أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / بالصور.. مقارنة بين الضربات الأمريكية الهزيلة للنظام السوري وهجمات الدولة الإسلامية الساحقة في نفس اليوم!!

بالصور.. مقارنة بين الضربات الأمريكية الهزيلة للنظام السوري وهجمات الدولة الإسلامية الساحقة في نفس اليوم!!

كتبه: عبد الله محمد محمود

مؤسسة دعوة الحق للدراسات والبحوث

وجه الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب ضربات هي الأولى من نوعها على “هدف” للنظام السوري -رداً فيما قالت أمريكا- على ارتكابه للمجزرة الفظيعة بالسلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون بإدلب.

فقد أمر ترامب صباح الجمعة 7 أبريل/ نيسان 2017 بإطلاق صواريخ موجهة على قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص التي استخدمت لتخزين أسلحة كيماوية استخدمت في الهجوم على خان شيخون.
وحددت الاستخبارات الأميركية قاعدة الشعيرات الجوية التي قال مستشارو ترامب العسكريون إنهم يعلمون إنهل استخدمت لتنفيذ الهجوم الكيماوي وإنهم تتبعوا الطائرة وهي من الطراز سوخوي-22 التي هاجمت المدنيين في إدلب باستخدام غاز السارين منذ أيام.
وباستخدام توجيه الأقمار الصناعية، أطلقت سفينتان حربيتان 59 صاروخا 59 صاروخاً من طراز توماهوك من شرق البحر المتوسط على القاعدة الجوية .

وقال متحدث باسم البنتاغون : “كانت الأماكن التي استهدفناها هي الأشياء التي جعلت المطار يعمل. إنَّها المرافق النفطية، ورادار الطائرات، الذي يستخدمونه للإقلاع والهبوط، فضلاً عن رادار الدفاع الجوي. إنَّها المواقع تحديداً التي تجعله يعمل، بالإضافة إلى حظائر الطائرات والمطار نفسه”.
وبلغت تكلفة تلك الضربات نحو 88.5 مليون دولار، علماً أن عدد الصواريخ 59 صاروخاً، وتكلفة إطلاق الواحد منها تصل إلى 1.5 مليون دولار.
وبحسب المُتحدِّث باسم “البنتاغون” النقيب جيف ديفيس، فقد قامت أمريكا بإخطار القوات الروسية قبل الضربة، مُستخدِمة قناة اتصالٍ أُقيمت من أجل ضمان عدم دخول الطيارين الأميركيين الذين يهاجمون أهداف “الدولة الإسلامية” شرق سوريا في صدامٍ دون قصدٍ مع نظرائهم الروس.
وسبق بدء تنفيذ الضربات الجوية تحركات دبلوماسية واتصالات واسعة للإدارة الأميركية مع عدد من الدول الكبرى؛ لإخطارها بِنيّة واشنطن تنفيذ ضرباتها الجوية ضد قوات الأسد كعقاب له على ارتكاب مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون بريف إدلب الثلاثاء الماضي والتي أدت إلى مقتل وإصابة المئات.

أما عن نتائج الضربة فقد أعلنت قوات النظام السوري سقوط 6 قتلى في الضربة الأميركية التي استهدفت فجراً قاعدة الشعيرات وسط سوريا!.

وقال المتحدث باسم الجيش السوري في بيان نقله التليفزيون الرسمي “أقدمت الولايات المتحدة الأميركية عند الساعة 03:42 فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعدنا الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ”، ما أدى إلى “ارتقاء 6 وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة”!.

أي أن 59 صاروخ توماهوك من أكبر دولة في العالم لم تسفر سوى عن 6 قتلى من النظام السوري، بينما أظهرت الصور من المطار الذي تعرض للهجوم الى وقوع خسائر هزيلة!!.

في المقابل هذا ما فعلته قوات الدولة الإسلامية في النظام السوري خلال نفس اليوم!!
1- مقتل 5 جنود سوريين وتدمير دبابة وآلية إثر هجوم لمقاتلي الدولة الإسلامية غرب مطار #التيفور بريف #حمص الشرقي.
2- استهداف مواقع الجيش النصيري ومليشياته في قريتي العطشانة والدوسرية شرق مدينة دار الفتح وقرية كشيش شمال مطار الجراح العسكري بـ60 قذيفة هاون 120ملم.
3- تدمير دبابة طراز تي72 للجيش النصيري بصاروخ موجه في قرية كشيش شمال مطار الجراح العسكري.
4- دك معاقل الجيش النصيري وميلشياته الرافضية بالأسلحة الثقيلة في محيط مطار #الجراح العسكري:

______________________-_________________________________3__small.jpg

______________________-_________________________________4__small.jpg

______________________-_________________________________5__small.jpg

______________________-_________________________________7__small.jpg

5- الاشتباك مع الجيش النصيري وميليشياته الرافضية بالأسلحة الرشاشة وقصفهم في محيط مطار #الجراح العسكري

_________-___________2__small.jpg

_________-___________3__small.jpg

_________-___________4__small.jpg

_________________-_________________________________2__small.jpg

_________________-_________________________________3__small.jpg

_________________-_________________________________4__small.jpg

6- تدمير آليات ودبابات الجيش النصيري شرق مدينة #دار_الفتح:

0_small.jpg

1_small.jpg

2_small.jpg

3_small.jpg

4_small.jpg

5_small.jpg

6_small.jpg

7_small.jpg

8_small.jpg

9_small.jpg

10_small.jpg

11_small.jpg

12_small.jpg

13_small.jpg

14_small.jpg

15_small.jpg

16_small.jpg

17_small.jpg

18_small.jpg

7- استهداف الجيش النصيري وميليشياته الرافضية بقذائف الهاون في قرية (كشيش) قرب مطار #الجراح العسكري

تعليقات الفيسبوك

comments

5 تعليقات

  1. هذه الضربات الهزيلة اليتيمة التي ضربتها أمريكا الصليبية الملعونة على نظام الطاغوت بشار ماهي إلا مسرحية مضحة ليضحكوا فيها على الصحوات المرتدة التي فحصتها وعلى ولاة أمرهم من دول الطوق عبيدها المخلصين الأنجاس المتحالفين معها على قتال الدولة الإسلامية ورعيتها في الشام والعراق وكل مكان وصل إليه سلطانها أعزّها الله، ليرفعوا بها رصيد عبيدهم من طواغيت العرب وصحواتهم لعنهم الله عند غوغاء أهل السنة في الشام الذين لم ينقشع عنهم ضباب ثورتهم التي لم يبرحوا يهتفون بها ولم يعلموا المساكين أنها حرب على الإسلام والمسلمين بمشايعة المرتدين من بني جلدتنا أخزاهم الله، ألا لعنة الله على الظالمين اللّهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا وإخواننا أهل السنة في كل مكان من بينهم سالمين غانمين يارب العالمين، اللّهم أرنا في الظالمين أياما سوداء مظلمة يارب العالمين آمين آمين آمين.

  2. سيحرقكم الله تعالى يوم القيامة على الذي تقومون به … تنظيم دولة كفرانية وليس اسلامية ..

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . لقد قالها الدكتور نوري المرادي في نهاية المطاف امريكا ستتوسل الى الدولة الإسلامية لمحاربة الدب الروسي ولكنها لن تقبلهم. لا للسلم

  4. هذه الضربة هي ذر للرمد للخونة من طواغيت العرب واذنابهم الذين يظنون ان امريكا تريد لهم الخير لقد قتلت من اهل السنة عددا لا يعلمهم الا الله لعنة الله على ال سلول وعلماء البلاط والفضائيات

  5. قبح الله طواغيت ال سلول وشيوخهم هؤلاء الفجرة الكفرة الملاعين عليهم لعائن الله تترآ الى يوم القيامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى