أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـــار / استشهدوا على عتبات المسجد الأقصى.. عملية نوعية نفذها 3 مجاهدين في القدس

استشهدوا على عتبات المسجد الأقصى.. عملية نوعية نفذها 3 مجاهدين في القدس

 

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

استشهد ثلاثة مجاهدين فلسطينيين صباح الجمعة وقتل جنديان يهوديان وأصيب آخرون بعد اشتباك مسلح وقع قرب باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى.

وكشفت مواقع عبرية أن الشهداء الثلاثة ينحدرون من عائلة جبارين ويقطنون في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 في بلدة أم الفحم وهم (محمد جبارين 30 عاماً، محمد جبارين 20 عاما محمد جبارين 19 عاماً).

وأشار شهود عيان إلى أن الشبان الفلسطينيين لجأوا خلال الاشتباك لإحدى باحات المسجد الأقصى وهناك تم استشهادهم وقام الاحتلال بمنع الطواقم الطبية من الوصول إليهم وتركهم ينزفون دون تقديم علاج.

وتظهر إحدى اللقطات التي صورها ناشط فلسطيني في المسجد الأقصى إعدام جنود الاحتلال لأحد الشبان الثلاثة بعد إصابته ومحاولته النهوض عبر إطلاق وابل كثيف من النيران عليه.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى أن الاحتلال قام باستدعاء جميع حراس المسجد الأقصى واحتجزهم قرب باب حطة ومنع دخول المصلين للمسجد.

وأصدر القائد العسكري للاحتلال في القدس اللواء يهورام هليفي قرارا بإخلاء الحرم القدسي من المصلين ومنعهم من الوصول إليه بالإضافة إلى منع إقامة صلاة الجمعة اليوم في الأقصى وإغلاقه حتى إشعار آخر”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة على موقع الفيسبوك نشرها أحد الشهداء الثلاثة يظهر فيها برفقة شهيد آخر قبل تنفيذ الهجوم على جنود الاحتلال بساعتين وخلفهما قبة الصخرة.

من جانبها، أكدت حماس على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري، إن “عملية القدس هي رد طبيعي على الإرهاب الإسرائيلي وتدنيس المسجد الأقصى”.

وقال ابو زهري أن العملية “تؤكد على استمرارية الانتفاضة ووحدة شعبنا خلف المقاومة”.

كما باركت حركة الجهاد الإسلامي عملية الدفاع البطولية عن ساحات الأقصى التي قام بها ثلاثة شبان من عائلة جبارين صباح اليوم وأسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين واستشهاد المنفذين.

وأبرقت الحركة التحية إلى المقدسيين المدافعين عن القدس والمرابطين في الأقصى.

واعتبرت الحركة “إغلاق الأقصى من قبل الاحتلال في يوم الجمعة هو جريمة وعدوان وسنرفضه ونواجهه ونتصدى له بكل السُبل.

من جهتها نعت كتائب المقاومة الوطنية -الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين -شهداء عملية القدس، وأكدت أن عملية القدس النوعية هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال والاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للمسجد الأقصى.

وشددت الكتائب على أن عملية القدس النوعية هي دليل واضح على فشل منظومة الأمن الإسرائيلية، حيث أن العملية نفذت رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة في شوارع وطرقات وأحياء القدس وباحات المسجد الأقصى.

هذا واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية النوعية والجريئة ضد جنود الاحتلال في باحات المسجد الأقصى، تؤكد أن شعلة المقاومة ستبقى ملتهبة ومضيئة ولن تستطع إجراءات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم بيوت ومصادرة أراضي واستهداف كوادر المقاومة أن تطفئها.

هذا وباركت حركة المجاهدين الفلسطينية العملية البطولية، مؤكدة على صوابية نهج المقاومة والبندقية في دحر الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة.

وقال مؤمن عزيز الناطق باسم الحركة إن عملية اشتباك الاقصى تأتي في سياق إصرار شعبنا على تبني خيار الانتفاضة في وجه الاحتلال حتى استرداد كافة الحقوق، مؤكداً على استمرار انتفاضة القدس وحيوية شبابها المنتفضين وتجاوزهم كافة المؤامرات.

واعتبر عزيز العملية ردا طبيعي على جرائم الاحتلال وتدنيس قطعان مستوطنيه للمسجد الاقصى.

وأضاف يجب المراهنة على سواعد شعبنا وخياره بالمقاومة والانتفاضة لانتزاع كافة الحقوق ونبذ كافة الخيارات الاخرى التي اثبتت فشلها، داعياً الى المزيد من العمليات التي تستهدف الجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين في القدس ومدن الضفة المحتلة.

بدوره، شدد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، على أن اداء صلاة الجمعة حق لا يمكن التنازل عنه.

وقال صبري: “إن إغلاق الأقصى اليوم ومنع إداء صلاة الجمعة فيه؛ هو أمر مرفوض ونستنكره ولا يمكن أن نقبل به؛ لا من قريب ولا من بعيد”، مؤكدا ان “إقامة صلاة الجمعة، لأنها من حقنا وهي واجبنا على المسلمين”.

شهداء القدس

أسلحة المقاومين

تعليقات الفيسبوك

comments

4 تعليقات

  1. أظن أنهم من جنود الدولة, تقبلهم الله جميعا! !!

  2. انا في لبنان كيف يمكنني الوصول للقدس

  3. تقبلهما الله سحانه و تعالى
    أكيد رايح يتبرئ الجميع منهما اذا تبين انهما متعاطفان مع الدولة الاسلامية كما فعل الحماميس من قبل .

  4. قناة دعوية على التليغرام

    فقرات قناة عبير الجنة الدعوية على التليغرام
    https://t.me/joinchat/AAAAAEBMN1njf_vjBOa3gA
    🔸فتاوى
    🔸سؤال وجواب
    🔸بدع ومحدثات
    🔸دنيا ودين
    🔸من واقع الحياة(قصص واقعية ومشاكل إجتماعية والحلول الشرعية لها)
    🔸الإعجاز العلمي في القرآن
    🔸الطب النبوي
    🔸أخطاء شائعة
    🔸قصص من القرآن أو السلف أو التاريخ(قصص منوعة العبرة)
    🔸حديث نبوي وتفسيره
    🔸بطاقات دعوية
    🔸بطاقات متحركة دعوية
    🔸فيديوهات دعوية
    🔸بطاقات وفقرات تعريفية خاصة بالمسجد الأقصى ليبق نابضاً بضمير الأمة دائماً
    🌿🌿🌿🌿
    📣ملاحظات هامة
    القناة دعوية وليست سياسية ويجوز النقل عنها علما أن البطاقات من تصميم القناة ويجوز النقل والإستفادة من أي موضوع وأيضاً القناة مفتوحة للجميع ولكل شخص يريد أن يتعلم أمور دينه من القرآن والسنة حتى لو كان الشخص من أصحاب الديانات الأخرى وأراد أن يتعلم تعاليم الإسلام فقناتي الدعوية للجميع ولا أغلقها بوجه أحد وجزاكم الله خيرا
    🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
    طريقة الإشتراك إضغط على هذا الرابط ثم دخول للقناة وعندها ستشترك تلقائيا
    https://t.me/joinchat/AAAAAEBMN1njf_vjBOa3gA
    ولكم مني أطيب الأمنيات🌞

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى