قال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي إن قيام السلطات السعودية بمصادرة أموال الشركات الكبرى سيتسبب في دمار الاقتصاد الوطني السعودي، مضيفاً أن الفساد في المملكة هو أسلوب حياة شجع عليه الأمراء المعتقلين حالياً وغيرهم من الذين ينتظرهم الدور، ناصحا السلطات بفتح باب المفاوضات مع هذه الشركات لتأخذ الدولة حصة مقدرة من أرباحها.

“وقال “خاشقجي” في تدوينات له عبر حسابه في “تويتر” :”مصادرة أموال شركات كبرى بسبب الفساد مدمر للاقتصاد الوطني، الفساد كان اُسلوب حياة شجع عليه معتقلين اليوم ودونهم اخرين لم يصلهم الدور ، الأفضل التفاوض مع الشركات فتأخذ الدولة حصة مقدرة فلا يجوع الذئب ولا يفنى الغنم.”

وأضاف في تغريدة أخرى: “الشركات الوطنية الكبرى مثل بن لادن ، دلة، الجريسي وغيرها ، يجب ان تنظف من الفساد وتبقى صروحا اقتصادية للوطن . #الحرب_على_الفساد”.

كما أكد “خاشقجي” في تغريدة أخرى أن نسبة البطالة في أوساط الشباب السعوديين لا تقل عن 20%، مؤكداً ان هذه النسبة جاءت وفق دراسة أرسلها له الدبلوماسي السعودي المعتقل عصام الزامل ، وهذه الدراسة تفند الأرقام التي نشرتها وزارة العمل بالمملكة. حيث قال في تغريدته: “في دراسة ارسلها لي قبل اعتقاله بيومين فند @essamz رقم الوزارة وقال ان النسبة لا تقل عن 20% عصام كان ناصح أمين اذ ارسلها لعدد من كبار المسؤليين ايضا.”

أبو الفساد بندر بن سلطان أين هو