الرئيسية / أهم الأخبار / مجدداً.. حماس تمدح “مواقف إيران” وتتغاضى عن قتلها المستمر لآلاف المسلمين السنة في العراق وسوريا

مجدداً.. حماس تمدح “مواقف إيران” وتتغاضى عن قتلها المستمر لآلاف المسلمين السنة في العراق وسوريا

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

مرة أخرى أعربت حركة حماس عن تقديرها لمواقف “إيران ” في تغاضي مستمر عن قتلها المستمر لآلاف المسلمين السنة في العراق وسوريا.

فقد أعلنت حركة المقاومة الوطنية حماس، أن وفداً قيادياً من المكتب السياسي للحركة، وصل العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة بمراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني المُنتخب في ولايته الثانية، حسن روحاني.

وقالت الحركة، في بيان وصل “الأناضول” نسخة منه:” وصل وفد برئاسة عزّت الرّشق، وعضوية كلّ من الإخوة صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، إلى طهران، تلبية لدعوة كريمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وتابعت: “تأتي الدعوة لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، في ولايته الثانية”.

ولفتت الحركة إلى أن مشاركة وفدها في تلك المراسم يأتي تقديراً لـ”دور إيران الكبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه، وإسناد مقاومته” بحسب زعم حماس.

وأكّدت “حماس”، خلال البيان، على حرصها على تعزيز العلاقة مع إيران، وتطويرها .
وعلى مدار سنوات عديدة، أقامت “حماس”، علاقات قوية ومتينة مع النظام الإيراني رغم جحرائمه المستمرة في العراق والشام والتي اودت بعشرات آلاف المسلمين السنة، وتؤكد في مناسبات مختلفة على حرصها على تلك العلاقة.

 

تعليقات الفيسبوك

comments

إلى الأعلى