهم قال الله تعالى : { الم (1) أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون (2) ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين } وقال تعالى : { ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم } وقال تعالى : { أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب }

    قال سيد قطب رحمه الله : ( و كم من عالم دين رأيناه يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها ، و يعلن غيرها ، و يستخدم علمه في التحريفات المقصودة , و الفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل ، يحاول أن يثبت بها هذا السلطان المعتدي على سلطان الله و حرماته في الأرض جميعاً ، لقد رأينا من هؤلاء من يعلم و يقول: ” إن التشريع حق من حقوق الله سبحانه ؛ من ادعاه فقد ادعى الألوهية ، و من ادعى الألوهية فقد كفر ، و من أقر له بهذا الحق و تابعه عليه فقد كفر أيضاً “، و مع ذلك – مع علمه بهذه الحقيقة التي يعلمها من الدين بالضرورة – فإنه يدعو للطواغيت الذين يدّعون حق التشريع , و يدّعون الألوهية بادعاء هذا الحق ، ممن حكم عليهم هو بالكفر ، و يسميهم ” المسلمين ” ، و يسمي ما يزاولونه إسلاما لا إسلام بعده )

    تولى أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) أمر المسلمين بعد انتقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى الرفيق الأعلى وقال خطبته المعروفة القصيرة في وقتها البليغة والغنية في معانيها :
    ” أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أرجع عليه حقه إن شاء الله، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في قومٍ إلا عمّهم الله بالبلاء، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم، قوموا إلى صلاتكم يرحمكم الله .
    البداية والنهاية (6/305،306) إسناده صحيح

  14. أنصار التوحيد

    السلام عليكم و رحمه الله يا أنصار التوحيد!

    تعلم التوحيد الحقيقي ولماذا يجب أن يسمى جميع الحكام المسلمين اليوم “الطّواغيت”:

    https://m.youtube.com/watch?list=PLbMrQXjFgpgLRfI6t0IKxE6rowxrltugu&params=OAFIAVgC&v=0vzy2GXF_TE&mode=NORMAL

    قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم:

    ” فَمَن يَكْفُرْ بِٱلطَّٰغُوتِ وَيُؤْمِنۢ بِٱللَّهِ فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ لَا ٱنفِصَامَ لَهَا ۗ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ”

    “أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا”

    “وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِى كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولًا أَنِ ٱعْبُدُوا۟ ٱللَّهَ وَٱجْتَنِبُوا۟ ٱلطَّٰغُوتَ ۖ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى ٱللَّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ ٱلضَّلَٰلَةُ ۚ فَسِيرُوا۟ فِى ٱلْأَرْضِ فَٱنظُرُوا۟ كَيْفَ كَانَ عَٰقِبَةُ ٱلْمُكَذِّبِينَ ”

    “وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَی اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَی فَبَشِّرْ عِبَادِ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ”

    “الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا”

  15. جديد الإصدار الضخم لمركز الحياة للإعلام
    لهيب الحرب 2 روابط مباشرة ثابتة:
    انشروا في كل مكان ليشاهد الجميع يا اخوة
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    نسخة باللغة الإنجليزية للنشر بالصفحات والمواقع الأجنبية
    https://videopress.com/v/mqfPtddp
    نسخة بالعربية للنشر على اوسع نطاق
    دقة عالية:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.mp4
    دقة متوسطة:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2-360p.mp4
    دفة منخفضة للباقات:
    http://download2.pubs.isdarats.xyz/laheb_alharb2.3gp

    هااااااام جدااااااً
    أضخم توثيق مصور لحقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/1is
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتح الرابط بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله
    في حال لم يعمل الرابط السابق إليكم الرابط البديل
    http://bit.do/2-is
    اغزوا به الهاشتاغات النشطة وأوصلوا حقيقة دولتكم للناس أجمعين

    تدوينة لروابط مواقع اخبار الخلافة
    http://bit.do/isnews1
    ملاحظة هامة من لايفتح معه مباشرة يفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    تدوينة أخرى لروابط مواقع اخبار الخلافة مميزة ومتجددة
    http://bit.do/is-news2

    ملاحظة هامة من لايفتح معه أي رابط مباشرة فليفتحه بمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم وسيعمل بإذن الله

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-suspicions01

    رسائل ومعلومات هامة للذئاب المنفردة

    أيها الموحد في بلاد الكفر شاهد لماذا يجب أن تكون ذئباً منفرد وتنكل بدول التحالف الصليبي
    SUR LEURS PAS – على خطاهم | الفرات للإعلام
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s17.111117.cf/33389/original.mp4
    HD 720
    http://s17.111117.cf/33389/720.mp4
    480
    http://s17.111117.cf/33389/480.mp4
    360
    http://s17.111117.cf/33389/360.mp4
    240
    http://s17.111117.cf/33389/240.mp4

    #عليك_بهم_أيها_الموحد
    http://bit.do/lonely-wolf-1

    خذلوا عن دولتكم ولاية الخير
    http://ou7zytv3h2yaosqq.stopisis.top/32523
    روابط مباشرة شاهد وحمل
    Full HD 1080
    http://s13.tor3.xyz/32523/original.mp4
    HD 720
    http://s13.tor3.xyz/32523/720.mp4
    480
    http://s13.tor3.xyz/32523/480.mp4
    360
    http://s13.tor3.xyz/32523/360.mp4
    240
    http://s13.tor3.xyz/32523/240.mp4

    هام جداً لكل الآساد المنفردة في دول التحالف الصليبي
    عليك بهم أيها الموحد (العبوات المتفجرة – كيف تصنعها – كيف تستخدمها) | ولاية الرقة
    http://ou7zytv3h2yaosqq.stopisis.top/33387
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s17.111117.cf/33387/original.mp4
    HD 720
    http://s17.111117.cf/33387/720.mp4
    480
    http://s17.111117.cf/33387/480.mp4
    360
    http://s17.111117.cf/33387/360.mp4
    240
    http://s17.111117.cf/33387/240.mp4

    هذه الرسائل الأخيرة للأسود التسع الذين انطلقوا من أرض الخلافة ليثأروا للمسلمين ويجعلوا فرنسا تجثوا على ركبتيها
    واقتلوهم حيث ثقفتموهم | مركز الحياة للإعلام
    شاهد وانشر في كل مكان
    روابط مباشرة
    Full HD 1080
    http://s6.tor3.xyz/19619/original.mp4
    HD 720
    http://s6.tor3.xyz/19619/720.mp4
    480
    http://s6.tor3.xyz/19619/480.mp4
    360
    http://s6.tor3.xyz/19619/360.mp4
    240
    http://s6.tor3.xyz/19619/240.mp4

    الرد على اكثر شبهة تثار حول دولة الخلافة أعزها الله
    الشيخ حسين بن محمود يدحض مزاعم وافتراءات “#المحيسني” على الدولة الإسلامية ووصفها بالخوارج
    http://bit.do/is-k4
    “بحث هام وشامل في اصول وصفات الخوارج” للشيخ حسين بن محمود
    http://bit.do/is-k5

    أحدث الإصدارات موقع الصوارم
    http://bit.do/isdarat5
    حوالي 300 إصدار روابط غير قابلة للحذف
    http://bit.do/isdarat4
    أكثر من 100 إصدار
    روابط غير قابلة للتبليغ
    http://bit.do/isdarat1
    مجموعة مميزة من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat6
    مجموعة إصدارات ضخمة أكثر من 800 إصدار
    يجب أن يكون عندكم حساب على الموقع حتى تستطيعوا مشاهدتهم
    http://bit.do/isdarat2
    مجموعة اخرى من الإصدارات
    http://bit.do/isdarat3

    فصل الكلام في حقيقة دولة الإسلام
    http://bit.do/is-truth1
    للتحميل كملاحظة txt
    http://bit.do/is-truth1-note

    اشفي صدرك
    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    الجزء الثالث
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf
    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    مصير جواسيس عبيد الصليب الأنجاس
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    جديد
    تفريغ نصي للسلسلة العلمية في بيان مسائل منهجية الصادرة عن إذاعة البيان مع إمكانية التحميل بي دي إف من أسفل كل صفحة
    جميع الحلقات :
    http://cutt.us/is-mnhaj
    الحلقة الأولى
    http://cutt.us/is-mnhaj1
    الحلقة الثانية
    http://cutt.us/is-mnhaj2
    الحلقة الثالثة
    http://cutt.us/is-mnhaj3
    الحلقة الرابعة
    http://cutt.us/is-mnhaj4
    الحلقة الخامسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj5
    الحلقة السادسة :
    http://cutt.us/is-mnhaj6

    توثيقات هامة لكل انصار الخلافة
    الرابط الرئيسي
    http://bit.do/1is
    رابط بديل في حال توقف السابق
    http://bit.do/1-is

    التوثيق الأضخم لكشف الأكاذيب والشبهات حول دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-anti-suspicions01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-suspicions-pdf

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الدعوي
    http://bit.do/is-da3we1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-da3we1-pdf

    أضخم تشكيلة لفطائس الروافض والنصيرية والملاحدة والجواسيس الذين تم دعسهم تحت أقدام آساد دولة الخلافة الإسلامية
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-kills-enemies1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-kills-enemies02
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies2-pdf

    الجزء الثالث
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies-3-pdf
    http://bit.do/is-kills-enemies-3

    الجزء الرابع
    http://bit.do/is-kills-enemies4
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-kills-enemies4-pdf

    هذا مصير من يتجسس على دولة الخلافة فاعتبر بهم قبل أن تلحق بهم
    http://bit.do/is-kills-cross-spies3

    التوثيق الأضخم لإنجازات دولة الخلافة الإسلامية في المجال الخدمي
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-services001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-services002
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-services2-pdf

    التوثيق الأضخم لإقامة شرع الله وتطبيق الحدود والتعزير في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-laws001
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-laws1-pdf

    التوثيق الأضخم لمكافحة الشرك ومعالمه في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-anti-shirk1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-anti-shirk1-pdf

    التوثيق الأضخم للأعمال التجارية والزراعية وحالة الأسواق في ظل دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-economy1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-economy1-pdf

    التوثيق الأضخم لسير العملية التعليمية في دولة الخلافة الإسلامية الجزء الأول
    http://bit.do/is-education1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-education1-pdf

    التوثيق الأضخم لآثار قصف تحالف دول الكفر على دولة الخلافة الإسلامية نصرها الله
    http://bit.do/is-bombing1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-bombing1-pdf

    صور من ارض الخلافة
    http://bit.do/is-lands1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-lands1-pdf

    التوثيق الأضخم لمعسكرات المجاهدين وصناعة الأسلحة في دولة الخلافة الإسلامية
    http://bit.do/is-camps01
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-camps1-pdf

    التوثيق الأضخم للمطويات الدعوية التي نشرتها دولة الخلافة الإسلامية
    الجزء الأول
    http://bit.do/is-papers1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers1-pdf

    الجزء الثاني
    http://bit.do/is-papers2
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-papers2-pdf

    التوثيق الأضخم للإحصاءات والإنفوغراف التي نشرها إعلام الدولة الإسلامية
    http://bit.do/is-info1
    PDF للتحميل
    http://bit.do/is-info1-pdf

    اخي المسلم لا تكتفي بالمشاهدة
    انشر الحقيقة واحتسب أجرك على الله

  16. Moroccan Anonymous Skeleton

    في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.

  17. الاعلام المركزي

    رسالة في أحكام الجهاد

    أنواع الجهاد و احكامه

    جهاد النفس و الشيطان فرض عين على كل مكلف-و هذا الجهاد شاق لانك تخالف نفسك التي بين جنبيك و هي احب اليك من والديك و تجاهد الشيطان الذييراك هو و قبيله من حيث لا تراهم و من هنا تأتي المشقة.

    جهاد المنافقين و اصحاب البدع يكون بالعلم يقول ابن القيم : ” فهذا جهاد لهم بالقرآن ، وهو أكبر الجهادين ، وهو جهاد المنافقين أيضًا ، فإن المنافقين لم يكونوا يقاتلون المسلمين ، بل كانوا معهم في الظاهر ، وربما كانوا يقاتلون عدوهم معهم ، ومع هذا فقد قال تعالى : ” يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ” ومعلوم أنَّ جهاد المنافقين بالحجة والقرآن .

    والمقصود أنَّ سبيل الله هي الجهاد وطلب العلم ، ودعوة الخلق به إلى الله “انظر كتاب مفتاح دار السعادة لابن القيم : ج 1 ص 70
    و هذا النوع من الجهاد فرض عين على العلماء و رثة الأنبياء
    جهاد الكفار و ينقسم الى نوعين جهاد الدفع و جهاد الطلب و لكل منهما حكم و هذا هو الذي سنشرحه باستفاضة في هذه
    الرسالة باذن الله تعالى
    يقول الشيخ أبو مصعب السوري في كتابه حكم قتال العدو الصائل الكافر على أراضي وأعراض وأنفس المسلمين
    وجهاد الكفر نوعان:

    جهاد الطلب: – طلب الكفار في بلادهم – بحيث يكون الكفار في حالة لا يحشدون لقتال المسلمين، فالقتال فرض كفاية، وأقل فرض الكفاية سد الثغور بالمؤمنين لإرهاب أعداء الله، وإرسال جيش في السنة على الأقل، فعلى الإمام أن يبعث سرية إلى دار الحرب كل سنة مرة أو مرتين، وعلى الرعية إعانته، فإن لم يبعث كان الإثم عليه، وقد قاسها الفقهاء على الجزية، قال الأصوليون: (الجهاد دعوة قهرية فتجب إقامته بقدر الإمكان حتى لا يبقى إلا مسلم أو مسالم).
    أقول: قال تعالى{لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة} [سورة النساء: آية 95].
    قال ابن قدامة رحمه الله: “وهذا يدل على أن القاعدين غير آثمين مع جهاد غيرهم” (المغني 13/6).

    يقول ابن قدامة محتجًا لمذهب الجمهور: ولنا قول الله تعالى: (لا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ) وهذا يدل على أن القاعدين غير آثمين مع جهاد غيرهم، وقال تعالى: (وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا)، ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يبعث السرايا ويقيم هو وسائر أصحابه، وقال الكاساني: وعد الله عز وجل المجاهدين والقاعدين الحسنى، ولو كان الجهاد فرض عين في الأحوال كلها، لما وعد القاعدين الحسنى، لأن القعود يكون حرامًا.
    جهاد الدفع: – دفع الكفار من بلادنا – وهذا يكون فرض عين بل أهم فروض الأعيان ويتعين في حالات

    أ) إذا دخل الكفار بلدة من بلاد المسلمين.
    وإليك نصوص مذاهب الفقهاء الأربعة التي تجمع على هذه القضية:
    أولاً؛ فقهاء الحنفية:
    قال ابن عابدين: (وفرض عين إن هجم العدو على ثغر من ثغور الإسلام فيصير فرض عين على من قرب منهم فأما من وراءهم ببعد من العدو، فهو فرض كفاية إذا لم يحتج إليه، فإن احتيج إليهم بأن عجز من كان بقرب العدو عن المقاومة مع العدو أو لم يعجزوا عنها ولكنهم تكاسلوا ولم يجاهدوا فإنه يفترض على من يليهم فرض عين كالصلاة والصوم لا يسعهم تركه، وثم وثم إلى أن يفترض على جميع أهل الإسلام شرقاً وغرباً على هذا التدريح).
    وبمثل هذا أفتى الكاساني وابن نجيم وابن الهمام.
    ثانياً؛ عند المالكية: ثانياً؛ عند المالكية:
    جاء في حاشية الدسوقي: (ويتعين الجهاد بفجء العدو)، قال الدسوقي: (أي توجب الدفع “مفاجأة”، على كل أحد وإن امرأة أو عبداً أو صبياً، ويخرجون ولو منعهم الولي والزوج ورب الدين).
    ثالثاً؛ عند الشافعية:
    جاء في نهاية المحتاج للرملي: (فإن دخلوا بلدة لنا وصار بيننا وبينهم دون مسافة القصر فيلزم أهلها الدفع حتى من لا جهاد عليهم من فقير وولد وعبد ومدين وامرأة).
    رابعاً: عند الحنابلة:
    جاء في المغني لابن قدامة: (ويتعين الجهاد في ثلاثة مواضع:
    إذا التقى الزحفان وتقارب الصفان.
    إذا نزل الكفار ببلد تعين على أهله قتالهم ودفعهم.
    إذا استنفر الإمام قوماً لزمهم النفير).
    ويقول ابن تيمية: (إذا دخل العدو بلاد الإسلام فلا ريب أنه يجب دفعه على الأقرب فالأقرب، إذ بلاد الإسلام كلها بمنزلة البلدة الواحدة وأنه يجب النفير إليه بلا إذن والد ولا غريم، ونصوص أحمد صريحة بهذا)، وهذه الحالة تعرف بالنفير العام.
    ب) إذا التقى الصفان وتقابل الزحفان.
    يقول ابن قدامة في كتابه المغني إذا التقى الزحفان ، وتقابل الصفان ; حرم على من حضر الانصراف ، وتعين عليه المقام ; لقول الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله كثيرا } . وقوله { واصبروا إن الله مع الصابرين } . وقوله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفا فلا تولوهم الأدبار ومن يولهم يومئذ دبره إلا متحرفا لقتال أو متحيزا إلى فئة فقد باء بغضب من الله }
    ج) إذا استنفر الإمام أفراداً أو قوماً وجب عليهم النفير
    أدلة النفير العام ومبرراته:

    قال الله عز وجل: {انفروا خفافاً وثقالاً وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون}، وقد جاءت الآية قبلها ترتب العذاب والاستبدال جزاءاً لترك النفير، ولا عذاب إلا على ترك واجب أو فعل محرم، {إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليما ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً والله على كل شيء قدير}.

    قال ابن كثير: (أمر الله تعالى بالنفير العام مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عام غزوة تبوك لقتال أعداء الله من الروم الكفرة من أهل الكتاب، وقد بوب البخاري؛ “باب وجوب النفير وما يجب من الجهاد والنية”، وأورد هذه الأية، وكان النفير العام بسبب أنه ترامى إلى أسماع المسلمين أن الروم يتعدون على تخوم الجزيرة لغزو المدينة، فكيف إذا دخل الكفار بلد المسلمين، أفلا يكون النفير أولى؟ قال أبو طلحة رضي الله عنه في معنى قوله تعالى {خفافاً وثقالاً}؛ كهولاً وشباباً ما سمع الله عذر أحد، وقال الحسن البصيري؛ في العسر واليسر).
    وقال الزهري: (خرج سعيد بن المسيب إلى الغزو وقد ذهبت إحدى عينيه، فقيل له؛ إنك عليل! فقال؛ استنفر الله الخفيف
    والثقيل، فإن لم يمكني الحرب كثرت السواد وحفظت المتاع).
    د) أذا أسر الكفار مجموعة من المسلمين.
    و الدليل أن الله تعالى أمر بالقتال لتخليص ضعفة المسلمين, وأسارى المسلمين لهم في الحكم تبع، قال تعالى: (وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك ولياً واجعل لنا من لدنك نصيراً), قال القرطبي: “وتخليص الأسارى واجب على جميع المسلمين إما بالقتال وإما بالأموال, وذلك أوجب لكونها دون النفوس إذ هي أهون منها, قال مالك: واجب على الناس أن يُفْدوا الأسارى بجميع أموالهم, وهذا لا خلاف فيهه”.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “فكاك الأسارى من أعظم الواجبات, وبذل المال الموقوف وغيره في ذلك من أعظم القربات”الفتاوى 635/28

  18. الاعلام المركزي

    رسالة في أحكام الجهاد

    : تعريف الجهاد
    لغة
    قال النووي: الجهاد والمجاهدة والاجتهاد والتجاهد: بذل الوسع
    شرعا

    قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله تعالى-:

    الجهاد شرعا: بذل الجَهد في قتال الكفّار، ويطلق أيضا على مجاهدة النفس والشيطان والفسّاق ….فتح الباري (6/3)

    مراتب الجهاد
    قال ابن القيم رحمه الله :

    “إذا عرف هذا فالجهاد أربع مراتب : جهاد النفس ، وجهاد الشيطان ، وجهاد الكفار ، وجهاد المنافقين .

    فجهاد النفس أربع مراتب أيضاً :

    إحداها : أن يجاهدها على تعلم الهدى ودين الحق الذي لا فلاح لها ولا سعادة في معاشها ومعادها إلا به ومتى فاتها عمله شقيت في الدارين .

    الثانية : أن يجاهدها على العمل به بعد علمه ، وإلا فمجرد العلم بلا عمل إن لم يضرها لم ينفعها .

    الثالثة : أن يجاهدها على الدعوة إليه وتعليمه من لا يعلمه وإلا كان من الذين يكتمون ما أنزل الله من الهدى والبينات ولا ينفعه علمه ولا ينجيه من عذاب الله

    الرابعة : أن يجاهدها على الصبر على مشاق الدعوة إلى الله وأذى الخلق ويتحمل ذلك كله لله .

    فإذا استكمل هذه المراتب الأربع صار من الربانيين ، فإن السلف مجمعون على أن العالم لا يستحق أن يسمى ربانيا حتى يعرف الحق ويعمل به ويعلّمه فمن علِم وعمل وعلّم فذاك يدعى عظيما في ملكوت السماوات .

    وأما جهاد الشيطان فمرتبتان :

    إحداهما : جهاده على دفع ما يلقي إلى العبد من الشبهات والشكوك القادحة في الإيمان .

    الثانية : جهاده على دفع ما يلقي إليه من الإرادات الفاسدة والشهوات .

    فالجهاد الأول يكون بعده اليقين ، والثاني يكون بعده الصبر ، قال تعالى : { وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون } السجدة/24 ، فأخبر أن إمامة الدين إنما تنال بالصبر واليقين ، فالصبر يدفع الشهوات ، والإرادات الفاسدة ، واليقين يدفع الشكوك والشبهات .

    وأما جهاد الكفار والمنافقين فأربع مراتب :

    بالقلب واللسان والمال والنفس .

    وجهاد الكفار أخص باليد ، وجهاد المنافقين أخص باللسان .

    وأما جهاد أرباب الظلم والبدع والمنكرات فثلاث مراتب :

    الأولى : باليد إذا قدر ، فإن عجز انتقل إلى اللسان ، فإن عجز جاهد بقبله .

    فهذه ثلاثة عشر مرتبة من الجهاد ، و ” من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق ” – رواه مسلم ( 1910) – ” انتهى من ” زاد المعاد ( 3 / 9 – 11 ) .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى