أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـــار / ناشط إخواني مصري يكتب: قيادة الإخوان تسوقنا مثل الخراف.. ودماؤنا سُفكت وأعراضنا انتهكت

ناشط إخواني مصري يكتب: قيادة الإخوان تسوقنا مثل الخراف.. ودماؤنا سُفكت وأعراضنا انتهكت

تحت عنوان : “أخي محمد.. صاحب الفضيلة لا يستمع لأحد” كتب الناشط الإخواني المصري عبد الله حمادة محمد في موقع هافينغتون بوست عربي:

مرَّ ما يزيد عن العام على تلك الرسالة التي أرسل بها أخي الأستاذ محمد عبد الفتاح إلى مَن هم على رأس الأمر داخل جماعة الإخوان المسلمين وقتها، والتي نشرت على موقع العربي الجديد في مارس/آذار من العام الماضي تحت عنوان “رسالة إلى صاحب الفضيلة بالإخوان.. هذه قصتي”، والتي كانت بمثابة صرخة تعبر عن مدى الألم والحزن التي اكتست بهما نفسه على تلك الحالة التي وصلت إليها جماعتنا من ضعف وانقسام، كانت حقيقةً رسالة تتسم بالجرأة والصراحة المتناهية، وكانت معبّرة بشكل كبير عما تشعر به شريحة كبيرة من أبناء هذه الجماعة المباركة، ولكن يبدو أن هذه الرسالة لم تجد آذاناً تنصت لها ولم تجد تلك الصرخة قلوباً تفزع لها، ويكأن أصحاب الفضيلة وضعوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم ومضوا وكأن الأمر لم يكن، وظلت جموع الصف الإخواني تواجه كل يوم آلة القمع التي سلّطها عليها هذا الانقلاب المجرم وأجهزته الأمنية حتى لم تعد تفزع لخبر اعتقال أو حتى تصفية لأحد من أبناء الجماعة، وكأن الأمر أصبح مألوفاً لديها.

وما زال صاحب الفضيلة يخرج علينا بين الفينة والأخرى ببياناته المعهودة التي لا تحمل في طياتها إلا الشجب والتنديد والدعوة إلى النزول للشارع، وفي أحيان أخرى تأتي بياناته حاملة لنا بين طياتها استجداءً واستعطافاً كمثال بيان “إلى أصحاب الفخامة والسمو” الذي أرسله إلى اجتماع القمة العربية.

أخي محمد.. دعني أصارحك بأمر، فصاحب الفضيلة لم يكن من عادته يوماً الاستماع لأحد، ودعنا أيضاً نحسن الظن قليلاً، فمن المحتمل أنه لا يزال يحمل لنا في جعبته بعضاً من تلك البيانات التي اعتدناها منه، وهو يصر على إخراجها لنا، ولكن فلماذا لا يخرجها لنا جملةً واحدةً ويريحنا، فوالله لقد أتعبتنا بياناته.

أخي محمد.. فلتعلم أن صاحب الفضيلة لم يعتَد منا الاعتراض أو حتى المناقشة، بل كان يتعامل معنا بسياسة القطيع، وهذا لا يعني أننا يوماً كنا خرافاً كما يدعي البعض، بل كنا أكثر إخلاصاً لهذه الدعوة، ولكن أصحاب الفضيلة جعلوا من إخلاصنا غمامة عصبوا بها أعيننا، ومن ثقتنا بهم كمامة أغلقوا بها أفواهنا، ومن طاعتنا لهم حجراً أطبقوا به على صدورنا، فأصبحت القيم التي تربينا عليها قيوداً تمنعنا من الرد والاعتراض، ولكن ما ألوم نفسي عليه أخي الكريم، وألومك أنت أيضاً عليه، حالة الاستسلام التي أصابتنا حينها أمام تلك القيود بادعاء حسن الظن ومصلحة الجماعة، فهذا الذي أودى بنا إلى ما نحن فيه الآن.

أما أنت يا صاحب الفضيلة، فلن أقول لك كما قال أخي الأستاذ محمد عبد الفتاح: “اذهب فلن يكون الحال بعدك أسوأ مما هو عليه الآن”، بل أقول لك: ابقَ مكانك ولا تذهب، فلم يبقَ لنا شيء نخشى عليه منك، فدماؤنا سُفكت، وأعراضنا انتهكت، وشبابنا شرد في أرجاء الأرض، وبلادنا استقرت في القاع، فمن الآن اجتهد كما يحلو لك، ولتخطئ كما تشاء، فلن نلومك أبداً، فلم يعد لدينا ما نخشى خسارته.

تعليقات الفيسبوك

comments

11 تعليق

  1. الأنصاري أبا يحيى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرجاء من الإخوة القائمين على الموقع
    الإهتمام بإستعادة الموقع وتأمينه جيداً أمنيا على شبكة الأنترنت كما نرجو منكم الشروع في عمل موقع جديد بحيث حال لا قدر الله بسبب الهجمات المستمره على الموقع من الهكر أو غيرهم تم قفل الموقع يكون هناك بديل وبنفس المنهج والإسلوب وحتى لوكان الإسم مختلفاً ، فأنتم والله اللذي لا إله إلا هو على ثغر عظيم وتغيظون أعداء الله وتكيدونهم ولكم متابعين ما شاء الله وأني والله وكثيرين مثلي نعتمد على موقعكم أعتماد أساسي يومي في معرفة الأخبار فحافظوا على طريقكم وسيروا عليه وهو طريق مليء بالأشواك والخطر ولكن من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض أي شيء يهون بإذنه وبفضله وإعانته لعباده الموحدين ….
    ثبتنا الله وإياكم على ما يحب ويرضى

    رساله إلى القائمين على موقع وكالة أعماق
    لا أستطيع التحميل من الموقع ولا بأي جوده من على متصفح التور كل مأفتح رابط الفيديو وأحفظ ملف التحميل يحمل لي ملف لا تتعدى مساحته ال 5 كيلوبايت ملف html الرجاء حل هذه المشكله

    ونشكر الجميع على ما قدموا وما زالوا يقدموا من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض ونصرة المستضعفين من أهل السنه

  2. قناة دعوية على التليغرام

    وكالة الأنباء الإسلامية حق ذنبها وتهمتها وجريمتها عند المنافقين أنها حق وكلمة حق وصدق بزمن قلّ به أهل الحق نحسبهم كذلك والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحداً مع أنها صفحة مستقلة تنقل أخبار الأمة الإسلامية بكل مصداقية من مصدرها ولكن بعض الحاقدين لا يطيب لهم إلا التدليس والكذب وتبديل الحقائق ولكن هيهات لهم
    أسأل الله أن تبقى حق شوكة بحلق المنافقين..

  3. قناة دعوية على التليغرام

    🔷🔶تابعوني على قناتي الدعوية على التليغرام الشاملة لكل ما يهم المسلم من أمور دينه
    ❤️💚💜💛💙
    (فتاوى شرعية+طب نبوي+إعجاز علمي في القرآن+آيات وأحاديث وتفسيرها+تحذير من البدع وتناول قضايا من واقع الحياة وبيان الحكم الشرعي فيها+بطاقات وأفكار ونصائح دعوية+فيديوهات دعوية+فقرات تعريفية بالمسجد الأقصى الأسير)
    إشتركوا معنا
    🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿
    طريقة الإشتراك إضغط على هذا الرابط ثم دخول للقناة وعندها ستشترك تلقائيا
    https://t.me/joinchat/AAAAAEBMN1njf_vjBOa3gA

  4. اللهم إنا نسألك أن تستعملنا وألا تستبدلنا سبحانك لا إلاه إلا أنت ربنا
  5. ابو البراء الجنوبي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إصدار

    أقضوا مضاجعهم

    https://justpaste.it/18pnx

    ================================

    إصدار

    قوافل الشهداء 2

    https://justpaste.it/18po3

    ================================

    صحيفة النبأ العدد 88

    https://justpaste.it/18pth

    ================================
    | |
    |ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون |
    | |
    ================================

  6. مخانيث الخليج: آل سعود وآل نهيان ومخانيث بحبوحة تسمى البحرين والعاهر المخنث سيسى فيفى عبده لايريدون اعلام.
    فماذا يريدون؟!!
    يريدو ان يكونو مخانيث زمانهم وعواهر دويلاتهم ، فلا يجوز ان تذكر حقيقتهم وحقائقهم.
    العواهر تناسو اننا تلاميذ درسنا القرآن والقرآن اعلام لاولى الالباب والسٌنة حبر كتب منهجنا.
    فالتوحيد نزل من سبع سموات كمادة اعلامية اى ليعلم ويعلم الناس بكلمة مقرؤة ومسموعة
    لكن المخانيث بهائم .
    فوالله لن نرحمهم مازال فى عروقنا يجرى ريان الاسلام

  7. باقية الى قيام الساعة

    الموقع متوقف منذ يومين و لا توجد اخبار جديدة ما السبب يا اخوة و اذا في مواقع شبيهة يا ريت تعطونا الروابط و بارك الله فيكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى