أخبار عاجلة
الرئيسية / الدين والدنيا / أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام حول إمارة السفهاء وحكم الصبيان .. فهل نحن في آخر الزمان؟

أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام حول إمارة السفهاء وحكم الصبيان .. فهل نحن في آخر الزمان؟

تعليقات الفيسبوك

comments

5 تعليقات

  1. الحمد لله
    جزاكم الله خيرا على هذا المقطع
    و كوجهة نظر لي هذا هو سيد الشيوخ عندنا في الجزائر حفظه الله و رعاه و جعل له كل كلمة حق ينطقها في ميزان حسناته

  2. فى ( مشَّـيـختنا ) بيت عهارة

    بعد يومين من إجراء الانتخابات ( لمجلس الشورى ) في إبريل/نيسان عام (2011) ، قامت حكومة المشيخة الإماراتية باجراءات منافية لما هو شورى ، حيث آلقت القبض على (5) خمسة من حملة الفكر . بل ونسفت كل شئء يتعلق بآلشورى ، حين آخفى اعلام المشيخة (3) ثلاثة آسماء من مجموع (5) الخمسة المغلوب على آمرهم وهم : فهد سالم دلك ، وحسن علي خميس ، وأحمد عبد الخالق أحمد وثلاثتهم مدونون . وحين حاول بعض الصحفيين بالسؤآل ، عن هؤلاء المغلوب على آمرهم فى دار المحكمة ، تم آلقى القبض على الصحافيين هم آلآخر ، و مطاردة ممثلي الجمعيات الحقوقية الدولية ، كمنظمة حقوق الإنسان ( هيومان رايتس ووتش ) ومنظمة العفو الدولية (آمنستي) ورميهم خارج المبنى ..

    ولذلك تفضل علينا آل نهيان كرما بآظهار اسماء (2) اثنين فقط من مجموع (5) الخمسة الذين غيبهم القدر (طاقية الاخفاء) ، وهم الزميل المدون المعروف أحمد منصور ، والزميل الأستاذ الجامعي المتخصص في الاقتصاد ناصر بن غيث المحاضر في فرع جامعة سوربون في أبو ظبي . علما أن الزملاء (5) الخمسة معتقلون منذ (5) خمسة أشهر دون حق الإفراج بكفالة أو حتى الاستئناف ضد قرار المحكمة ، ولم يُسمح لأهالهم بالحضور ، ولم تسمح مشيختنا للمغلوب على آمرهم مراجعة الأدلة والتهم الموجهة إليهم، بما في ذلك الأدلة التي جمعت من قبل _ نيابة أمن المشيخة _ أثناء فترة التحقيق ، ولم تسمح لمحاميي الدفاع استجواب أحد شهود الإدعاء كما لم تمنحهم الوقت الكافي لاستجواب آخرين.. ..

    وقد ذهب اعلام مشيخة آل نهيان الى غاية آلآستهتار واصفا اصحاب الفكر بانهم متهمين بجرائم إرهابية دولية وقضايا تتعلق بأمن الدولة ، وآنهم هددوا كيان المشيخة ، وآنتقصوا من كبرياء شيوخ النفط والذات آلآميرية . .

    لاشك آننا كعرب ومسلمين نعانى القهر وآلآستبداد والظلم فى كل زاوية من زوايا الوطن العربى ، ولهذا حاول الزملاء (5) الخمسة آسوة ببقية العرب والمسلمين ان تكون لهم مطالب ، ومطالبهم عادلة ومستمدة من الشريعة الإسلامية السمحاء ، حيث آنهم ناشدوا (شيوخ النفط ) للوقوف ضد الفساد الأخلاقي الموجود خصوصا في دبي ، والتسيب باهدار المال العام ، وطالبوا بتغييرات دستورية ، وإجراء انتخابات حرة ، وتوزيع عادل لثروة النفط ، فهذه المطالب هى جرائم إرهابية فى نظر آل نهيان ..

    و من جملة مطالب الزملاء آلآخرى كانت موجهة الى جهاز آمن الدولة تحديدا ، وذلك للحد من جرائمه التى تمس كرامة ألمسلمين المنضوين تحت علم المشيخة ، كالاقدام على خيانة آلاسير حاليا اخونا _ الناشري _ الذى اعتقل بدبي في نوفمبر/تشرين الثاني 2002 ونقل إلى أحد سجون وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) في أفغانستان قبل أن يتم نقله إلى معتقل آخر في تايلند ، وتعرضه إلى عقوبة ” الغرق” و التعذيب المستمر ثم تهديده بمسدس مصوب إلى رأسه وجهاز ثقب كهربائي ، وآحالته االى عقوبة الإعدام المنتظرة ..

    وقد كرروا الزملاء مطالبهم بعدم التجسس على المسلمين وإهانتهم و ترحيلهم من المشيخة بحجج الارهاب التى يمليها الغرب العين وامركا على شيوخ النفط ويتم تنفيذها بدون طلب من السلطة القضائية ، وناشدوا بايقاف بناء القواعد العسكرية الغربية العلنية والسرية ، وزالة اوكار التجسس الغربية . والكف عن اتهام المواطنين باستغلال المنابر إللاكترونية للتآمر على الدولة وتقديمهم للمحاكم بدون تقديم أي دليل قانوني يؤكد التهم المنسوبة إليهم . وطالبوا بعدم التلاعب بمؤسسات المواطنين التى تحاول حماية حقوقهم ، كاقدام جهاز أمن دولة مشيخة ال نهيان بحل مجلس إدارة جمعية الحقوقيين المنتخب وتعين 34 ضابطا عسكريا أعضاء بالجمعية ، مع العلم أن الجمعية خاصة بالقانونيين من القضاة والمحامين لا العسكريين ..

    هذه هى شورى آل نهيان ، وهذه هى العهارة التى يعايشها بقية العرب المسلمين فى جزيرة العرب على مختلف مشيخاتها ..

    ومن عهارة ال نهيان دعمهم الكامل لثوار ليبيا من اجل الديمقراطية والتحرر من الجرذ القذافى ، و من اجل ان يتمتع الليبيون بثروات بلادهم ، لكن ال نهيان يمعنوا بمنع سبل الديمقراطية والاصلاحات السياسية والامنية وتوزيع الثروة بشكل شرعى وعادل فى المشيخة . وقد اصبح من يطالب بالعدالة متهما بالارهاب الدولى ومقيدا فى السجون ووراء ألابواب المغلقة ومطوقا بالشرطة وعناصر ألامن المدججة بالسلاح ..

    ومن قباحة عهارة آل نهيان آن الزملاء المغلوب على آمرهم ، يعدوا من نخبة المثقفين والمصلحين والمحبين للتقدم وللتطور من اجل الحريه والديمقراطيه والعداله اسؤة باخوتنا التونسيون والمصريون والليبيون واليمنيون والسوريون الذين ثاروا ضد القهر وآلآستبداد والظلم بالقمع والتنكيل ، وزملائنا همهم الاول والاخير هو اللحاق بركب ” الربيع العربى” الثائر الذى اصبح واقعا شموليا للاطاحة بالانظمة الفردية والقبلية المستورثة والحد من تجاوزاتها فى آستغلال السلطة ..

    فمن آلآجدر ياترى ، ان يقابل زملائنا بالاصغاء لارائهم ومطالبهم الاصلاحية واحترامهم كقدوة فكرية طليعية تسعى لخدمة المجتمع والوطن كباقى الامم والشعوب والبلدان ، او زجهم السجون والمحاكمات التعسفية والظالمة واتهامهم بتهديد آمن الوطن والمواطن و بالعمالة لايران ..

    فلا ادنى شك ان هذه المحاكم هى محاكم قمعية ، وكذلك محاكم استبدادية بامتياز لانها قطعت الطريق على اي حراك شعبى و فكرى ذات مطالب اصلاحية ومطالب سياسية مشروعة وفق حكم الشريعة والقوانيين آلآنسانية .. .

    وهذا يثبت قطعا أن آل نهيان جزءً من مؤامرة آميركية – غربية ضد العرب والمسلمين ، خصوصا ارتباط الرويبضة محمد بن زايد و جهازه الامني بالمؤسسات الغربية الاستخبارتية التى تنتهك حقوق العرب والمسلمين فى بلاد المسلمين وبقية بلدان العالم ، والتى تسعى بثورة مضادة لثورة الغضب العربى من آجل آفشالها وبقاء عملائهم فى كراسى السلطة ، والاستمرار بالسيطرة والاستعمار لبلاد العرب والمسلمين ، وبهذه الجرائم قد رهن آل نهيان رقاب العرب والمسلمين لاجهزة الاستخبارت الغربية _ كما فعل الجرذ القذافى ، والجرذ طالح اليمن ، والعميل مبارك – وطنطاوى _ والاستخبارات الغربية لاتحترم اى مواثيق دولية او قوانين آنسانية ك (معاهدة جنيف ) اذا تعلق الامر تجاه العرب والمسلمين سؤاء المطالبيين بآنهاء الاحتلال والتسلط الامريكى – الغربى او قياديى الجهاد المسلح .. .

    فلماذا _ آل نهيان _ يحتقروننا بهذه الطريقة والى هذه الدرجة ، ولماذا لايرضوا لنا العيش الحر كبافى الشعوب للمطالبة بحقوقنا المسلوبة غصبا ، ولماذا يراد لنا آن نعيش حسب رغبات وشهوات وتسلط رويبضات العهارة والدعارة ، ولماذا يريدوا مصيرنا مرتهن بمزاجهم وعمالتهم وخيانتهم . حتى وصل بنا الحال ، سلطة من غير سلطة ، تسيرنا فقط آوامر الغربيين المصلحية والامنية نتيجة لتسلط هؤلاء الرويبضات العاهرة ، وقد آودى بنا السجون والمعتقلات السرية والعلنية على يد الغرب اللعين الحاقد وعلى آيديهم ، وآصبحنا كالقطيع الذى لايعى اين المقر واين المفر .

    الزبير

    https://institutionalresources.wordpress.com/page/8/?s=%D9%81%D9%89+

  3. مشَّـيخات ألأنگليز قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً
    Posted on September 21, 2016 by institutionalresources

    عاد الحديث مجدداً عن الإرهاب إلإمريكى وسلالة الحروب الصليبية بمعية إلارهاب الدولي ضد المسلمين ، وذلك لكون المسلمين أحرزو مزيداً من الانتصارات الباهرة فى دفاعهم عن ارض ألإٌسلام ودعواتهم لتطبيق حدود الشريعة السماوية وإلتى ستعد أداة المنازلة لإسقاط ألانظمة المنصبة غربياً ولـخوض الموقعة إلإرهابية ألأخيرة لهزيمة الغرب اللعين بزعامة امركا البغيضة .

    فليس من الغريب أطلاقاً حين يهرع أحمق أمريكي مدمناً على الرعيد والعربدة مهددًا من منصات مشيخات الخليج عموم العرب والمسلمين بـ الإرهاب إلإمريكى والغزو الصليبي ؛ كـوزير الدفاع الأمريكي الجديد “آشتون كارتر” أنطلاقاً من “مشيخة الجنس الثالث” (الكويت) متوعداً بحرب شاملة على بلاد إلإسلام والمسلمين للمرة الثالثة

    بدون شك ان طابع سلوك المشيخات منذ ولاداتها له تاريخ طويل فى التآمر والنفاق والرياء وعلى مختلف المعايير فقد خانوا رابطة العروبة وقَوَضو الاخوة إلإسلامية ناذريين أنفسهم كدعامة اساسية لحروب الغرب أمريكية على بلاد العرب والمسلمين ، وقاعدة لتعميم السياسات الخارجية الأميركية على العرب والمسلمين فى الوقت الذى يدعون بأنهم جزء من الامتيين العربية وإلإسلامية..

    ومن امفاهيم الخاطئة الشائعة والآراء الأكثر شيوعًا أن غالبية المسلمين يحاولوا عادة تصنيف الصورتين القاتمتين الناتجتين عن خيانة وعمالة شعوب الخليج وحكام طوائفهم للحصول على بصيص ولو لصورة واحدة سالمة ؛ وفي هذا الصدد ، حيث بدأنا نستكشف خيوط الخيانة والعمالة ومداها مثلما كشفنا ما تحت أغطية رؤؤسهم (الفارغـة) ، ذلك الغطاء الذي يغلف عقولهم!!

    فمهما كانت مبررات تلك المشيخات ومهما بلغت محاولات تمريرها بالكذب والخداع فهي تبقى مركز حرب للماكنة الصليبية بكل ما تعنيه من دمار وقتل للمسلمين ، الأمر الذي يسترعى الانتباه بأن هذه المشيخات باتت قواعد حرب صليبية على إلإسلام والمسلمين وتحث الغرب على أفتعال الحروب ضد بلاد المسلمين أيضاً لكونها تتكفل بعبئه المادي.

    الان وعلى ما أعتقد ان العالم الإسلامي تمكن من حل لغز الصورتين ، وأذا تمكن من قراءة صورة واحدة فقط ، فسنتحكم فيما نقول عن هؤلاء الخونة والعملاء معاً

    فليس هى المصادفة أن تفرض تلك المشيخات التدخل الامريكى فرضا كليا فى كل القضايا العربية وإلإسلامية بأسم القرارات الدولية وانما معاهدة إستسلام ، وذلك لتغيب آلالية العربية عمداً لكى يصبح العرب والمسلمين أداة قابلة للاستخدام والطي حسب القرار الامريكى كما هو شأنهم وللتغطية على عمالاتهم ومؤامراتهم.

    ومراهنات سباق الحروب الغربية الامريكية ضد المسلمين هى مسؤولية شعوب الخليج وذلك لخلوها التام عن منهج إلإسلام الحنيف فى نصرة قضايا المسلمين وموالاتها للصليبين الحاقدين.

    ثم مبايعتهم مؤسسات ديكتاتورية مستورثة برعاية الصليبين والتى فشلت في بناء دولة دون تدخل قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) او قواعد امركا الطاعنة فى القدم فى الخليج الفارسي.

    فمن النادر جداً أن يتفق شخص ما مع شيء يقوله أو يفعله حكام طؤائف مشَّـيخات ألأنگليز لكنه يتعين علينا جميعاً الإقرار ان هؤلاء الجوقة هم ورثة الحقد البريطانى الذى هدم الخلافة العثمانية. ابتداء من قيام محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب بالتمرد على دولة الخلافة آنذاك تحت غطاء التوحيد ومحاربة الشرك. ولكى نكون محقين جدا لـ نقول ان تلك البؤرة (نجد والحجاز) هى منبت التآمرعلى خلافة المسلمين بغطاء الدين . والهجوم العسكرى الجوى اليوم على بلاد المسلمين بزعامة امركا البغيضة يمثل دليلا واضحا على أن تنظيم آل سعود لا يكتفي بالتخلص من قيام خلافة أسلامية بل يريد محو كل أثر للخلافة فى بلاد المسلمين وذلك لتضيع هوية المسلمين ثم التيه فى فلك الحضارة الغربية الاباحية

    فكان يتعين على شعوب الخليج (المسلمة!!) أن تتمتع بقليل من الحياء وهى ترى أمراء الدعارة (ولاة ـ ألأمر) فى دوران راكض لـ نصرة الصليبين بأسراب الطائرات القاذفة لحرق ضعفاء المسلمين بدل ان تثأر طائراتهم لحرق معاقل الاعداء من العصابات النصيرية وميلشيات شيعة المجوس فى العراق والشام ناهيك عن حق النسيان فى حرق الكيان المسخ فى فلسطين. “فـمـا لـعـَديــْـم ِالحـَيـَــاءِ خَـجـَــلْ”

    ألأن قد اصبح من الصعب جداً أن يتجنب المسلمين هذا ألأعتقاد بعد بزوغ كل هذه التفاصيل حيث أن شعب الخليج يشعر بالانفصال التام عن حال اٌلإٌمتين العربية والاسلامية وانظمامه التام للغرب الصليبي بهذه الطريقة شديدة الوحشية

    بالتآكيد الغرب وامركا مازالا يحملان على جبينهما وصمات العار فى شن الحروب المتتالية لقتل ملايين االمسلمين أنطلاقاً من قواعد هؤلاء السفهاء بناءًا على مزاعم زائفة وكاذبة. فيما يتفرج شعب الخليج وكآنه مشهد مسرحي فى حرق الالاف من أطفال الشام والعراق بالقنابل شبه النووية.

    لاشك ان الغرب رمز للازدراء الشديد نتيجة لأعتناقهم عبادة الكذب والنفاق على حساب ألأخلاق أثرألانحلال الاجتماعى والثقافى. فحكوماتهم توظف عصابات السفهاء فى بلاد المسلمين للقصاص من المسلمين فيما تلاحق اجهزتهم المخابرتية الاقليات المسلمة فى الغرب نفسه دون تمّيز بذريعة “الحرب على الارهاب” وتتعمد الملاحقات والمضاقيات والتحريض ضد وعلى المسلمين.

    علاوة على ذلك يواصل الغرب اللعين نهب ثروات المشيخات لدفع ثمن الحروب الصليبية المتعاقبة على المسلمين. تزامناً مع الصمت المميت الذى يلتحف به شعب الخليج إزاء جرائم الحرب الامريكية فى القتل المروع التي طالت جميع بلاد المسلمين بدون أستثناء انطلاقاً من المشيخات. بالرغم من أنها جرائم حرب بحتة لكونها لا تميز بين مدني ومقاتل أضافة الى مهنة الهجمات الإنتقامية التي تزاولها أسراب الطائرات الامريكية بدون طيار يومياً على مختلف بقاع المسلمين أندفاعاً من مشيخات هؤلاء السفهاء.

    فينبغى على شعوب الخليج (المسلمة!!) تغير المسارات الفكرية الخانعة الخاضعة لإملائات “ولاة الدعارة” وتجديدها بالفكر الثورى والفقه الجهادي على أقل تقدير ، وبذل الجهود لمواجهة الحقد الصليبي الدموى والاطاحة بـ (ولاة أمر العمالة والخيانة) لتحرير بلاد النبي المرسل ﷺ كواجب يفرضه الشرع الحنيف

    فإلإسلام لا يمكن أن يبنى أعتناقه على كعبة تحرض الغرب على استخدام قوته العسكرية الوحشية لقتل المسلمين فى الصومال واليمن والعراق والشام وفلسطين .بل إن بناء إلإسلام السماوى يحتاج إلى مبدأ أساسي وهو الشرع وألاخلاق وإن كان المعيار الاول مهدد والثانى اختفى لكون شعب الخليج وحكام طؤائفه بدون أخلاق .

    فالحرب الدائرة اليوم هى حرب عالمية تشارك بها مختلف الدول والقارات والثقافات الوضعية الغارقة في الماديات والإباحية ضد المسلمين. والمسلمون الذين يجاهدون مبلغ هدفهم تطبيق شرع الله السماوى وأعلا كلمته وهى سُنة من سنن الله سبحانه وتعالى بينما موالاة الصليبين ليس من سنن الله بل هى معصية أمر الله والتمرد على ما أٌنزل. وذلك … وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ } المائدة(5) هذه سٌنة مؤكدة وآية سماوية ثابتة !!. فأي من السنن التى نؤجرعليها ونأمرعلى اتباعها اذا أنتم تَفْقَهُونَ القَوْل ياشعب الخليج ؟!

    ولكى يعلم كل مجاهد فى بلاد النبي ﷺ إن أي جهاد سؤاء كان أعلامى او عسكري لن يكتب له النجاح إلا إذا تغيرت البيئة العتيقة { لقد كان لكم في رسول اللّه أسوة حسنة} حيث حرص ﷺ سياسياً على اكمال الخطوة المهمة وهى سحق طواغيت قريش والمٌلإ السياسي اولاً لكى يتمكن من نشر الدعوة.

    فإذا تغافل شعب الخليج عن حكام الطؤائف بالمكوث أطول من الان فصاعدا فسيطولهم اخطبوط الامبراطورية الفارسية بالتعاون مع امركا وروسيا ليبتلع كامل جزيرة العرب كما ابتلع العراق واليمن واثباتا على ذلك اعلان الحرس الثورى المجوسي ومليشياته شيعة مجوس العراق حرباً علنية في محاولة لاستعادة السيطرة على تكريت بالتواق مع الامريكان والروس لذا أي تصور غير هذه القناعة غاية فى عدم فهم ما نقول.

    ولا يخفى حال انقسام المسلمين اليوم حيث تم استغلالهم من قبل أعداء المسلمين ، ولذلك تم تجنيد مشَّـيخات ألأنگليز مادياً وعسكرياً واعلامياً ودينياً لخدمة الصليبين ضد عامة المسلمين. فأنه وبكل تآكيد سيتم تطويعهم حشداً وميلشياتةً للتؤهب فىً الحرب المقبلة كـمقدمة إستهلالية لطلائع قوات الولي الفقيه فى جزيرة العرب.

    كمسلمين نملك ثوابت كافية مستوحاة من القرآن الكريم والسٌنة المطهرة ، لدعم تبريراتنا الأخلاقية فى هذه الحرب المفروضة فرضاً على إلإسلام والمسلمين . حين الخروج بالمظاهرات والاحتجاجات ثم ثورة ضد أنظمة هؤلاء السفهاء ، وبأمكاننا كذلك رفع صور ظلمنا الغائمة جزئياً للعالم كله مطالبين بحق الاسلام السماوى الحنيف بعد ان تجاهله هؤلاء السفهاء واعتنقوا دين امركا الداعى الى الحرب والدمار وراعى الشكوك الأخلاقية.

    ولهذا ومن منطلق حرصنا على بلاد النبي ﷺ لايمكن أن نسمح ان يمسي المسلم الخليجى لا يكاد أن يفقه حتى حقه الشرعى بسبب العلل المفروضة علية لكونه لايحسن التعبير عن مراده ، إو حتى منطقه ولذلك اصبحت القراءة للشرع عنده كالعلة التى يصعب تشخيصها بسبب قصر تعبيره وتقديره وتفسيره.

    اضف الى ذلك العيوب ألاخلاقية وذلك لعدم وجود رادع اخلاقى نتيجة لفساد حكام الطؤائف بالفطرة على خلاف مودتهم ومحبتهم وموالاتهم للصليبين الذين تآمرو على آسقاط الخلافة العثمانية وتقميط فرض الجهاد رغم ان أعلان الجهاد الأكبر والمقدس كان في عام 1914 مـ على لسان شيخ الإسلام فى جامع الفاتح في أسطنبول ضد صليبي اليوم

    وقد روى ان السلطان عبد الحميد الثاني عندما علم بأعلانه قال : “كان هذا سلاحاً كبيراً ، وتأثيره يكون أكبر في حالة عدم استعماله

    (24) قال تعالى: { أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها}

    أقرء: مشيخات الخليج مشيخات الصليب

    الزبير

    أقرء: مشيخات الخليج مشيخات الصليب

    مشيخات الخليج مشيخات الصليب
    وثيقة أمريكية: “مروّج دعاية لتنظيم القاعدة زارمواقع إباحية”

    https://institutionalresources.wordpress.com/2016/09/21/%d9%85%d8%b4%d9%91%d9%8e%d9%80%d9%8a%d8%ae%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d9%84%d8%a3%d9%86%da%af%d9%84%d9%8a%d8%b2-%d9%82%d9%8e%d9%88%d9%92%d9%85%d9%8b%d8%a7-%d9%84%d9%91%d9%8e%d8%a7-%d9%8a%d9%8e%d9%83%d9%8e/

  4. تذكرة:

    أيها المجاهدون انكسروا لله عز وجل

    قال الإمام ابن القيم في الفوائد : شمعة النصر إنما تنزل في شمعدان الإنكسار

    فالله يبتليكم لتستغفروا من ذنوبكم وتتوبوا إليه وتتضرعوا إليه وتنكسروا له وتدعوه خوفا وطمعا وتخبتوا إليه

    قال تعالى (وبشر المخبتين الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم والصابرين على ما أصابهم والمقيمي الصلاة وممارزقناهم ينفقون )

    وقال تعالى (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأخبتوا إلى ربهم أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون)

    كما قال تعالى (وياقوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدراراً ويزدكم قوة إلى قوتكم ولا تتولوا مجرمين)

    فالزموا الاستغفار والتوبة والتضرع إلى الله في خشوع والتذلل إليه عز وجل

  5. 🌞عہۣۗہۣۗبہۣۗہۣۗيہۣر الجہۣۗہۣۗنہۣۗہۣۗہۣة🌞 http://t.me/abieraljana5

    اللهم صل على محمد وآل محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى