أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / منظمة الصليب الأحمر: مدينة دير الزور السورية تتعرض لأسوأ هجوم من الأسد وروسيا وتدمير عشرات المستشفيات بها

منظمة الصليب الأحمر: مدينة دير الزور السورية تتعرض لأسوأ هجوم من الأسد وروسيا وتدمير عشرات المستشفيات بها

الصليب الأحمر: دير الزور تتعرض لأسوأ هجوم من الأسد وروسيا
وكالة الأنباء الإسلامية – حق

عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها الشديد إزاء تقارير عن وقوع مئات من الضحايا المدنيين وتدمير مستشفيات ومدارس في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري، خاصة في دير الزور والرقة وغرب حلب، وذلك بفعل تعرضها لغارات مكثفة من قبل النظام وروسيا والتحالف الدولي.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في سوريا ماريان غاسر إن الوكالات الإنسانية تجد صعوبة في الوصول لتلك المناطق بفعل ضراوة القصف حيث شهد الأسبوعان الماضيان ارتفاعا ملحوظا في العمليات العسكرية التي ترافقها مستويات عالية من الضحايا المدنيين.

وتشهد مناطق “خفض التصعيد” أيضا حوادث مشابهة في إدلب وريف حماة والغوطة الشرقية، حيث سجلت هناك أسوأ الهجمات الممنهجة لنظام الأسد وروسيا منذ الهجوم على الجزء الشرقي من حلب عام 2016.

وتفيد التقارير بأن عشرات المستشفيات قد دمرت خلال الأيام العشرة الأخيرة في دير الزور، مما أدى إلى حرمان مئات آلاف المدنيين من الوصول إلى أبسط  الخدمات و الرعاية الصحية الأساسية.

وهو ما دفع روبرت مارديني، المدير الإقليمي للجنة الصليب الأحمر في الشرق الأوسط  والأدنى للقول بأنه: “يجب ألا تتجاهل العمليات العسكرية مصير المدنيين والبنية التحتية الحيوية التي يعتمد عليها بقاؤهم”.

وأضاف مارديني: “إن الانتصار بأي وسيلة ليس أمرا غير قانوني بل غير مقبول أيضا عندما يتعلق الأمر بهذه التكلفة البشرية، وندعو مرة أخرى جميع الذين يقاتلون في سوريا إلى ضبط النفس والالتزام بالمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي.

وتشتد المعارك في مدينة دير الزور شمال شرق البلاد بين قوات النظام وحلفائها من جهة وعناصر الدولة الاسلامية التي تسطر على المدينة، ما تسبب في تزايد أعداد المدنيين الفارين من العمليات العسكرية حيث تستقبل بعض المخيمات على مداخل الرقة ودير الزور يومياً أكثر من 1000 امرأة ومسن.

تعليقات الفيسبوك

comments

2 تعليقان

  1. انتصار الآلوسي

    عن عبد الله بن جعفر رضي الله عنه فيقول :
    لما توفي أبو طالب ، خرج النبي إلى الطائف ماشيا على قدميه ، فدعاهم إلى الإسلام ، فلم يجيبوه ، فانصرف ، فأتى ظل شجرة ، فصلى ركعتين ثم قال :
    ( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله.أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يكف بأس الكفار عن المؤمنين وأن ينزل عليهم صاعقة من السماء تحرقهم أجمعين وأن يخسف بهم الأرض.اللهم حطم أعداء الدين يارب العالمين اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وشلل أمرهم وحركاتهم ياذا الجلال والإكرام .اللهم انصر إخواننا المجاهدين يارب العالمين اللهم ارزقهم القوة من عندك ياقوي ياذا الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة جل جلالك وعظم قدرك يا الله اللهم إني أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به إستجبت لنا ربنا.اللهم بارك في إخواننا المجاهدين في الدولة الإسلامية وفي كل الولايات التابعة لها اللهم قوهم يارب.اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم وعزز صفوفهم ويسر أمرهم وانصر نصرا قويا يا رب العالمين اللهم أني أشهد أن لا إلاه إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن لك كفوا أحد .اللهم تقبل منا يارب العالمين.اللهم آمين.
    إلى جميع الإخوة أسألكم الدعاء لإخواننا المجاهدين جزاكم الله خيرا .ومن إستطاع النفير فليفعل وأقسم بالله أن هذه الحياة الفانية لا تنفع بشيء إلى في طاعة و عبادة و جهاد في سبيل الله وأعظم العبادات عند الله عزوجل وهو الجهاد في سبيله عزوجل.والله إقترب الوعد الحق وما النصر إلى من عند الله .الدعاء الدعاء إخواني الكرام والنفير إلى جميع الإخوة والله يجب علينا النفير والهجرة للجهاد في سبيل الله حق واجب وفرض عين يا إخوننا .الكفار يقتلون الأطفال والنساء والرجال الأبرياء ويقصفونهم بالصواريخ والقدائف والطائرات الملايين قتلوا والكل يشاهد وهو ساكت ولا يحرك ساكنا لا حول ولا قوة إلى بالله.أين أنتم يا شعوب المسلمين أين الرجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى