الرئيسية / أهم الأخبار / لم يفعلها اليهود: وزارة الداخلية المغربية تمنع خياطة وبيع النقاب.. وتوجه لمنع ارتدائه في الشارع!

لم يفعلها اليهود: وزارة الداخلية المغربية تمنع خياطة وبيع النقاب.. وتوجه لمنع ارتدائه في الشارع!

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

وجهت وزارة الداخلية المغربية تعليمات إلى المسؤولين التابعين لها المنتشرين على صعيد المغرب بمنع بيع وخياطة البرقع “النقاب”، من دون أن تُوضح إن كانت ستمنع لبسه في الشارع العام أم لا.

ففي العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب ، والتي تُعرف بانتشار أسواق الجملة، شرعت السلطات المحلية في حملة واسعة من أجل مراقبة المحلات التجارية المعروفة ببيعها لـ”البرقع”.

وأكد مصدر من وزارة الداخلية أن المصالح المختصة شرعت في حملة لمراقبة المحلات الكبرى، خاصة المحلات الموجودة بـ”درب السلطان”، وكذا “درب عمر” بالمدينة، التي تعد أكبر المحلات التي تباع فيها السلع وتوزع وطنياً.

وشدد المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن المصالح المختصة التابعة لوزارة الداخلية عملت على تنبيه الباعة في هذه المحلات، محذرة إياهم من بيعها أو خياطتها وترويجها.

وأوضح المصدر نفسه، أن هذا القرار “له ارتباط بتخوّفات أمنية، خاصة أن مستعملي البرقع لا يمكن تمييزهم ما إن كانوا رجالاً أو إناثاً”، على حد تعبيره.

وخلف هذا القرار الذي لم يصدر عنه أي بلاغ رسمي لحد الساعة من طرف وزارة الداخلية، جدلاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل داعية سلفي: “هل يتوجه المغرب لمنع النقاب الذي عرفه المسلمون لمدة خمسة عشر قرنا؟ مصيبة هذه إن صح الخبر” وأضاف “ليس في المغرب شيء اسمه البرقع ولا أعرف امرأة واحدة تلبسه ولكن الفرنسيين سموا لباس العفاف البرقع فتبعهم الناعقون عندنا تقليدا بدون تفكير”.

وأضاف: “وليس في المغرب لباس أفغاني للنساء بتاتا ولكن الموجود هو لباس عملي مستوف للشروط الشرعية انتشر في بلاد المسلمين كلها فلبسه النساء الصالحات لكونه مستوفيا للشروط التي دونها علماؤنا في كتبهم. هذا كل ما في الأمر”.

وقال داعية سلفي آخر إنه في “مغرب يرى بعض مواطنيه أن ارتداء (المايو) “الغربي” في الشواطئ حق ينبغي عدم المساس به ..لا يقبل أن تتدخل السلطة لمنع مواطنات من ارتداء النقاب “المشرقي”، فضلا عن التدخل لمنع بيعه كما يروج! فهذا يتنافى مع القانون وحقوق الإنسان ..”.

واعتبر أن “ما يروج هو -في تقديري- سلوكيات شاذة من بعض رجال السلطة المدفوعين من جهات نافذة كرروا سيناريو مهزلة “مسيرة الدار البيضاء” التي تورط فيها رجال سلطة..”.

وأشار داعية آخر إلى أن “قرار منع الخمار والسدل بالمغرب ينافي الشريعة الإسلامية والحرية الشخصية”.

وأضاف: “الحملة التي بدأتها وزارة الداخلية ببعض المدن المغرب لمنع بيع الخمار والسدل الغرض منها منع حجاب شرعي اختارته أخواتنا وأمهاتنا عن رغبة واقتناع”.

وتساءل: “لماذا لا تشن هذه الحملات على محلات بيع ملابس العري المفضوح وهي بالمئات؟ !”، مؤكدا أن “المغرب” بلد مسلم آمن مطمئن فلا توغروا صدور المغاربة وتستفزوا مشاعرهم الدينية”.

تعليقات الفيسبوك

comments

10 تعليقات

  1. #####################################
    # #
    # اعتقد ان هدا جس نبض المسلمين و لكن الله غالب على امره #
    # #
    ######################################

  2. في سبيل الله

    التفاهـــــــة بدايــــــــــــــــــة النهايــــــــــــــــــــــــــــــــة

    الحجاب الخمار البرقع ولا ننسى الجلابة المغربية
    كلها أسماء لمسى واحد وهو إدلاء الجلاليب كما أمر ربنا
    مثل مغربي يقول “هدي ربايع دليهود” أي مكر واستهبال اليهود للوقيعة بين الناس
    ولا أستبعد أن تصدر هذه “الربعة” من الديوت المخنت وحاشيته مباشرة
    فمكر هذه الشجرة الخبيثة بالمسلمين إمتد عبر قرون؛ بهم هدم صرح أمة الإسلام وبهم هدمت الخلافة؛ نعم إنها الحقيقة المغيبة لتاريخ أسود في أمة محمد صل الله عليه وسلم؛
    هم أصل البلاء ورأس الفتنة التي قسمت المسلمين وشردتهم من أقاسي أسيا إلى أدنى تخوم إفريقيا؛
    نبتة خبية من مخلفات إبن سبأ وابن العلقمي. والدليل جدهم “محمد الخامس” الذي ظهر على القمر والذي مسح محرك الطائرة بمنديله حيث لم يبقى فيها وقود وببركته تابعت الطائرة سيرها. ملك سني على مدهب الإمام مالك ويدعي حلول المعجزات وضهوره على القمر ماذا يعني وأي عقيدة في الإسلام تقول بهذه الخزعبلات إلا الروافض والنصيريين العلاويين المرتدين الكفرة؛ هكذا تسيدوا علينا بباطنيتهم وكفرهم وغلضتهم على العباد واستهوائهم للإستعباد والضلم. ……….. التفاهـــــــة بدايــــــــــــــــــة النهايــــــــــــــــــــــــــــــــة

    التفاهـــــــة بدايــــــــــــــــــة النهايــــــــــــــــــــــــــــــــة

    بعض من المتابعات لقضية الحجاب بالمغرب

    خطير!!! منع خياطة الخمار والبرقع يدل على ان المغرب دولة علمانية!!!!😨
    https://youtu.be/fzRHtKUDbyY

    بيان الدكتور حميد العقرة حول مسألة منع بيع النقاب
    https://youtu.be/BW4navzDP-U

    شاهد تعليق مسؤول محل لبيع النقاب(البرقع) والمواطنين على قرار منع النقاب من مدينة تطوان
    https://youtu.be/ngLpEOXe6Mg

    ✪ حقيقة حظر النقاب في المغرب ونصيحة لإخواننا المسلمين هناك
    https://youtu.be/iWHmRrNpnOw

    مول الفوقية منع النقاب في المغرب Moul Lfouqia
    https://youtu.be/ceUmxFgjyBU

  3. في سبيل الله

    كثيرة هي المسلمات عقديا أو تربيتا ثم التلاعب فيها أو الشوشرة حولها بسلوكيات شاذة من بعض رجال السلطة خدمتا لأجندات خبيثة في الأمة وخاصتا في المغرب الأقصى؛ بحيث أن كل رجال الدولة ومن والاهم من تبع باثوا يهودا بزي متأسلمين وأقسم على هذا ثلاتا غير حانت؛
    نعم هذا هو واقعنا المر؛ وبالمناسبة الباشى ” بلمودن” هذا رجل دولة بامتياز أي أنه أكفر وألد خصم للمواطن وأشهد والله شاهد على دياتة هذا المجرم ولربما أخطئ في شخص “خليد” فقد يكون غير الذي أعرف ولكن نفس الخصال نعم بتوقيعه هذا ذكرني في الذي أعرف جيدا؛ من تكون هذه العائلة؟ ومدى تحكمها في دهاليز وزارة الداخلية؟ إجرام ما بعده إجرام وخبث ودنائة لا تقابلها دنائة ومكر اليهود والنصارى الأصليين نعم إنهم حثالات الأعراب الأشد كفرا ونفاقا.
    فمن لها يا فوارس طارق ويا جند الله المجتابون.
    أبشري أمتي قسما قسما لتكون للحق صولة تشيب لها الولدان ونشيد فيها كثبان جماجم الردة والضلال والكفر المبين
    قسما قسما لنخرجنكم من قعر البحار أما على البسيطة فلا أرى لكم ركن يأويكم بإدن الله ولو سكنتم جحر ضب أو جرد

  4. إبن المغاربة

    و الله كنّا نتوقّع في تونس ثورة عارمة في المغرب الأقصى بعد حادثة طحن تاجر السّمك في شاحنة نفايات مع سبّ عرضه و شتم أمّه و إحتقاره…..حادثة لو حدثت لمسلم عندنا في تونس فربّما إحترقت البلاد….و الأعجب أنّه مع تمتّع المغرب الأقصى بجبال مدهشة عالية غنيّة بالعيون، مع إتّساع حدودها و إنتشار الإلتزام فيها، مع إمتلاء سجونها بالإخوة و الأخوات و موت بعضهم تحت التّعذيب كالأخت أمّ حفصة المغربيّة رحمها الله، التّي عرّيت من نقابها، و تحرّش الكلاب بها، و إغتصبوها، و ألقوها عارية وسط القاذورات و البرد على إسفلت الزّنزانة، و ضربوها على رأسها حتّى فقدت النّطق ، و أسقطوها على درج محكمتهم فكسروا ظهرها و فقدت القدرة على المشي، و أطلقوها بعدما تدهورت حالتها لتموت بعد مدّة وجيزة في ريعان شبابها رحمها الله…كذلك مع كثرة سكّانها،و تاريخها العريق في الرّباط و الجهاد و الفتوحات شمالا و جنوبا، نجدها تكاد تخلو من المجاهدين !!!!
    فماذا تتوقّعون من طواغيت المغرب بعد هذا ؟ أم تريدون أن تطبّقوا مثل ‘أُكلت يوم أُكل الثّور الأبيض’؟
    فرعون المغرب أتاكم بسحره و كهنته ليلبّس على النّاس دينهم….و إدّعى إمامة المؤمنين (و قد فسّرها عدوّ الله نفسه أنّه أمير المؤمنين بكلّ الأديان هههههههه)….فيلزم أن ينبري له أسدان يا إخوتي…
    أسد عالم مجاهد بلسانه…
    و أسد مقاتل مجاهد بسنانه…
    فهل من رجال؟

  5. يا طاغوت . لا تجرب صبر المغرب الاقصى. عد الى رشدك وكفى حماقة.

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل. نسأل الله العافية.

  7. العبد الفقير

    الحمد لله
    هذا عمل استفزازي مقصود من اجهزة اللص ابن اللص خدم يهود. يبدو ان كثرة جواسيسه لم يأتوا بما كانوا يأملون، فعمدوا الى مثل هذا الاجرام ليحركوا ذوي الاتجاه الاسلامي ثم تصفية اي نفس بنكهة او روح اسلامية وان كانت راكعة لكلب اليهود. مع الاسف سبق لي وتحدثت مع بعض الاخوة من المغرب ومن ذوي السمعة الاسلامية الحسنة ولا ازكي على الله احدا، لكنهم كانوا يبدون الرضى بهذا الطاغوت ولا حول ولا قوة إلا بالله

  8. آن الأوان أيها المغاربة

    آن أوان إسقاط حكم يهود المغرب يا شباب المغرب فاحملوا السلاح ولندك رأس الطغاة في المغرب بعون أن العلي القدير هبوا ياشباب الله أكبر

  9. حسبي الله ونعم الوكيل الذبح الذبح وهدم الطاغوت وجنوده هو الحل اخوكم مناصر من المغرب

  10. هاذا والله ليس الا تدميرهم انفسهم بأيديهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى