أخبار عاجلة
الرئيسية / دورات تدريبية / كيف تحول التقرير الطويل لدولة العراق الإسلامية إلى خبر صفي؟

كيف تحول التقرير الطويل لدولة العراق الإسلامية إلى خبر صفي؟

كيف تحول التقرير الطويل لدولة العراق الإسلامية إلى خبر صفي؟

تصدر دولة العراق الإسلامية بين الحين والآخر تقريراً مفصلاً مطولاً لعملياتها في كل ولاية من ولاياتها وقد يصل عدد العمليات أكثر من مائة عملية فكيف يتم تحويل هذا التقرير الطويل إلى خبر صحفي؟!
من خلال تجربتنا العملية في هذا الشأن هناك عدة طرق للتعامل مع بيانات دولة العراق الإسلامية وما يشابهها كعمليات الإمارة الإسلامية في أفغانستان التي تنشر يومياً على موقعها نلخصها في ستة طرق:

1- ذكر عدد العمليات ثم إيراد التقرير بكامل تفاصيله كما هو وهذا في حال كان التقرير ليس طويلا جداً:

دولة العراق الإسلامية تتبنى تنفيذ 33 عملية شمال بغداد

وكالة الأنباء الإسلامية – حق:
أعلنت دولة العراق الإسلامية في بيانٌ نشر اليوم 21-5 عن تنفيذ 33 عملية عسكرية في شمال بغداد.
وفيما يلي تفاصيل العمليات:
1. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (خالد الزوبعي) الضابط برتبة ملازم أول في شرطة (الكرمة) من قبل مفرزة أمنية اقتحمت منزله بمنطقة (العناز) وأقامت حكم الله فيه، وذلك في 5/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
2. الهجوم بالرمان اليدوي على نقطة تفتيش قائمّقامية (الطارمية) مما أدى لإصابة العديد من عناصرها بجروح، وذلك في 8/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
3. استهداف دورية راجلة للجيش الصفوي في منطقة (الطابي) بتفجير عبوة ناسفة أدت لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 9/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
4. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة المرتدّة في منطقة (الطارمية داخل) مما أدى لهلاك عنصر وجرح اثنين آخرين، وذلك في 10/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
5. إعطاب عجلة للجيش الصفوي وهلاك وإصابة من فيها بتفجير عبوة ناسفة بمنطقة (الطارمية داخل)، وذلك في 11/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
6. استهداف دورية للشرطة المرتدة في منطقة (الطارمية داخل) مما أدى لإعطاب عجلة وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 13/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
7. استهداف عجلة لمجرمي استخبارات الجيش الصفوي بمنطقة (المكارم) مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 14/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
8. استهداف وكر لنشر الرّذيلة والتجسس بمنطقة (الطارمية) من قبل مفرزة أمنيّة قامت بتفخيخه وتفجيره أثناء اجتماعهم باثنين من المجرمين فيه بينهم (عدنان هزبر) مرافق قائمقام الناحية مما أدى لهلاكهم جميعاً، وذلك في 14/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
9. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الشرطة الصفوية لمنطقة (التاجي) برتبة نقيب بتفجير عبوة ناسفة على عجلته مما أدى لتدميرها وهلاكه على الفور وإصابة ثلاثة من مرافقيه، وذلك في 14/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
10. اقتحام مقر قائمقامية ناحية (الطارمية) من قبل مفرزة عسكرية مكّن الله لها من تصفية جميع حراس المقر وهم ستة ثمّ السيطرة على المبنى بالكامل ورفع علم الدّولة الإسلاميّة، قبل أن ينسحبوا وقد غنموا أسلحة خفيفة ومتوسطة ولله الحمد والمنّة، وذلك في 19/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
11. استهداف قطار لشحن المواد للحكومة الصفوية بتفجير سلسلة عبوات ناسفة في منطقة (المشاهدة) مما أدى لتدمير عرباته بالكامل، وذلك في 19/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
12. تفجير عبوة ناسفة على عجلة “همر” للجيش الصفوي بمنطقة (المشاهدة/ عمشة) مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة آخرين وتدمير العجلة، وذلك في 19/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
13. استهداف وتصفية جاسوس مجرم ومن مصادر المعلومات للجيش الصفوي في منطقة (التاجي/ الفلاحات) بتفجير عبوة ناسفة قرب منزله مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 26/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
14. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على وكر لمرتدّي الصحوات بمنطقة (المشاهدة/ البوشبلي) وكان من نتيجته فرار نقطة تفتيش (الامام علي) القريبة من الموقع خوفاً من المجاهدين، وذلك في 27/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
15. تفخيخ وتدمير منزل لأحد قيادات الحزب “الإسلامي” المحاربين في منطقة (الطارمية/ داخل) نكالا له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 27/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.
16. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على وكر لمرتدّي الصحوات في منطقة (المشاهدة/ البوشبلي) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 1/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
17. استهداف المنطقة الخضراء المحصّنة برشقة من صواريخ “غراد” مع بدء مؤتمر القمّة لطواغيت العرب في بغداد وكانت الإصابة دقيقة ولله الحمد لكن تمّ التعتيم على الحادث إعلامياً، وذلك في 6/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
18. استهداف عجلة “همر” للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة في منطقة (المشاهدة/ السكك الحديد) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك جميع من كان فيها، وذلك في 7/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
19. تصفية عنصر صفوي إيراني من قبل مفرزة قنص استهدفت موكبهم في منطقة (التاجي) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 12/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
20. استهداف وتصفية عنصر مجرم في استخبارات الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية داهمت منزله بمنطقة (اللاين) واقامت حكم الله فيه، وذلك في 13/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
21. استهداف عنصر مجرم في الشرطة الصفوي بتفجير عبوة لاصقة عليه قرب منزله بمنطقة (الطارمية داخل) مما أدى لإصابته بجروح خطيرة، وذلك في 14/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
22. استهداف موكب صفوي إيراني وتصفية أحد عناصره من قبل مفرزة قنص بمنطقة (التاجي/ بوابة بغداد)، وذلك في 17/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
23. استهداف عجلة “همر” للجيش الصفوي بمنطقة (الطارمية/ الشاطئ) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك من فيها، وذلك في 18/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
24. استهداف موكب صفوي إيراني وتصفية أحد عناصره من قبل مفرزة قنص بمنطقة (14 رمضان/ الدجيل) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 19/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
25. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية بأسلحة رشاشة في منطقة (تل طاسة) مما أدى لهلاكه على الفور مع عنصرين معه وتدمير عجلة “همر” بالكامل، وذلك في 22/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
26. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (عبد جاري) أحد قادة صحوات الردة بمنطقة (المشاهدة) من قبل مفرزة أمنية داهمت منزله وقامت بقتله مع اثنين من أبنائه واثنين من أبناء أخيه وكلّهم منتمين لصحوات الردّة في المنطقة، وذلك في 23/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
27. تفخيخ وتفجير وكر لصحوات الردّة بمنطقة (اللاين) من قبل مفرزة أمنية مما أدى لنسفه بالكامل وهلاك عنصر كان متواجداً اثناء التفجير، وذلك في 25/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
28. انطلق أحد رجالات أهل السنّة ومجاهدي الدولة الإسلاميّة بسيارة مفخخة مستهدفاً مقر سرية الجيش الصفوي في منطقة (المشاهدة/ أبو جليعيدة) حيث يسّر الله أمره وتوغّل في عمق المقر وأدى تفجير السيارة لنسف المباني بالكامل وهلاك وإصابة جميع من فيه بينهم ضابط المقر، فالحمد لله على توفيقه ونسأل الله أن يتقبّل أخانا في زمرة الشهداء ويحشره مع خير خلقه يوم العرض عليه، وكان ذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
29. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (أبو هاجر) عضو استخبارات الجيش الصفوي ومسؤول التجنيد بمنطقة (المشاهدة) مع زوجته التي نشطت في التجسس وحرب المسلمين في المنطقة، وذلك بمداهمة منزلهما من قبل مفرزة أمنية وقتلهما فيه، وذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
30. تفجير عبوتين مموهتين بصورة متعاقبة في كمين للجيش الصفوي بمنطقة (الطارمية داخل) مما أدى لتدمير عجلة وهلاك من فيها أعقبه هلاك مجموعة اخرى في دورية راجلة هرعت للموقع، وذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
31. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة على دورية للجيش الصفوي بمنطقة (الطارمية/ قرب منشأة ابن سينا) مما أدى لتدمير عجلتي “همر” بالكامل وهلاك من كان فيها، وذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
32. استهداف نقطة تفتيش ثابتة في منطقة (الطارمية) بصاروخ موجّه وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.
33. قامت المفارز الأمنيّة في منطقة (التاجي) بعملية نوعية على تجمعات عناصر جيش الدجال والأجهزة الأمنية في تلك المنطقة، حيث تم تفجير عبوة استدراج أعقبها هجوم مبارك بحرزم ناسف قام به أسدٌ غيورٌ من آساد أهل السنة منغمساً في جموع المرتدّين ومفجراً حزامه الناسف الذي أدى لهلاك وإصابة العشرات منهم، اعقب ذلك تفجير سيارة مفخخة مركونة على الدوريات التي تجمعت في الموقع مما أدى لهلاك وإصابة المزيد منهم ولله الحمد والمنة، نسأل لأخينا الاستشهادي قبول العمل وأن يُحشر في زمرة النبيّين والصديقين ومن سبقه من الشهداء، وكان ذلك في 27/ جمادى الأولى / 1433 للهجرة.

2- التركيز على العملية الأكثر أهمية في التقرير مع بيان عدد العمليات الأخرى:

دولة العراق الإسلامية تتبنى عملية تفجير دائرة الوقف الشيعيّ إضافة إلى 165 عملية أخرى في بغداد والموصل

وكالة الانباء الإسلامية – حق
أعلنت دولة العراق الإسلامية اليوم 10-6 تبنيها للعملية الأخيرة والتي استهدفت دائرة الوقف الشيعي في بغداد.
وقال بيان لدولة العراق الإسلامية نشر على المنتديات الجهادية إن العملية جاءت رداً على حملة الحكومة الصفوية في مصادرة الأراضي واغتصاب أملاك أهل السنّة وتحويلها بالقهر والقوة إلى أيدي الشيعة، في مرحلة جديدة مستمرة للمشروع الرافضي الذي لم يعد يخفى خطره إلا على من طمس الله بصره وبصيرته، بهدف التوسّع الجغرافيّ وفرض الأمر الواقع على هذه المناطق تمهيداً لتشييعها، بعد أن تمّ ترويض شركاء اللّعبة السياسية الخونة وتكميم أفواههم ليصيروا بين مطاردٍ يندبُ حظّه، ومحبوس لا ناصر له، وخادمٍ عاطلٍ بلا صلاحيّات فعلية تدفع عن أهل السنّة هذا الخطر الدّاهم الذي يهدّد وجودهم وكيانهم.
وقال البيان : إن أحد أبناء السنّة الغيارى نفذ العملية على الوكر الخبيث المسمّى (دائرة الوقف الشيعي) بمنطقة باب المعظم في رصافة بغداد، والذي كان حتى وقت قريب جزءاً من أوقاف أهل السنّة قبل أن يغتصبه الرافضة المشركون ويتخذوا منه قاعدة وغطاءاً للمكر بالمسلمين والاستحواذ على أراضيهم ومساجدهم..
وأضاف البيان : تمكّن أخونا الاستشهاديّ البطل بتيسير وتوفيقٍ ربّاني من اقتحام المقرّ الذي تمّ تحصينه وإحاطته بالقواعد العسكريّة ونقاط التفتيش والجدران الاسمنتية، وتفجير سيارته في الباحة الداخلية ليتم تدمير معظم الهيكل الداخلي للبناية وأجزاء كبيرة من هيكله الخارجي.
كما نشرت دولة العراق الإسلامية تقريرين مفصلين بعملياتها في بغداد والموصل وقد بلغ عددها 39 عملية متنوعة في بغداد و 126 عملية متنوعة في الموصل.

3- إبراز أكثر من عملية نوعية في العنوان وشرح تفاصيلها في متن الخبر مع إيراد العدد الاجمالي للعمليات

دولة العراق الإسلامية تتبنى هجمات الأربعاء الماضي وتعلن استهدافها للمالكي بعبوة ناسفة

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
أعلنت دولة العراق الإسلامية مسئوليتها عن الهجمات المنسقة يوم الأربعاء الماضي 13-6 وقالت أنها جاءت نُصرةً لبيوت الله وردّاً على جرائم الحكومة الصفويّة.
وجاء في بيان دولة العراق الإسلامية الذي نشر يوم 15-6 : ردّاً على عمليات مُصادرة المساجد والأراضي والأملاك العائدة للمسلمين أهل السنّة في طول البلاد وعرضها، تنفيذاً للمخطّط الشيطانيّ الرافضي والمشروع الإيرانيّ الصفوي في التمدّد والانتشار وفرض واقعٍ جديدٍ في هذه البلاد، يُستباحُ فيه كلّ ما يمتّ لأهل السنّة بصلة..
وبتوجيه من وزارة الحرب بدولة العراق الإسلاميّة أعزّها الله ومكّن لها في الأرض، ردّاً لعادية الرافضة وردعاً لهم ودفعاً لشرّهم وكسراً لظهر من ناصرهم وصار مطيّة لهم من خونة السنّة، انطلقت سلسلة جديدة من العمل العسكري والأمني المنظّم بدأت تباشيره بالغزوة المباركة في دكّ معقل الشّرك والمكر بأهل السنة في دائرة الوقف الشّيعي، والتي صار مقرّها أثراً بعد عينٍ بفضل الله وبأفعال أوليائه.
ثمّ جاءت الموجة الجديدة في يومِ الأربعاء بصورة متزامنة وتنسيقٍ عالٍ بين الولايات وانضباط مشهودٍ كما هو العهد بجنود الدّولة الإسلاميّة، بعد أن هداهم الله للتوكّل عليه ووفّقهم للأخذ بما يسّره من الأسباب المادّية والشرعية، فرغم حجم العمليّات وانتشارها وتنوعها وكثرة العارفين بها من المجاهدين، ورغم استنفار الحكومة الصفوية لقطعان أجهزتها الأمنية استعداداً لزيارتهم الشركية وحجّهم لقبور معبوديهم، فقد تفاجأ بها العدو وترنّح جسده وتخبطت أقواله وأفعاله، فكانت ضربةً قاصمة أخرى لما يتبجّح به من خطط أمنيّة خائبة يُعلن عنها بين حين وآخر وتروّج لها أبواق الإعلام الصّليبي.
وتوزّعت العمليات المباركة بعد انتخاب الأهداف بدقّة بين مقارّ أمنيّة ودوريات عسكرية وتجمّعات لأقذار جيش الدجّال وتصفية لرؤوس الكفر من القيادات الأمنيّة والعسكريّة والإدارية لحكومة المنطقة الخضراء وكلّ من صار مطيّة لها من الخونة المحسوبين على أهل السنة، وسيتمّ نشر تفاصيل هذه العمليات بعد توثيقها في البيانات الدّورية لوزارة الإعلام.

استهداف المالكي
من جهة أخرى نشرت دولة العراق الإسلامية 15-6 تقريراً مفصلاً لعملياتها خلال الأسابيع الأخيرة في ولايات صلاح الدين وشمال بغداد وبلغ عدد هذه العمليات 106 عملية.
وقد تبنت دولة العراق الإسلامية عملية استهداف الموكب المرافق لرئيس الحكومة الشيعية الصفوية (نوري المالكي) أثناء عودته من الموصل بمنطقة (جسر الرميلات/ الاسحاقي) حيث تمّ تدمير عجلة رباعية الدفع وهلاك وإصابة من فيها أسرع الموكب بعدها بالهروب من الموقع وعند تجمّع دوريات الجيش الصفوي القريبة تم تفجير عبوة أخرى وكانت الإصابة مباشرة أدت لهلاك وإصابة العديد منهم ولم يتسنّ التأكد من هوية الهلكى والجرحى بسبب التكتيم الإعلامي، وذلك في 8/ رجب/ 1433 للهجرة.

4- إبراز العنصر المثير في العمليات في العنوان: مثال 170 عملية في نفس اليوم
مع شرح طبيعة وتنوع الأهداف التي استهدفتها العمليات والمناطق التي حصلت فيها والدافع للقيام بها في متن الخبر.

دولة العراق الإسلامية تتبنى تنفيذ 170 عملية جهادية في يوم واحد

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
أصدرت دولة العراق الإسلامية تقريراً بالعمليات العسكرية التي نفذتها في الثالث والعشرين من رجب الماضي وقد أسمتها ((غزوة الثالث والعشرين من رجب )).
وقالت الدولة الإسلامية إن هذه العمليات الـ170 جاءت نُصرةً لبيوت الله وردّاً على جرائم الحكومة الصفويّة في مُصادرة المساجد والأراضي والأملاك العائدة للمسلمين أهل السنّة.
وقد تنوعت العمليات بين استهداف تجمّعات خبيثة لجيش الدّجال المسمى “جيش المهدي”، وتفجير سيارات مفخخة في مراكز الشرطة الشيعية المجرمة، ومقرات الجيش الصفوي، وأوكار جيش الدجال، ومواكب شيعية شركية، كما استهدفت العمليات كمائن البيشمركة ومقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني.
كما تم استهداف كبار ضباط الحكومة الشيعية وعدداً من مدراء الشرطة ، كما تم تفجير عددا من سيارات الجيش والشرطة الصفوية، كما تم تصفية عدد من شيوخ الصحوة وخبراء المتفجرات.
كما تم تنفيذ عشرات العمليات الهجومية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وبالأسلحة الكاتمة للصوت على نقاط التفتيش الشيعية، كما تم اقتحام عدد من مباني الحكومة الصفوية، كما تم تفجير عددا من المعابد الشيعية الرافضية المسماة بالحسينيات، وأيضا تفخيخ وتفجير عدداً من منازل جيش الدجال وضباط الشرطة الصفوية، كما تم تفجير عشرات العبوات الناسفة على دوريات الجيش والشرطة الصفوية.
كذلك شملت العمليات استخدام العبوات اللاصقة والرمانات الحرارية والقنابل اليدوية وقصف مقرات الجيش الصفوي بالهاون والصواريخ الموجهة.
وقد شملت هذه الغزوة مناطق بلد والحلة وبعقوبة والنهروان وسبع أبكار والتاجي والمدائن وواسط وكربلاء وتكريت والموصل والخالدية وأبو غريب وكركوك والحويجة والفلوجة والعظيم والمحاويل والاسكندرية وسامراء والسادة وجبلة وزوبع والمقدادية والسيدية وعرب جبور والكرمة وجلولاء وخان بني سعد وديالى وشارع فلسطين والعامرية والتحرير واللطيفية والصقلاوية والهاشميات والحمدانية والبوعامر والمجمع والبعاج والشرقاط والكوت وبابل والمحمودية وخرنابات والنعيمية والبصام والشيحة والبوعيفان وسليمان بك وقاعدة الغزلاني وحمام العليل والسعدية والزيدان.
وتعتبر هذه الغزوة من اكبر الغزوات التي تنفذها دولة العراق الإسلامية في يوم واحد وتستهدف عدداً ضخما من الاهداف المتنوعة.

5- إبراز ما وراء التقرير الاخباري والهدف من نشره في العنوان مع سرد مناطق تنفيذ العمليات في متن الخبر مقرونة بنوعية الأهداف التي تم ضربها.
مثال1:

عودة قوية لدولة العراق الإسلامية: (96) عملية جهادية في شهر رمضان في الأنبار

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
أصدرت دولة العراق الإسلامية تقريراً موثقاً بعملياتها العسكرية في محافظة الانبار خلال شهر رمضان الماضي وقد بلغ عدد هذه العمليات 96 عملية متنوعة.
وقد اشتملت العمليات على هجمات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتفخيخ وتفجير منازل ضباط في الشرطة الصفوية، وقصف لأوكار جيش الدجال والصحوات، ورمي بالرمانات اليدوية، ومهاجمة نقاط تفتيش، واستهداف تجمعات لكبار الضباط، وتفجير عبوات موجهة، وتفجير سيارات مفخخة مركونة على دوريات الجيش الصفوي والشرطة العميلة، ونصب سيطرات واعتقال مجرمين في الحكومة الصفوية وتصفيتهم.
كما تم استخدام العبوات اللاصقة في استهداف ضباط وكجرمي الحكومة الصفوية، وشملت العمليات كل من الفلوجة وزوبع وأبو غريب والرمادي والجمدانية والكطانة والبصام والكرمة والمنطقة الغربية وعامرية الفلوجة وكبيسة والصقلاوية وراوة والرطبة وحصيبة وأبو منيصير وحديثة وهيت والحصوة وذراع دجلة وجميلة والبوهوى والبوعيفان.

مثال2:

دولة العراق الإسلامية تعود بقوة: تنفيذ (276) عملية جهادية في محافظة الموصل خلال شهر رمضان

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
في بيان هام يشير الى ما وصلت إليه دولة العراق الإسلامية من قوة وانتشار بعد إعلانها العودة القوية إلى المناطق السنية أعلن بيان للدولة الإسلامية نشر اليوم 17-9 عن تنفيذها لـ(276) عملية جهادية نوعية في محافظة موصل “نينوى” خلال شهر رمضان المبارك 1433هـ.
وتنوعت هذه العمليات بين تفجير عبوات ناسفة على دوريات الشرطة الصفوية ، وعمليات للمفارز الامنية بالأسلحة الكاتمة ضد الضباط الصفويين، وعمليات استشهادية بسيارت مفخخة على مقرات الجيش والشرطة الصفوية، واستهداف مواكب مسئولين في الحكومة الصفوية، وقصف قواعد الجيش الصفوي بالهاون والصواريخ، وهجمات بالأسلحة الخفيفة والرشاشة على مقرات الحكومة الصفوية، وتفخيخ وتفجير منازل مسئولين محاربين لأهل السنة، وهجمات برمانات يدوية على نقاط التفتيش، وتفجير سيارات مفخخة، وقتل خبراء متفجرات، واستهداف تجمعات الضباط الصفويين، وتفجيرات مزدوجة، وتفجير سيارات مركونة على دوريات للشرطة الصفوية، وتفجير عبوات ضغط على سيارات الجيش الصفوي، وتصفية جواسيس وعناصر من جيش الدجال، وتفجير عبوات لاصقة، واستهداف أفراد وشيوخ الصحوات، وتدمير اوكار للجواسيس.

6- إبراز العدد الكبير للعمليات ودلالته في العنوان، وفي متن الخبر سرد الاهداف التي استهدفتها العمليات مع ذكر أهم وأبرز هذه العمليات النوعية بتفاصيلها

200 عملية عسكرية نوعية في نينوى خلال شهر واحد.. مؤشر على مدى قوى دولة العراق الإسلامية

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
أصدرت دولة العراق الإسلامية اليوم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لها في ولاية نينوى -الموصل- خلال شهر ذي القعدة، والتي بلغ عددها 178 عملية إضافة إلى 22 عملية اخرى لم يتم ذكرها ضمن عمليات الشهر السابق في الولاية نفسها.
وقد قامت بتنفيذ العمليات مفارز أمنية من دولة العراق الإسلامية.

وتنوعت العمليات بين استهداف وتصفية ضباط من الشرطة الصفوية وتفجير منازل للجيش الصفوي ، وتفجير عبوات ناسفة على دوريات الشرطة والجيش الصفويين، والهجوم على أبراج مراقبة الجيش الصفوي ومقراته، وتفجيرات على دوريات راجلة وعلى عجلات الصفويين، وهجمات بالرماتن الحراري والأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقصف لثكنات الجيش الصفوي، وتفجير لناقلات تهريب النفط الصفوية، وكمائن للدوريات والضباط والجنود، وهجمات بالعبوات اللاصقة، وقصف لمواقع التفتيش الصفوية، واقتحام لثكنات الجيش الصفوي، واستهداف لمراكز الشرطة الصفوية ، والتنكيل بعدد من عتاة المحاربين للمسلمين.

وفي كمينٍ نوعي يسّر الله له الأسباب، قامت مفرزة عسكرية بركن سيّارة مفخّخة في قضاء (البعّاج) ووضع جثة عنصر في صحوة الردّة والنفاق بداخلها بعد تصفيته لاستدراج المرتدّين، وعند وصول دوريات الجيش الصفوي للسيّارة تمَّ تفجيرها عليهم، مما أدى لهلاك خمسة عناصر، أعقبها الهجوم بالأسلحة الخفيفة على مَن تبقّى ونصب عبوة ناسفة “ضغط” لدوريات الإمداد، مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وتدمير آليات متخصصة بتفكيك المتفجرات .
وتم استهداف اعضاء في المحافظة، وتفجير سيّارة مفخّخة مركونة على دورية للجيش الصفوي ، وتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين على ناقلة جنود للجيش الصفوي ، واستهداف رئيس المحكمة العسكرية بتفجير عبوة ناسفة ، وتفجير عبوات على عجلات البيشمركة.

وفي هجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على دورية للجيش الصفوي واشتباك مع دوريات الإمداد لأكثر من ساعة في قضاء (البعّاج)، تم تدمير وإعطاب ثلاث عجلات “همر” وآليتين وهلاك وإصابة العديد منهم.
وتم استهداف وتصفية عناصر مجرمة في استخبارات الجيش الصفوي ، وعناصر من الصحوة ، وتم استهداف وتصفية قاضي في محكمة جنايات الموصل بالأسلحة الكاتمة .
كما تم استهداف وتصفية جاسوسة للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية قامت بتنفيذ حكم الله فيها بعد التحقيق معها وإقرارها بجريمتها .
وتم استهداف عدد من في الحزب الديمقراطي الكردستاني العلماني بتفجير عبوة ناسفة على عجلتهم ، وتم استهداف تجمّعات ومقرّات لجيش الدجّال .
كما تم استهداف وتصفية محامي يعمل مصدر استخباري للجيش الصفوي بالسلاح الحي من قبل مفرزة أمنية .
وتم استهداف موكب لمجرمي ضبّاط الأدلّة الجنائية الصفوية ،واستخبارات الجيش الصفوي، وضابط في سلاح الهندسة.

وقامت مفرزة أمنية باستهداف وتصفية اثنين من المجرمين من قُطّاع الطرق الذين يروّعون المسلمين ويبتزّون أموالهم باسم “دولة العراق الإسلامية” .

تعليقات الفيسبوك

comments

4 تعليقات

  1. 最新作&お買得のオークリー アウトレット,OAKLEYは洗練されたデザインと耐久性、 機能性を兼ね備えております。しかも、☆割引率75%以上☆!ぜひ、めったにない チャンスを逃すな! ルイヴィトン 財布 新作 2013 http://y.ahoo.it/pUN3i

  2. Magnificent goods from you, man. Adult web Step into this I have understand your stuff previous to and you’re just extremely excellent. I actually like what you have acquired here, certainly like what you are stating and the way in which you say it. You make it enjoyable and you still care for to keep it smart. I can not wait to read far more from you. This is really a wonderful Adult web Step into this informations.

  3. When you can grab my attention in the first few words of an article it’s an accomplishment. You’ve ignited my interest on this subject and I thank you for this.

  4. I think youve created some genuinely interesting points. Not too many people would essentially think about this the way you just did. Im truly impressed that theres so a lot about this topic thats been uncovered and you did it so properly, with so very much class. Beneficial 1 you, man! Genuinely good stuff here.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى